الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

...تساؤلات ...

...تساؤلات ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5035 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية قطرالندى
    قطرالندى

مبتعث جديد New Member

قطرالندى كندا

قطرالندى , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى طب وجراحة , بجامعة *****
    • طب وجراحة
    • أنثى
    • ****, *******
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

June 16th, 2010, 06:45 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لك برداليقين ...
    كلامك منطقي أعلم بمشكل القبول وقدتتأخر ماخططت له هو الاستعداد للاختبارات والتحضير لها ...للأسف الجامعة الي أنا فيها لاتسمح بالابتعاث الداخلي وهذه مشكلة كم أحلم أن أحقق طموحي يفترض للطبيبة استثناءات الى أن تتيسر ظروفها
    لدي قبول في البورد السعودي لكني غير متحمسة المكان الي أنا فيه البرنامج موقوي وبصراحة افكركوني فتاة
    اذا لم التحق بالجامعة ولاأطلع بعثة مابغى البرنامج ومع هذا في حيرة هل أضحي بالجامعة وهي حلم بالنسبة لي يتناسب مع الطبيبة تحصل على شهادة من كندا أو أمريكا أوغيره وتكون بيرفكت ولايتعارض مع مسئولياتها في المستقبل ..أم التحق في برنامج ون ثم أغير التخصص لمجال يتناسب معي ...
    الاشكال ليس بالسنوات حتى الحصول على القبول اذا كان الواحدهايحصل بالنهاية على هدفه ولكن الاشكال لو أضيعه على أمل ممكن ماتتحسن الظروف ...
    ....بصراحة أنا محتارة بين الربنامج والجامعة من لديه التجربة فلينصحني ...
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الدكتورة قطر الندى

اللي تعلمناه من الأخوة اللي سبقونا أن الخطوة الأولى والكبرى هي أختيار التخصص
    فأنتِ الآن على كلامك إذا كان بروقرام خارجي تبع الجامعة راح تأخذين باطنة أما إذا كان داخلي راح تأخذين شيء آخر مثل الفميلي ميديسن

هنا مشكلة فعلاً لكن مايلزمك الآن حددي تخصصك ومن ثم أعملي على قدر ماتستطيعين على تحقيق هدفك

على فكرة الأبتعاث الخارجي كل مكان يقدر يبعثك يعني بعثة الملك عبد الله , المستشفيات , وزارة الصحة , الجامعات أيضا كلها في متناول اليد لمن يحصل على قبول هناك المشكلة في القبول حتى من يحصل على قبول ويذهب على حسابه يجد العروض من كل مكان

يعني حتى لو تركتي الجامعة وحصلك قبول بعدين ورجعت قدمتي لهم راح يرحبون فيك بكل تأكيد

نصحية حددي تخصصك اولاً .. وعلى قدر صبرك, إلتزاماتك, ظروفك
    حددي ماهو مناسب لك

بالتوفيق
    7 "
  3. جزاك خير أخي الكريم بالنسبة لي خياري الأول الباطنة وليس باطنة عامة وانما اتخصص فيها غددصماء أوأمراض الدم ...واخترت الجامعة لأنها الأنسب للطبيبة من وجهة نظري وتجارب الطبيبات في هذا التخصص ...المجتمع ماوصل للحدالي يقدر الطبيبة والنظرة لها للأسف مابالك حينما أخذ تخصص كالباطنة وأقضي عمري بين المناوبات أعلم أنه حتى بالجامعة كذلك لكن فترة مؤقتة وهاتكون بالخارج وتدريب على مستوى عالي ...وللأسف الجامعة الي أنا فيها ماتأخذ البوردالسعودي .لو حاولت فيه بعدين حسب الظروف لو أخذالتخصص الدقيق في الخارج ...
    لوبقيت هنا وفكرت بتخصص آخر كطب الأسرة أو أي تخصص ليس لأني مقتنعة فيه تماما لكن لاخيارأمامي بصراحة طب الأسرة مريح للطبيبة لكن شغله محدود..أما الجامعة مميزاتها أفضل بكثير
    ربي يسهل الي فيه الخير.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.