الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ساعدوني ببكالوريوس الطب بالسعودية وإلا بأوربا

ساعدوني ببكالوريوس الطب بالسعودية وإلا بأوربا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5093 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رسكال الحب
    رسكال الحب

مبتعث مستجد Freshman Member

رسكال الحب نيوزيلندا

رسكال الحب , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى طالب ثانوي , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • طالب ثانوي
    • ذكر
    • السعودية, جازان
    • السعودية
    • Apr 2009
    المزيدl

May 17th, 2010, 11:19 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...وبعد
    بصراحة محتار لدراسة البكالوريوس بالطب هل أدرسة بالسعودية وإلا بأوربا
    لأنو بالسعودية ادخل سنة تحضيرية(فاونديشن) وبعدها مباشرة أدخل الطب
    أبي أعرف بالضبط الأنظمة الاوربية بدراسة البكالوريوس بالطب
    1/من ناحية اللغة كم سنة دراسة وكم(درجة الأيتلس أوالتوفل) المطلوبة لدخول الطب
    2/كم سنة أدرس الفاونديشن وهل بعد دراسته اضمن دخولي للطب
    3/كم سنة ادرس طب عام
    4/كم سنة أدرس تخصص
    بالأنظمة التالية
    النظام الأمريكي والنظام البريطاني والنظام الإسترالي والنظام الكندي
    والنظام النيوزلندي والإيرلندي(وشو سالفة اعادة الثانوية في الدولة لانو يقولوا ثانوية السعودية مو معترف بها)

وبصراحة نصحني أحد الشباب بدراسة البكالوريوس بالسعودية وأكمل بعد كدازمالة او ماجستير أنتو وشو نصيحتكم

أتمنى مساعدتكم ...وشكرا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسكال الحب
    بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...وبعد
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بصراحة محتار لدراسة البكالوريوس بالطب هل أدرسة بالسعودية وإلا بأوربا
    والله مثلك
    لأنو بالسعودية ادخل سنة تحضيرية(فاونديشن) وبعدها مباشرة أدخل الطب
    أبي أعرف بالضبط الأنظمة الاوربية بدراسة البكالوريوس بالطب
    1/من ناحية اللغة كم سنة دراسة وكم(درجة الأيتلس أوالتوفل) المطلوبة لدخول الطب
    من ناحية اللغة تاخذ كورس سنة واحدة وقابلة للتمديد أو الاختصار
    مثلا واحد عنده لغة انجليزية متوسطة بس يدرس ستة شهور وياخذ التوفل او الايلتس
    والله ياخوي على خبري ان اقل شي للقبول تاخذ من 5,5 وفوق بس هي لواحد من الاثنين التوفل او الايلتس
    2/كم سنة أدرس الفاونديشن وهل بعد دراسته اضمن دخولي للطب
    النظام الامريكي والكندي وايضا الاسترالي والبريطاني ما فيه شي اسمه طب على طول

يعني بعد سنة اللغة تدخل كلية العلوم وتدرسلك تخصص واحد من احد التخصصات الموجودة (أحياء - كيمياء - فيزياء - علوم طبية ..)
    تدرس واحد منها اربع سنوات وبعدين اذا اجتزت الاربع سنوات هذه تختبر اختبار (مثل التحصيلي ) واذا نجحت فيه تدخل كلية الطب . وتدرس 3 سنوات واذا خلصتها تتخرج طبيب عام
    يعني المجموع =7 سنوات
    هذا الي اعرفه
    3/كم سنة ادرس طب عام
    4/كم سنة أدرس تخصص
    بالأنظمة التالية
    النظام الأمريكي والنظام البريطاني والنظام الإسترالي والنظام الكندي
    والنظام النيوزلندي والإيرلندي(وشو سالفة اعادة الثانوية في الدولة لانو يقولوا ثانوية السعودية مو معترف بها)

وبصراحة نصحني أحد الشباب بدراسة البكالوريوس بالسعودية وأكمل بعد كدازمالة او ماجستير أنتو وشو نصيحتكم

أتمنى مساعدتكم ...وشكرا

اتمنى اني افدتك واله يوفقنا جميعا

ادعولي ......
    (اللهم ان كانت البعثة خير لي ولأهلي فاكتبها لي وان كانت شر لي ولأهلي فاصرفها عني يارحمن يارحيم)
    7 "
  3. اذا انقبلت طب بالسعوديه خليك مكاني ولاتطلع الا بعد ماتتخرج وتكمل الدراسات العليا ان شاءالله
    بكالوريس الطب عندنا بالسعوديه ممتاز ومافيه تعقيد القبول زي برا
    اما اوروبا ف شرق اوروبا اسهل شي لك هولندا ممتازه بالطب وجامعاتها بالمراكز العالميه
    المجر وبولندا كويسيين كمان لكن اذا تبغى بالتفصيل في ركن اوروبا الشرقيه وفي تجمعات لطلاب الطب هناك
    وراح يساعدوك ان شاءالله واستخير الله قبل كل شي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة william shakespeare
    اتمنى اني افدتك واله يوفقنا جميعا

ادعولي ......
    (اللهم ان كانت البعثة خير لي ولأهلي فاكتبها لي وان كانت شر لي ولأهلي فاصرفها عني يارحمن يارحيم)
    ياخوي الله يبارك فيك ويسدد خطاك ويحقق أحلامك ويسعدك بأيامك وجعل الله الفردوس نزلك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحده من الناس
    اذا انقبلت طب بالسعوديه خليك مكاني ولاتطلع الا بعد ماتتخرج وتكمل الدراسات العليا ان شاءالله
    بكالوريس الطب عندنا بالسعوديه ممتاز ومافيه تعقيد القبول زي برا
    اما اوروبا ف شرق اوروبا اسهل شي لك هولندا ممتازه بالطب وجامعاتها بالمراكز العالميه
    المجر وبولندا كويسيين كمان لكن اذا تبغى بالتفصيل في ركن اوروبا الشرقيه وفي تجمعات لطلاب الطب هناك
    وراح يساعدوك ان شاءالله واستخير الله قبل كل شي
    الله يجزاك خير يا أختي ع النصيحة ويبارك فيك وجعل الله الفردوس نزلك
    شكرا لمساعدتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.sari
    والله انا مثلك محتآآآآآآآآر ..

اتمنى من أهل الخبرة .. انهم يفيدونا ..
    اللهم لا نعلم أمراً نختاره لأنفسنا وقد فوضنا إليك أمرنا ورجوناك لفاقتنا وفقرنا، فأرشدنا إلى أحب الأمور إليك وأرضاها عندك وأحمدها عاقبة لديك في خير وعافية إنك تفعل ما تشاء وإنك على كل شيء قدير. اللهم اشرح صدورنا بنور الاستبصار وأخرجنا من دائرة الحيرة والتدبير والاختيار . اللهم خِرْ لنا واختر لنا ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ياحي ياقيوم برحمتك نستعين.وصلي اللهم وسلم وبارك على النبي المصطفى واله وصحبه أجمعين
    7 "
  7. السلام عليكم
    انا نصيحتي لك انك تدرس بالسعوديه و بعد التخرج انشاء الله تاخذ التخصص من برا
    والله الدراسه في امريكا كندا بريطانيا و استراليا جدا صعبه اقصد ان من الصعب دخول الطب اول شي لان المقاعد قليله للطلاب المحليين و للطلاب الدوليين و ان هناك امتحانات تعتمد على الذكاء و كيفيه الفكير و حل المشاكل انا ما اقولك انو مستحيل النجاح فيها و لكن صعب الحصول على سكور عالي فيها و السبب الرئيسي في ذلك و هي اللغه حتى اللي لغته جيده راح يلاقي صعوبه في فهم الاسئله
    و انك لما تسجل على الطب بعد حصولك على الايلتس و الفونديشن ستديز راح تدخل جلنج اقصد تحديات و مقارنات بينك و بين الطلاب المقدمين حتى يختاروا افضل الطلاب
    فيعني طريقها طويل و غير مضمون والله حتى لو انك شاطر ........ نصيحتي اذا انك تحصل قبول في كليه الطب في السعوديه كثييييير احسن و افضل و اسهل و بعدها انشاء الله تخصص في التخصص اللي تبغاه في مثل هذه الدول

وربي يوفقك و يوفقنا لما يحب و يرضى
    7 "
  8. بصراحه اقتنعت بكلام (طالبه في كلية طب)وشفت ردود جددا كثيره مثل هذا الرد ..

بس خايف اننو لو رحت بعد البكالوريوس اتخصصت اننو يكون جدا صعب خاصة اننو انا اكون درست 7 سنين في السعوديه واروح مني متعود عالسستم اللي هناك بس اعتقد في جميع الحالات اننو الدراسه هنا بكالوريوس وربنا يكتب اللي فيه خير.. واللي مطمنني اكثر اننو الدراسه هنا ان شاء الله تكون اسهل .. وبعدين التخصص ان شاء الله برا ...مع العلم انني ناوي طب نفسي وياريت اللي عندو معلومات عن المجال هذي يكلمني لان انا لسا بقرا عن الموضوع واستفسر.

للهم لا نعلم أمراً نختاره لأنفسنا وقد فوضنا إليك أمرنا ورجوناك لفاقتنا وفقرنا، فأرشدنا إلى أحب الأمور إليك وأرضاها عندك وأحمدها عاقبة لديك في خير وعافية إنك تفعل ما تشاء وإنك على كل شيء قدير. اللهم اشرح صدورنا بنور الاستبصار وأخرجنا من دائرة الحيرة والتدبير والاختيار . اللهم خِرْ لنا واختر لنا ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ياحي ياقيوم برحمتك نستعين.وصلي اللهم وسلم وبارك على النبي المصطفى واله وصحبه أجمعين.

والله يوفقنا جميعا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.