الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فوضت أمري إلى الله..

فوضت أمري إلى الله..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5269 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يارب ادخل طب قريبا
    يارب ادخل طب قريبا

مبتعث جديد New Member

يارب ادخل طب قريبا كندا

يارب ادخل طب قريبا , أنثى. مبتعث جديد New Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى طالبه , بجامعة الغرب
    • الغرب
    • طالبه
    • أنثى
    • الغرب, الغرب
    • كندا
    • Nov 2009
    المزيدl

November 15th, 2009, 07:49 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... قصتي طويييييييله وارجو منكم قراءتها كامله ومن لديه حل لمشكلتي فأرجوه لا يبخل علي بالمساعده ... تخرجت من الثانويه بنسبه عاليه لكن القدرات والتحصيلي من فوقفت في طريقي ... دخلتا احدى الكليات الطبيه كلية العلوم الطبيه التطبيقيه وانهيت السنه التحضيريه والحمد لله حصلت على معدل مرتفع لكن شاء الله ان ابقى ملازمة لاهلي اي اكمل دراستي وانا معهم تمنيت الطب ومازلت اسعى وراءه ولن امل ولن اقهر حتى اصل اليه .. اعلم بانكم ستقولون لماذا لم تدخل طب ... مدينتي التي اقيم بها لا يوجد بها كلية للطب .. تخصصت في كلية العلوم الطبيه تخصص بصريات ... وانا بالمستوى الثالث حاليا ... واجهت الكثييييييييييييير من الانتقادات لكننني ولله الحمد اجتزتها ... من التحطيمات التي واجهتني ...... المملكه لاتحتاج الى اخصائيات بصريات ... لم اكن ابالي بكلامهم ... سؤالي ........ اختي اتاها بعثة الى دولة كندا واتمنى لها التوفيق من كل قلبي ... اريد ان اسال هل استطيع بعد ان تذهب هي الى كندا .. هل استطيع اللحاق بها على حساب المملكة العربيه السعوديه ... ولدي استعداد بان اعيد السنتين الدراسيتين من جديد في سبيل ان اقبل في الطب وادرسه واحقق طموحي في هذه الحياه .. ارجوكم هل استطيع وماهي الاجراءات التي اقوم بها وماذا ساواجه ارجوكم من مر بمثل هذه التجربه ان يساعدني .. شكرا لكم ..
  2. بالنسبة لطب في كندا
    اذا اجتزت اللغة واتيت بقبول من هناك بالامكان ترفع من قبل الملحقية الاوراق والقبول في البعثة سهل جدا خاصة كندا وامريكا الالتحاق وسهولة الانضمام للبعثة سهل وهذا ماقاله لي سكرتير وكيل الوزارة لشئون البعثات
    بالتوفيق
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اشكركم على اجابتكم على اسئلتي لكن مازال لدي الكثير ... أرجوكم لا تملون مني مازلت في بداية طريقي وارجوكم ساعدوني ... ساعدوني لاحقق حلم طفولتي وطموحي في حياتي ... ولكم الاجر من الخالق تعالى ... أسئلتي .... سأكمل هذا المستوى ان شاء الله تعالى على خير ... وستذهب اختي مع والدي الى كندا مع نهاية الترم الاول لهذا العام .. ماذا افعل من اكلم من وزارة التعليم العالي لمساعدتي في هذا الامر .. هل اعطي والدي جميع شهادتي وعندما يذهب الى كندا يقدمها باي جامعة ... ارجوكم فهموني كل شي من كل النواحي ...
    7 "
  4. بالنسبة للطب في كندا
    فاول الدراسة تكون 4 سنين تخصص كيمياء او احياء وبعد ذلك لونجحت بتقدير عالي تدخلي طب
    صراحة وبكل امانة ومن غير تهبيط لاي شخص انا من وجهة نظري الى يبي يدرس في امريكا وكندا في الطب لا يروح الا ومعاه اقل شي بكالورويس طب لانو والله ليس تهبيط واتمنى قراءة واستشارة الاخرين والشخص لايعتمد على كلام واحد
    الطب في كندا وامريكا بكل امانة حلو للتخصصات العليا فقط اي يلا يبي ياخذ ماجستير وبورد ودكتوراه غير ذلك ماانصح احد يروح هناك
    افضل خيار اوروبا وبالتحديد ايرلندا , المجر , هذي الدراسة باللغة الانجليزية
    المانيا وفرنسا عيبها لازم اول سنة تدرس باالالماني والفرنسي وحلاوتها انو الدراسة لمدة تسع سنين تقريبا باللغة ولكن الى يتخرج يصبح اخصائي في تخصص معين كتخصص جراحة او نساء وولادة او باطنة أي كانو حاصل على بكالوريوس وماجستير
    وتوجد ايضا بولندا
    الخيار الثاني دول شرق اسيا وبالتحديد الهند مافي شك يعتبر و في الطب والحاسب العالي من اقوى التخصصات والدراسات عندهم حلاوة الهند وانصحها وبشدة الدراسة فيها الطب 5ونص ال 6 سنين بالامتياز اي اقل من السعودية بسنة مع ذلك السعودية تعترف بها وقوية جدا
    الخيار الثالث وهي الدول العربية اما الاردن او مصر الميزة انك ممكن تعادلي الى درستي في العلوم الطبية بالتوفيق للجميع
    7 "
  5. لااعملم كثيرا بالتخصص بصريات طبية زلكن يبدو لي حتى لو اخذت دراسات عليا في بصريات طبية لن تكوني مثل طبيب العيون
    انا اقصد ممكن تعادلي الى درستي الان لو لك نية في التحويل للطب البشري في الدول العربية لكي لايذهب الى درستيه سدى هذا مقصدي
    ولكي يتضح الامر اذا كنت علوم طبية يختلف تخصصك عن البشري فاكيد لو اردت تكملي دراستك العليا ستكمليه في تخصصك لكن لن يجعلك دكتور عيون مثلا والله اعلم واستشيري ايضا
    لو مااردت الدول العربية ولاتريدي ان تضيعي عمرك الهند بكل صراحة هو الخيار الافضل لك لان دراسة الطب هناك 4 سنين ونص الى 5 سنين بالاضافة الى سنة الامتياز وتعتبر من الدول القوية وهي تنافس امريكا واوربا واكبر دليل الاطباء منتشرين في شتى انحاء العالم
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  6. الطب في امريكا وكندا يشترط شهادة بكالوريوس في العلوم او العلوم الطبية .. بالاضافة لدراسة مواد عامه او متطلبات تسمى pre-requisites
    والمرحلة تتسمى pre-medicine
    تدرسينها وتخلصينها وتختبرين الmcat بعدين

ولازم تجيبين درجات مررررة عالية عشان تقدرين تدخلين المنافسه

المهم الطب في كندا صعب مرررررة للاجانب لان البرامج مخصصة للكنديين فقط

اما اللي مسموح فيها للاجانب يمكن جامعتين بس وشروطها شبه مستحيله

شيلي كندا من بالك

خلصي البكالوريوس في بلدك الان .. وبعدين فكري في الطب للخريجين Graduate entry
    بتكون فرصتك اكبر من القبول في برنامج الطب المخصصة لخريجين الثانوية

يعني بكالوريوس الطب برا زي ما قلت لك عشان تدخلين لازم تكون معاك شهادة بالكوريوس بمعدل عالي في العلوم او العلوم الطبية وبعدين تدرسين برنامج ما قبل الطب (حوالي سنة ونص الى سنتين) بعدين تقدمين برنامج الطب ويكون بكالوريوس طب وجراحة 4 سنوات (مو ماستر)
    تتخرجين بعده طبيبه عامة وبعدين تجي مرحلة الامتياز وبعده مرحلة الزمالة او الاختصاص
    وممكن تتخصصين في طب العيون لو حابة

وشي اخر في السعودية في الحرس راح تفتح كلية الطب للبنات للي متخرجين من العلوم الطبية والصيدلة .
    الحين هي موجودة بس لللاولاد

بالنسبة للبعثة مافي ابتعاث مباشر لازم تدرسين على حسابك وتخلصين عدد من الساعات في الجامعة الى ما يلحقونك في البعثة

لا تتسرعين وتتركين البرنامج اللي انتي فيه بالعكس بتندمين اجتهدي وكملي وبعدين الخيارات عندك كثيـــــــرة
    موفقة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.