الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لدكتور فهد القحطاني و باقي الأطباء بلييييز ساعدوني

لدكتور فهد القحطاني و باقي الأطباء بلييييز ساعدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5173 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr.A22
    Dr.A22

مبتعث جديد New Member

Dr.A22 المملكة المتحدة

Dr.A22 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من الإمارات العربية المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Virology , بجامعة Imperial College London
    • Imperial College London
    • Virology
    • أنثى
    • جاري البحث
    • الإمارات العربية المتحدة
    • Jan 2010
    المزيدl

February 25th, 2010, 08:47 PM

أنا كنت كاتبه موضوع ما هو الطب ؟؟؟ في نفس القسم و أشكر الجميع إلي ردوا عليه بس ما جاني جواب شافي

بليز د.فهد القحطاني و كل الأطباء لا تبخلون عليه أنا أبي أعرف كيف مشوار الطب؟؟؟ سواء أمريكا أو كندا

أنا دراسة بكالوريوس مختبرات طبية 5 سنوات و كمان عندي بكالوريوس في تخصص ثاني معدلي في تخصص المختبرات 3.02 من 4 أبي أدرس طب بموت و الله أبيه..

1- هل مشوار الطب عباره عن البري ميد و هو إلي درسته (مختبرات طبية ) + 4 سنوات طب + 4 سنوات البورد و خلالالالالاص أصير إستشارية؟؟؟؟؟؟؟ و إلا فيه شي بعد؟؟؟

2- هل صعب إني ألقى قبول و معادلة لشهادتي تبع البكالوريوس لأنه أغلب الجامعات شفتهم يبون شهادة أمريكية أو كندية علشان أدخل طب؟؟؟

3- كيف أجيب قبول؟؟؟ وحدة قالتلي راسلي دكتور في الجامعة و إطلبي قبول و كل ما أرسل يرد عليه أوتوماتيكلي شوفي قسم القبول و التسجيل؟؟؟ ما أعرف كيف أجيب قبول ساعدوني

4- كيف أكتب رسالة طلب قبول من الجامعة أبي صيغة بلييييييز؟؟؟

5- إذا درست طب في بلادي ( 5 سنوات ) بما إنه عندي بكالوريوس راح تكون ( سنتين دراسة نظرية + سنتين تطبيقي في المستشفيات + سنة إمتياز), بعد ما أخلص هل سهلة ألتحق بالبورد الأمريكي أو الكندي و إلا صعبة؟؟؟؟

6- سنة الإمتياز هل لازم طالب الطب يأديها و إلا يقدر يلتحق بالبورد على طول من غيرها؟؟؟

7- إذا درسة بكالوريوس الطب و البورد راح أرجع عمري في الثلاثينات هل هذا كثير كعمر لدكتور لسه إستلم منصب في مستشفى؟؟؟ مع إني سمعت إنه خلال البورد اكون طبيبة و أمارس و عندي راتب كمان يعني مش هكون لسه مثل طلبة الامتياز هل هذا صحيح؟؟؟؟

8- سااااااعدوني حرام بجن سويت إستخارة و صايرة أبي الطب أكثر و أكثر و كارهه المختبرات صحيح إني أحب علم الفيروسات بس الطب مجنني و إستشرت أطباء بعضهم قال دام عاجبك سويه و فيه قالوا لا أحسن كملي في تخصصك و واحد أحبطني قال إذا قادرة تكوني راهبة روحي طب يا جماعة خايفة أكبر و ما حققت إلي أبيه
    عاااارفة أيش تقولون لالالالا عمري تحت إل 25
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.A22
    أنا كنت كاتبه موضوع ما هو الطب ؟؟؟ في نفس القسم و أشكر الجميع إلي ردوا عليه بس ما جاني جواب شافي

بليز د.فهد القحطاني و كل الأطباء لا تبخلون عليه أنا أبي أعرف كيف مشوار الطب؟؟؟ سواء أمريكا أو كندا

أنا دراسة بكالوريوس مختبرات طبية 5 سنوات و كمان عندي بكالوريوس في تخصص ثاني معدلي في تخصص المختبرات 3.02 من 4 أبي أدرس طب بموت و الله أبيه..

1- هل مشوار الطب عباره عن البري ميد و هو إلي درسته (مختبرات طبية ) + 4 سنوات طب + 4 سنوات البورد و خلالالالالاص أصير إستشارية؟؟؟؟؟؟؟ و إلا فيه شي بعد؟؟؟

2- هل صعب إني ألقى قبول و معادلة لشهادتي تبع البكالوريوس لأنه أغلب الجامعات شفتهم يبون شهادة أمريكية أو كندية علشان أدخل طب؟؟؟

3- كيف أجيب قبول؟؟؟ وحدة قالتلي راسلي دكتور في الجامعة و إطلبي قبول و كل ما أرسل يرد عليه أوتوماتيكلي شوفي قسم القبول و التسجيل؟؟؟ ما أعرف كيف أجيب قبول ساعدوني

4- كيف أكتب رسالة طلب قبول من الجامعة أبي صيغة بلييييييز؟؟؟

5- إذا درست طب في بلادي ( 5 سنوات ) بما إنه عندي بكالوريوس راح تكون ( سنتين دراسة نظرية + سنتين تطبيقي في المستشفيات + سنة إمتياز), بعد ما أخلص هل سهلة ألتحق بالبورد الأمريكي أو الكندي و إلا صعبة؟؟؟؟

6- سنة الإمتياز هل لازم طالب الطب يأديها و إلا يقدر يلتحق بالبورد على طول من غيرها؟؟؟

7- إذا درسة بكالوريوس الطب و البورد راح أرجع عمري في الثلاثينات هل هذا كثير كعمر لدكتور لسه إستلم منصب في مستشفى؟؟؟ مع إني سمعت إنه خلال البورد اكون طبيبة و أمارس و عندي راتب كمان يعني مش هكون لسه مثل طلبة الامتياز هل هذا صحيح؟؟؟؟

8- سااااااعدوني حرام بجن سويت إستخارة و صايرة أبي الطب أكثر و أكثر و كارهه المختبرات صحيح إني أحب علم الفيروسات بس الطب مجنني و إستشرت أطباء بعضهم قال دام عاجبك سويه و فيه قالوا لا أحسن كملي في تخصصك و واحد أحبطني قال إذا قادرة تكوني راهبة روحي طب يا جماعة خايفة أكبر و ما حققت إلي أبيه

عاااارفة أيش تقولون لالالالا عمري تحت إل 25
    1) هذا المشوار في دراسة الطب هو المطبق في امريكا وكندا عشان كذا مو جذاب كثير لدارسة بكالريوس الطب من قبل الطلبة الأجانب..باقي الدول تقدري تدخلي بكالريوس طب مباشرة وتريحي حالك.. على العموم مكان دراسة البكالريوس مو مهمة بقدر اهمية مكان دراسة البورد..

2) اذا تبي معادلة لبعض المواد في شهادتك المختبرات دوري في الجامعات الاوربية مثل ايرلندا وبولندا والمجر.. في امريكا وكندا ما اعتقد سهلة المعادلة..وحتى لو عادلو لك ما بيعادلو من دراسة الطب راح يعادلو يمكن من دراسة البري مد

3) شي طبيعي اذا تبي قبول في أي جامعة لازم تراسلي قسم القبول والتسجيل.. راسليهم وشوفي شو يردو عليك وايش الاشياء المطلوبة.. طبعا اكثر شي يهمهم الضمان المالي..انت كاتبة انك من الامارات فما اعرف كيف الطريقة عندكم لكن وزراة التعليم العالي في السعودية هي اللي تتكفل بمخاطبة الجامعات واحضار القبولات لطلبة البكالريوس..

4) عادي مو صعبة اكتبي انك فلانة من الدولة الفلانية وعندك المؤهلات الفلانية وانك عندك بعثة سواء على حسابك الخاص او من الجهة الفلانية وتبي تعرفي شو هي متطلبات القبول لدراسة بكالريوس الطب بالنسبة لحالتك..

5) أفضل شي طبعا انك تدرسي بكالريوس الطب في بلادك لانه ماله أي اهمية أخذتي البكالريوس من الامارات او من موزمبيق تقدري تلتحقي بالبورد الامريكي بعد ما تخلصي USMLEs وتلاقي قبول في مستشفى هناك.. طبعا القبول في البورد الامريكي او الكندي مو سهل بشكل عام.

6) سنة الامتياز إلزاااامية

7) الثلاثينات مو عمر كبير ابدا وراح تكوني اصلا تشتغلي..

8) اتمنى اكون ساعدتك..
    7 "
  3. كيف عرفتي انك ماراح تنقبلي بورد وانتي مااخذتي بكالوريوس طب لسه؟
    ومن يقدر يقولك انك ماراح تنقبلي..هذي الامور فعلم الغيب..
    والبورد مايتوقف ع امريكا وكندا..فيه دول اخرى ممكن تعطيك بورد ومعترف به
    د.سيلور اجابته وافيه
    لكن لاحظي ان تخصصك المختبرات راح يسهل عليك مشوار الطب وبنفس الوقت
    يرفع فرص قبولك في برنامج للبورد بعد ذلك

بالتوفيق ان شالله
    7 "
  4. انا عندي نصيحه ليكي .. هيا حاجه من اتنين :

1- يا انو تكملي طب ,, وعلى ماعتقد كلية لحرس الوطني بالرياض ,تقبلك اذا كان معدلك كويس
    راح تكملي اربع سنوات من ضمنها الامتياز لانو واحد من زملائنا كان مختبرات ودحين يكمل طب.

أو

2- تكملي ماستر وبي اتش دي ... ويكون المسمى الوظيفي حقك دكتوره
    اختي نفس الحكايه تخرجت مختبرات وهيا دحين في بريطانيا تكمل بي اتش دي

so, help ur self

دمتي بود
    7 "
  5. سلام Silverhair
    مشكور... أنا مش من السعودية و عندنا 5 سنوات مع الإمتياز
    و ثاني شي الحكاية مو حكاية مسمى (دكتوره) أنا أبغي الوظيفة و الشغلة إلي يسويها الدكتور لو على مسمى ليه أتعب نفسي و أظل في تخصصي أحسن
    أختك تكمل بي أتش دي في أي فرع يعني أحياء دقيقة و إلا دم و إلا أيش؟؟؟؟؟؟
    و مشكووووووور كثير كثير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.