الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة تكفوووووووووون ساعدوووني ؟؟

مساعدة تكفوووووووووون ساعدوووني ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5210 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية راغب البعثة
    راغب البعثة

محظور

راغب البعثة هولندا

راغب البعثة , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى هولندا , تخصصى علمي , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • علمي
    • ذكر
    • جدة, المملكة
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

January 22nd, 2010, 01:16 AM

أنا واحد على أبواب التخرج من الثانوية وإن شاء الله حقدم للبعثات في الخارج
    على حساب الحكومة ( مشروع خادم الحرمين الشريفين..... حفظه الله ) النسخة الثانية إنشاء الله
    وأبغى منكم المساعدة والعون لأخوكم الصغير
    1) كيف التسجيل ؟
    2) ماهي أفضل دولة لدراسة الطب ؟
    3) ما الفرق بين البكالريوس والزمالة ؟ يعني مين الأول ومين الثاني
    وكم دراسة الطب في كندا ( البكالريوس والزمالة )؟ وهل أحتاج بكلريوس أحياء وكيمياء ؟
    4) كم المكافئة في كندا؟
    ولكم جزيل الشكر .......................... وأتمنى التوفيق للجميع
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أول شي بالتوفيق في الثانويه و تجيب نسبة عاليه أما بالنسبة لأسئلتك راح اجاوب على اللي اعرفه
    1) التقديم يكون عن طريق موقع وزارة التعليم العالي على الإنترنت...
    2) افضل دوله لدراسة الطب صعب اجاوب عليه لان لكل دوله نظام معين خصوصا امريكا وكندا...
    3) البكالوريوس هي الدرجة التي يحصل عليها الطالب بعد التخرج من كلية الطب اما الزماله فهي شهادة الاختصاص بعد البكالوريوس في اي تخصص طبي ...
    بالنسبة لمدة دراسة الطب في كندا بكالوريوس فتحتاج للتقدم الى المدارس الطبيه ان يكون لديك بكالوريوس احياء او كيمياء لمدة اربع سنوات بعدها تخضع لاختبار قبول ومقابله يعني طريق صعب لكن غير مستحيل ..
    اتمنى اكون افدتك..
    تقبل تحياتي...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راغب البعثة
    مشكور على الاستوضاح
    بس بكالريوس.......الأحياء والكيمياء ضرووووووووووووووووري ؟؟؟!!!!!!

أكيد ضروري لأن هذا هو النظام في امريكا و كندا لايوجد بكالوريوس طب مباشر لأنه من شروط القبول في المدارس الطبيه أن يكون لدى الطالب بكالوريوس في احد التخصصات العلميه ...
    نصيحتي لك اذا انت راغب تدرس طب في الخارج بدون تعقيدات عندك ثلاث دول اوروبيه هولندا والمجر وبولندا والدراسة باللغه الانجليزيه ومدة الدراسة 6 سنوات...
    في الأخير لاتشغل نفسك كثير في التفكير في الدراسة الجامعيه الآن اول شي فكر بالنسبة العاليه في الثانوي والقدرات والتحصيلي خصوصا ان الاختبارت قربت وبعدين الامور الثانيه يجي وقتها ...
    اتمنى لك التوفيق ...
    تقبل تحياتي...
    7 "
  4. مشكووووووور ولكن أنا أدرس في مدرسة مطورة في جدة ( النظام المطور ) إلي ممكن تاخذ الثانوية في سنتين ونصف
    *وهذا أنا في آخر ترم والحمد لله النسبة ( 98 ) قووووووووول ماشاء الله بس باقي التحصيلي والقدرات الله يعين الجميع عليها
    أنا محتار بين كندا واستراليا
    بس الدول الجديدة إلي قلتها جيدة في الطب ؟؟؟
    وكيف نظامها ؟
    ومدة الدراسة ؟
    وفي النهاية ....................معليش على التعب
    ممكن نستفيد منك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راغب البعثة
    مشكووووووور ولكن أنا أدرس في مدرسة مطورة في جدة ( النظام المطور ) إلي ممكن تاخذ الثانوية في سنتين ونصف
    *وهذا أنا في آخر ترم والحمد لله النسبة ( 98 ) قووووووووول ماشاء الله بس باقي التحصيلي والقدرات الله يعين الجميع عليها
    أنا محتار بين كندا واستراليا
    بس الدول الجديدة إلي قلتها جيدة في الطب ؟؟؟
    وكيف نظامها ؟
    ومدة الدراسة ؟
    وفي النهاية ....................معليش على التعب
    ممكن نستفيد منك

أول شي ماشاءالله عيني عليك بارده عقبال القدرات والتحصيلي ان شاءالله...
    نصيحة من أخوك اذا كنت تبي تدرس طب بشري غير عن استراليا و كندا لان مافيها طب مباشره الا اذا تبي تدرس علوم طبيه فهذا راجع لك وعلى فكره في برنامج الابتعاث وقفوا استراليا بسبب تكدس الطلاب وكمان مافيها مقاعد طب
    اما كندا مافيها الا مقاعد للعلوم الطبيه والصيدله اما طب لايوجد مقاعد...
    اما بالنسبه لنظام الدراسة في هولندا وبولندا والمجر اول شي تدرس سنه تحضيريه مع اللغه الانجليزيه واذا اجتازتها تدرس طب على طول وفيه شرط بالنسبة لهولندا قبل دراسة السنه التحضيريه لازم يكون عندك اختبار اللغه الانجليزيه ايلتس والدرجه المطلوبه 5 وبعد التحضيريه لازم تجيب 6 بعدها تدخل كلية الطب طبعا السنه التحضيريه تدرس فيها احياء وكيمياء وفيزياء ...
    بالنسبة لمدة الدراسة فهي 6 سنوات ...
    معليك تعبك راحه وحنا في الخدمه...
    اتمنى اكون قدرت اوضح لك الصوره ...
    واذا فيه شي ماهو واضح لاتتردد في السؤال...
    تقبل تحياتي...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راغب البعثة
    طيب أعطيني فكرة عامة عن الطب في إيرلندا ونيوزلندا ؟
    المدة؟
    الشروط؟
    وغيرها من الأـمور
    إلي تعرفها
    مشكوووووووووووووووووووووور.............. واعطيك العافية

دراسة الطب في نيوزيلندا هي نفس النظام في امريكا و كندا واستراليا...
    اما في ايرلندا هي نفس نظام في السعوديه تحتاج سنة تحضيريه مع اللغه و لازم بعدها تكون الدرجات عالية عشان تضمن مقعدك في الكلية الملكيه للجراحين التي تبتعث اليها الوزاره طبعا التحضيريه تدرسها في كلية خاصة للسنه التحضيريه اسمها ترينتي واذا حصلت على المعدل المطلوب بعد نهاية السنة التحضيريه وحصولك كمان على 6 في الايلتس تنتقل الى الكلية الملكيه للجراحين لبداية دراسة الطب ومدة دراسة الطب 6 سنوات ...
    هذا اللي عندي اتمنى لك التوفيق...
    تقبل تحياتي...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.