الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياطلاب الطب ساعدوني ؟؟

ياطلاب الطب ساعدوني ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5222 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية HuSsAiN-221
    HuSsAiN-221

محظور

HuSsAiN-221 سوريا

HuSsAiN-221 , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى سوريا , تخصصى ثانوي علمي , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • ثانوي علمي
    • ذكر
    • أرض الله الواسعة, لايوجد
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

January 8th, 2010, 11:46 PM

سلام عليكم شباب انا ابغه ادرس طب بس حاير وينه اروح لانه ماعرف شي وعلى حسابي فارجوكم ياريت لاحد يبخل عليي بكم أجابه لو بسيطه ياطبيبين :: انا ابغه ادرس وابغه اعرف وينه احسن جامعة الي معترفيين ابه وومعيشه اهناك متوسطه ليسه غاليه ولا رخيصه ,,,,,,,,,وهل في بريطانيا في دراسة طب؟؟ ومعترفين ابه ومابغه صعبة لديك الدرجة واللغه انقلش ادراسة الي ابغه متوسطة الدراسة وينه احسن : مثل ( بولندا - بيرطانيا - أستراليا - امريكا - كندا ) وهل سمعت انه الي يبغه يدرس في امريكا طب لازم امريكي او عنده جنسية ونفس الشي لكندا هل هاذا الكلام صحيح لو لا لانه واحد قال لي عادي دراسة طب في هذولاء؟
    وماهو أحسن شي في مدينه بيرمنغهام في بريطانيا الطب اهناك ينفع لو ويش؟ وومشكروين ياحبايبي واخواني

دمتم بخير
  2. وعليكم السلام اخوي
    بجاوبك الي اعرفه
    انو الطب في بريطانيا صعب جدا كثير قالوا لي كذا
    انو احسن شي لدراسة الطب هي امريكا وكندا هم اقوى شي ومالها دخل بالجنسيه
    وبالنسبه للاسعار ع حسب المدينه الي راح تعيش فيها بس للمعلوميه انو امريكا وكندا ارخص من بريطانيا
    والله يووفقك يارب...
    7 "
  3. لا يا أختي لهم دخل في الجنسية المقاعد محدودة للأمريكيون أو الكنديين
    ولو صحيح ما لهم دخل كان برنامج الملك سمح للطلاب في هذه السنة بدراسة الطب في أمريكا أو كندا ..
    أنصحك يا أخي إذا تبي تدرس الطب أدرسه في دولتك خصوصاً أنك على حسابك
    وأنت لك الخيار
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    دراسة الطب في امريكا و كندا تحتاج ان يكون لدى الشخص المتقدم للمدارس الطبيه فيها ان يكون لديه بكالوريوس في اي تخصص علمي أحياء او كيمياء على سبيل المثال بعدها يخضع لإختبار قبول ومقابله لتحديد من يستحق ان يدرس الطب وهذا يوضح ان دراسة الطب في هاتين الدولتين صعبه وليست مستحيله لكن مشوارها طويل قد يمتد الى 10 سنوات مع سنة اللغه...
    أما نصيحتي لك أخي الكريم فهي ان تختار بولندا لعدة عوامل اهمها...
    1- ضمان المقعد في كلية الطب بعد كورس اللغه الانجليزيه.
    2- الدراسة باللغه الإنجليزيه معوجود مادة لأساسيات اللغه البولنديه عشان تحتاجها ايام التطبيق لللتحدث مع المرضى..
    3- المعيشه فيها معقوله مقارنه بـ أمريكا وكندا وبريطانيا..
    4- وجود طلاب من امريكا وكندا للدراسة فيها..
    5- قوة التعليم فيها ...
    اتمنى اكون افدتك وتمنياتي لك..
    تقبل تحياتي...
    7 "
  5. وعليكم السلام اخوي
    بجاوبك الي اعرفه
    انو الطب في بريطانيا صعب جدا كثير قالوا لي كذا
    انو احسن شي لدراسة الطب هي امريكا وكندا هم اقوى شي ومالها دخل بالجنسيه
    وبالنسبه للاسعار ع حسب المدينه الي راح تعيش فيها بس للمعلوميه انو امريكا وكندا ارخص من بريطانيا
    والله يووفقك يارب...
    وعليكم سلام ورحمه من الله وبركاته ادري صعب بس مافي شي صعب لانه ولد عمي يدرس في كندا بس مو طب هندسه كان ع حسابه في ماليزيا وبعدين كندا لانه مايضموه انا سالت وقالو له دخل الجنسية
    ---

لا يا أختي لهم دخل في الجنسية المقاعد محدودة للأمريكيون أو الكنديين
    ولو صحيح ما لهم دخل كان برنامج الملك سمح للطلاب في هذه السنة بدراسة الطب في أمريكا أو كندا ..
    أنصحك يا أخي إذا تبي تدرس الطب أدرسه في دولتك خصوصاً أنك على حسابك
    وأنت لك الخيار
    في عين الاعتبار خيوه بس لم اجو البعثات في صالة الملك قبل كم شهر انا سالت مندوب وقال لي عادي دراسة في كندا لطلاب سعوديين وقال بلسانه بس مادري عنه خخ ويش اسوي في دولتي خخخ خليه ع جنب

----

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    دراسة الطب في امريكا و كندا تحتاج ان يكون لدى الشخص المتقدم للمدارس الطبيه فيها ان يكون لديه بكالوريوس في اي تخصص علمي أحياء او كيمياء على سبيل المثال بعدها يخضع لإختبار قبول ومقابله لتحديد من يستحق ان يدرس الطب وهذا يوضح ان دراسة الطب في هاتين الدولتين صعبه وليست مستحيله لكن مشوارها طويل قد يمتد الى 10 سنوات مع سنة اللغه...
    أما نصيحتي لك أخي الكريم فهي ان تختار بولندا لعدة عوامل اهمها...
    1- ضمان المقعد في كلية الطب بعد كورس اللغه الانجليزيه.
    2- الدراسة باللغه الإنجليزيه معوجود مادة لأساسيات اللغه البولنديه عشان تحتاجها ايام التطبيق لللتحدث مع المرضى..
    3- المعيشه فيها معقوله مقارنه بـ أمريكا وكندا وبريطانيا..
    4- وجود طلاب من امريكا وكندا للدراسة فيها..
    5- قوة التعليم فيها ...
    اتمنى اكون افدتك وتمنياتي لك..
    تقبل تحياتي...
    وانا اقول كذا لانه صديقي هسبوع طاير بولندا واهناك صديقي الثاني مع زوجته اثنين منهمم يعني رايك كذا؟ وهل اهناك في اماكن حلوه

عزيزي حُسين ،

إذا كُنت تنوي دراسة البكالريوس ، فالأختيار الأمثل لديك هي الدول العربية ، كمِصر والأردن ، وإجعل دراساتك العُليا في أوروبا أو أمريكا وكندا .

لا اهناك افضل لكي أكتسب اللغة اول شي واصعب وازفت شي الاردن ولد عمي الثانيه يدرس صيدلة مادري ويش في مصر ومرتاح لكن الاردن نوو معقدين الاساذيه مافتكينه منه عندنا نروح ليهم

اتمنى للجميع التفوق والنجاح بأذن الله ودمتم بود واحترام

تحياتي للجميع

موفقين
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.alrehaili

هلا استاذي

تقدر تعرف كم التكلفة على الحساب الخاص في بولندا

و كيف طريقة القبول

و جزاك الله خير على النصيحة

تقبل التحية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    اول شي لا تكبرني وتقول استاذ انا طالب زي زيك..
    صراحة انا ماعندي فكره عن تكاليف الدراسة السنويه لكن حسب ماقرأت انها بحدود 12 الف يورو وانت تأكد من طلاب ملتقى بولندا...
    ولإجرأت القبول اطلع على هالرابط..
    http://www.wswmir.pl/اجراءات_القبول,111,109.php

اتمنى اكون افدتك...
    تقبل تحياتي...
    7 "
  7. راح اقولك على شغلة
    امريكا وكندا لاتفكر فيها قبل ماتخلص البكالريوس اسهل لك واختصار لمدة سنين الدراسة لانه تقريبا راح يستلزم منك الامر 10سنوات لتتخرج ببكالريوس الطب والجراحة دون ذكر المنافسة الشديدة على مقاعد الطب في الدولتين "مثل درجة اختبار كلية الطب, المتطلبات قبل الالتحاق (4سنوات بكالريوس يسما بريمد) من المواد العلمية بدرجة امتياز, الاعمال التطوعية في المجال, شهادات التوصية والاولية طبعاً لحاملي الجنسية وخريجي الجامعات الامريكية والكندية, اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح"
    في رايي
    بكالريوس الطب حاول ان تحصل عليه من اي دولة وجامعه معترف بها وبعدها اسعى لتتخصص في دولة مشهود بقوة الشهادة والزمالة بها ,, لانك ببكالريوس الطب ستكون لازلت في بداية الطريق لتحقق الاهداف فافضل لك ان تختصر ذلك المشوار الطويل ان سنحت لك الفرصة فلن ينظر احد من اين اتيت بشهادة البكالريوس بل الاهم اين تخصصت وماهو مجال تخصصك,,

مجرد رأي,,, قد يصيب وقد اكون مخطئة ,, وحده الله يعلم,,

ان كنت خريج الثانوية,,
    حاول الالتحاق باحد الجامعات الاهلية في المملكة ,, ان لم تعجبك لاتزال امامك خيارات اخرى
    في البحرين مثلا توجد الكلية الملكية للجراحيين الايرلندية فرع البحرين وغيرها من الجامعات
    في الاردن الدراسة قوية,,
    في مصر تعتبر الاقل في التكاليف,,
    في بولندا ولكن تحتاج الى اتقان اللغة البولندية لانك ستستخدمها للتخاطب مع المرضى,,
    في الصين تعتبر الارخص والاقل من ناحية سنوات الدراسة 4سنوات ولكن ايضا يجب ان تتعلم الصينية ,, رغم ان الدراسة باللغة الانجليزية ولكن لاتنسى انك ستتعامل مع المرضى المحليين,,
    في ايرلندا الدولة تعتبر غالية نوعاً ما كغلاء بريطانيا ولكن قبل ان تفكر فيها عليك ان تضمن مقعد لدراسة الطب فيها كون المنافسة جد قوية هناك,,

تحيهـ طيبهـ لشخصكـ الكريم وبالتوفيق,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.