الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

البورد بدلا من الماستر

البورد بدلا من الماستر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5255 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طيف ملاكـ
    طيف ملاكـ

مبتعث مستجد Freshman Member

طيف ملاكـ الولايات المتحدة الأمريكية

طيف ملاكـ , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من الإمارات العربية المتحدة , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى STUDENT , بجامعة KING SAUD
    • KING SAUD
    • STUDENT
    • أنثى
    • RIYADH, الشرقية
    • الإمارات العربية المتحدة
    • Nov 2007
    المزيدl

December 4th, 2009, 11:16 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد,,,
    يوجد لدي استفسار حيث أنني من مرحلة الابتعاث الخامسة لبرنامج الماستر في تخصصي العلوم الطبية التطبيقية - قسم الأشعة التشخيصية
    أود الأستفسار عن البورد هل لو طلبت أخذ البورد عوضا عن الماستر فأن الوزارة ستقبل بذلك؟
    وماهي الشروط الواجبة حيث أن البورد يخدم قي مجال التخصص العملي أكثر من الماستر
    وشكرا ,,
    موفقين يارب
  2. اذا كان يوجد يورد في تخصصك يالغالي فتستطيع ذلك بالرجوع لوزارة التعليم العالي وتطلب ذلك وهم يردو علك
    هل ان متاكد انه يوجد بورد او زمالة طبية لاني بمعرفتي القليلة الاطباء هم الذيين يخولون للحصول على بورد او زمالة طبية
    افيدنا عن ذلك لكي نعرف اكثر
    بالتوفيق لك
    7 "
  3. السلام عليكم
    التخصص تبعي عام شامل للاشعة المقطعية- المغناطيسية - النووية واشعة العلاجية لمرضى السرطان
    يوجد البورد للتخصص لكنني غير ملمة بالشروط وهل الوازرة تغطيه
    بانتظار اهل الخبرة
    موفقين يارب
    7 "
  4. اذا تقصدين شهادة الـ ARRT او الـ American Registry of Radiologic Technologist
    او تكونين حاصلة على التصنيف المهني الامريكي لاخصائيين الاشعة

فـ هذي ما تتسمى شهادة بورد .. البورد للاطباء فقط بعد برامج الزمالة زي ما قال الاخ

هذي شهادة تصنيف مهني او رخصة طبية بالضبط مثل شهادة هيئة التخصصات الصحية عندنا في السعودية.

بالنسبة لشهادة التصنيف المهني هذي صعب جدا جدا الحصول عليها لغير خريجين امريكا وللاجانب بشكل عام.

الشهادة تتطلب اختبار .. لكن دخول الاختبار او التسجيل له غير مفتوح للجميع ..

انما ممكن بتوصية من جامعتك في امريكا مثلاً .. او بطريقة معينة
    والتوصية من جامعتك غير ممكن الحصول عليها من غير حصولك على قبول في البرنامج وبدأ الدراسة.

...وغالباً يشترط اعادة او دراسة كورسات اضافية في امريكا لتتمكني من دخول الامتحان.

لأنهم ما يعترفون في الشهادة السعودية اطلاقاً.

هم ما يعترفون الا في الشهادة الامريكية زي ما قلت لك .. او الكندية او البريطانية لأن بينهم اتفاقيات.

الوزارة مااظن انها توافق تبتعثك فقط للتحضير لهالاختبار ابدااااا

الوزارة تبتعث لمرحلة الماجستير فقط ... وانتي خلال سنة اللغة تحاولي تدبرين قبول او تجيبين الرخصة هذي

والحل الامثل في رايي انك تبحثين عن جامعة ما تشترطها

وتدرسين الماجستير عندهم وتتخرجين... بعد التخرج من امريكا راح يكون مسموح لك تقدمين على الرخصة بكل سهولة.

او اذا بحثتي بكل الجامعات ومالقيتي جامعة ما تشترطها ... فـ الله يعينك مالك الا تغيير دولة الابتعاث.

وانا مجربة الوضع قبلك في امريكا مااحب احبطك بس الموضوع مو سهل ابداً

الله يعينك
    لاتنسيني من الدعاء
    7 "
  5. السلام
    مااحد فهم قصدي اختي عارفة اختبار ARRT
    اقصد لما كنت امتياز وانا تكنولوجست كان معي تكنولوجست يحضرون البورد بتخصص الاشعة اللي هم فيه
    مو دكتور
    ومن خبرتهم قالوا لي الماستر بيفيدك للشغل الجامعي بس البورد للعمل
    هذا قصدي
    موفقين
    7 "
  6. ماعمري سمعت بهالشي اللي ذكرتيه

الماجستير مين قال لك ما يهيأ للعمل بالمستشفيات ؟ غير صحيح ابدا الكلام

الـ ph.D ممكن تهيأ الخريج للعمل في الجامعة او الابحاث اكثر .. وهالشي معروف بكل التخصصات ... بس الماستر عاادي

وبالنسبة للبورد زي ما قلت لك انا طالبة في امريكا ماسمعت ابداً عن البورد اللي ذكرتيه

عندك تخصص الفيزياء الطبية هذا فيه بورد
    http://dahlawi4ever.com/medphys/?p=50

غير كذا مافي للاخصائيين الاشعة بامريكا غير الـ ARRT

ان لقيتي شي خبريني بطريقك
    موفقة
    7 "
  7. والله يا اني صارلي فتره احفر علي جامعه ما تطلب ال ARRT .... وش هالتعقيد !!
    التخصصات اللي لقيتها هي لها علاقة بإدارة اقسام الاشعه ما تطلب ARRT

يعني عشاني متخرج من السعوديه تعتبر شهادتي مو مقبوله ... وعشان يقبلونها لازم آخذ كورس مدري كم مدته ٨ شهور او سنه ... وبعد ما اخذ الكورس لازم اكتب مقاله .. واذا نجحت بالكورس والمقاله
    اصير مؤهل اني ادخل الاختبار ... هذا كله عشان اقدم على ماجستير في احد اقسام الاشعه !
    والله شكلها يبيلها تحويل الدوله !
    لو احد عنده خبر ... او قد صنف عن طريقه او حاول يصنف .. يفيدنا ... والله اني مدري وش اسوي محيوس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.