الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

...أفضل مكان اكمل فيه الزمالة...

...أفضل مكان اكمل فيه الزمالة...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5067 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية قطرالندى
    قطرالندى

مبتعث جديد New Member

قطرالندى كندا

قطرالندى , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى طب وجراحة , بجامعة *****
    • طب وجراحة
    • أنثى
    • ****, *******
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

June 12th, 2010, 11:10 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أرجومن الزملاء المبتعثين لشهادة الاختصاص افادتي تعينت معيدة في كلية الطب تخصص الباطنية ويشترط الابتعاث
    محتارة أفضل مكان أبحث فيه عن قبول (بريطانيا-كندا-أمريكا)
    أرجومن لديه الخبرة في الأفضل وكيفية الحصول على القبول وماهي الجامعات افادتي بذلك.
  2. اختي الكريمه
    بالنسبه لامريكيا وكندا في افضل من بريطانيا لكنها اصعب بكثير
    بريطانيا ايضا حلوة ،
    انا الان ادرس عن الزماله في كندا قبل الذهاب اليها ، ووجدت انها رائعه لكن
    صعبه ويبي لها فضاوة
    بالتوفيق
    7 "
  3. شكرا على الرد ... لكن أناقدمت وظيفة معيدة وأبغى أرتب أموري وقراري قبل الجامعة تطلب مني حيث لي حرية اختيار المكان ..أبغى أعرف الأفضل والأسهل لانه تنقصني الخبرة بذلك كوني مازلت في الامتياز. هل هناك فرق بين اني كوني معيدة أو أني أرغب في الزمالة بدل البوردالسعودي بالنسبة للحصول على القبول ...
    ممكن تفيدنا أخي الكريم عن المصادرالي تدرس فيها عن الزمالة الكندية ومالصعوبة فيها؟.
    7 "
  4. أختي قطر الندى مثل ما تفضلوا الاخوان امريكا وكندا هي أفضل الخيارات وراح أتكلم عنها لأن نفس التساؤل كان عندي والحمد لله الممت بالموضوع بشكل جيد ..

من ناحية المفارقة فالفرق كبير .. انتي حاليا بالإمتياز ويبي لك قبول في جامعة باسرع وقت حتى تتسهل عملية ابتعاثك بمجرد حصولك على قبول من جامعة ..

للحصول على قبول من أي جامعة لابد أن تنهي اختبارات القبول في البلد المقصود..

أمريكا: تحتاجين أولا اتمام اختبارات البورد : USMLE step 1 , 2 & 3 وهذي أقلها تحتاجين إلى سنه .. كأدنى أدنى حد حتى تصلي لمرحلة الـ Match وفيها تراسلين الجامعات ومن بعدها شوفي وين بيكون حظك ....

كندا: اختبار MCCEE وتقدرين تسوينه الآن قبل لا تنهين من الإمتياز وبسيط جدا ويشابه USMLE step 2 من ناحية المضمون واتوقع أغلبنا يستطيع أن يجتازه إذا كان هناك تحضير جيد له وهذي قصه اخرى .. لكن الشاهد بعد اجتياز هذا الاختبار (ويفضل بدرجة تكون أعلى من المطلوب ) ترسلين أوراقك للجامعات و تنتظرين وصول رد (بدعوة لمقابلة شخصية) تروحين للجامعة ومن بعدها يسوون لك مراقبة لمدة تختلف بين 4 إلى 6 أسابيع حيث بعدها يتم القبول النهائي ..

بالنسبة لي أرى كندا أفضل ولأسباب عديده أولها صحيح القبول صعب ولكن في المقابل لديكِ إختبار واحد للتركيز عليه يعني حطيه نصب عينك لمدة 6 شهور بعد التخرج وصدقيني راح يكون انجازك فيه ممتاز .. ثانيا: البورد الكندي في تخصصات الباطنية قوي جدا ومرغوب في كل انحاء العالم وحتى عندنا هنا في المملكة ..

بما يتعلق بكونك معيدة فما اتوقع راح تأثر لو معك بورد سعودي أو كندي أو أي بورد آخر ولكن البورد الكندي حتى لو تسالين أي دكتور راح يقول لك إنه قوي لان الدخول بالبرنامج بحد ذاته لا يكون إلا لأصحاب المعدلات فوق المتوسط وانتي طالعة (مو بدرجة الجامعة وإنما بالـ Interview + Recommendation + Internship grade + MCEE grade)

إذا عندك أي استفسار فأنا بالخدمة لان من جد كنت زيك الفتره السابقة ما اعرف عن الاختبار الكندي الشي الكثير لكن الحمد لله الناس الطيبة كثير و المواقع الكندية فيها شرح كافي ووافي ...

وربي يوفقك اختي ...
    7 "
  5. جزاك المولى خير الجزاء أختي غدير . أنا حاليا باقي لي شهر وأنهي فترة الامتياز ولكني قدمت على الجامعة وقبلت معيدة في تخصص الباطنة وعلمت أن الجامعة تشترط الابتعاث اذا أن الابتعاث الداخلي غير مرغوب فيه بالجامعة وأرغب في هذي الفترة على الأقل سنة أختار بلد الابتعاث وأحضر للامتحانات وبصراحة أرغب في بريطانيا الأحظ الكل يحرص على MRCP .أرجو افادتي باجراءات الحصول على القبول .وماهي المواقع التي تفيدني بالاختبارات . وشكرا
    7 "
  6. كنصيحة أخوية وما اعدك الا اختي والله ما انصحك ببريطانيا لان الـ MRCP صار الكل يحصل عليه ولا عاد فيه تميز وهذا كلام استشاريين كلمتهم بالإمارات وبالرياض وبكندا .. لان صار جدا متداول ونظامه ليس بالقوة السابقة له قبل 10 أو 15 سنه على حسب ما قالوه لي (وواحد منهم اللي بكندا أيضا باطنية قال لي نفس الكلام رغم ان معه زمالة من بريطانيا ) ..

لكن انتي استخيري وشوفي وين ربي يكتب لك الخير ..

وربي يسعدك اختي ..
    7 "
  7. الله يجزاك خير الجزاء أختي الكريمة...صحيح ماقلتي عن الزمالة البريطانية لكنها فرق حينما أتدرب هناك الكثير يأخذها بالسعودية عن طريق مذاكرة الأسئلة ودخول الامتحان لكن لما أتدرب عندهم فرق لأنه بصراحة البورد السعودي موقوي وهذا الي مشجعني لفكرة الجامعة والابتعاث بالرغم أني قبلت في البورد السعودي لكنه مافي Teatching قوي والي أعرفه ان بعثات الجامعة أفضل حسب ماسمعت لأنها تبعث لأفضل الجامعات بالخارج ...هأخذ بنصيحتك وأحاول أقدم في الاثنين والخيرة فيما يختاره الله ..أصعب فترة هذه فترة القرار
    7 "
  8. الله يوفقك يارب

الأمتحان الكندي كما ذكرت الأخت غدير مهم جداً خصوصاً لما تكون الدرجة حلوه

طبعاً مايمديك حتى لو قدمتي على الأختبار الكندي مايمديك تقدمي على البروقرام هناك إلا العام مابعد القادم
    لأن الديد لاين للتقديم لعام الـ 2011 في شهر 8 القادم وأنتي لسا مارتبتي شيء للأمتحان والنتايج تأخذ قرابة الـ شهر ونص

خذي وقتك بالتحضير للأمتحان الكندي وإذا كانت لك قدرة أبدأي التحضير للأمتحان الأمريكي
    طبعاً الجزء الأول وهو العلوم الأساسية ( البيزك ) والجزء الثاني فيه منه كلينكل نولج ومنه كلينكل سكل
    يأخذ وقت لكن خياراتك ستصبح أكثر

طبعاً الآن التقديم لبروقرام كندا وأمريكا راح يكون لعام 2012 وموعد التقديم لك راح يكون العام القادم شهر 8 تقريباً
    لذلك امامك سنة كاملة ضعي خطتك وأعملي عليها

بالتوفيق يارب

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.