الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن دراسه الزماله في الباطنه , وامتحانات المعادله

استفسار عن دراسه الزماله في الباطنه , وامتحانات المعادله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5044 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr.Teeme
    Dr.Teeme

مبتعث مستجد Freshman Member

Dr.Teeme الولايات المتحدة الأمريكية

Dr.Teeme , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طب بشري , بجامعة .........
    • .........
    • طب بشري
    • أنثى
    • ......., الشرقية
    • السعودية
    • Nov 2007
    المزيدl

June 26th, 2010, 03:35 PM

السلام عليكم
    انا عندي استفسارات بخصوص البورد

انا حابه ان شاء الله اكمل بالباطنه كتخصص

وين اسهل البلدان للقبول بالباطنه بالبورد؟ امريكا- كندا- المانيا-استراليا-بريطانيا ..او اي دوله ثانيه ؟ عارفه يعتمد ع البعثات اساسا فين راح القبول لكن ابي اعرف عشان احدد البلد لما تطلع البعثات

و لقيت جامعات كثيره , بس بصراحه ماني عارفه وين افضل الجامعات بالقبول بالباطنه ع الاقل من الان ابدا اراسلهم و افهم ايش المطلوب , مثل امريكا -كندا
    الان انا خلصت الامتياز , بس ماعملت اي من امتحانات المعادله الامريكيه او الكنديه
    هل البعثه اول شي تبعث لدراسه اللغه الانجليزيه اول شي ثم لاحد المعاهد لدراسه ل usmle مثلا ؟
    او كيف ؟ طيب و الي عنده اللغه كويسه هل اجباري يدخل المعهد او اساسا مبتعث الزماله مايروح لدراسه اللغه ؟

قريت كثير عن اني لازم اجيب قبول من الجامعات اول , القبول هذا ادور عليه من اول ماتطلع البعثه؟او اثتاء مااكون ببلد الابتعاث وادرس بمعهد ؟ او بعد مااخذ usmle مثلا؟
    في معاهد مثل كابلان تدرس ال usmle ب امريكا , طيب كندا هل فيها نفس النظام لدراسه MCCEE ؟
    لنفرض وقت الدراسه في معهد ل usmle هل الطبيب يحق له يشتغل في احد المستشفيات التعليميه ؟

ادري اساله كثيره , بس ربي يجزيه كل خير الي يعرف الاجابات
  2. الابتعاث على برنامج خادم الحرمين للاطباء يتيحلك اختيار الدوله اللي تبغيهاا
    يعني قلتي امريكا ابتعثوك للامريكا قلتي استراليا يبتعثونك على استراليا انتي اللي تحددي مو الابتعاث اللي يحددلك كونك طبيبه

طبعا للحصول على الرزدنسي بروقرام باي دوله لازم تنجحي بختباراتهم بالاول
    يعني السعوديه لازم تنجحي في SLE
    بامريكا لازم تعدي USMLE
    وهكذا
    طبعا بعض الدول تشترط حصولك على اللغه مثل المانيا وفرنسا

فانتي حددي اي دوله تبغى تروحيهاا

بالنسبه للابتعاث الاطباء لكابلان للتحضير والحصول على USMLE وليس لمعاهد لغه .

بعد الحصول على USMLE تدخل الماتش واذا حصت رزدنسي بروقرام للتخصص اللي تبغاه تكمل فيه

طبعا لا يسمح لك بمزاوله المهنه الطبيه بامريكا الا بعد حصولك على USMLE

اتمنى اني جاوبت على اسئلتك وبالتوفيق

واذا عندك استفسارات اخرى انا حاضر
    7 "
  3. الف شكل لك يادكتور ,
    طيب معلش عندي كذا سؤال ثاني ...
    معاهد تدريس ال usmle هل انا الي اختار الولايه ب امريكا؟او الملحقيه؟ و هل كندا فيها معاهد لتدريس لMCCEE ؟
    وايش المده الي يعطوني اياها للمعهد؟ و انا الي اراسل المعهد او الترتيب من الملحقيه؟
    وهل عندك اي فكره عن وين اسهل البلدان للقبول بالباطنه ؟ امريكا- كندا- المانيا-استراليا-بريطانيا ..او اي دوله ثانيه ؟ عارفه يعتمد ع البعثات اساسا فين راح القبول لكن ابي اعرف عشان احدد البلد لما تطلع البعثات
    والف شكر لك يادكتور وربي يجزيك كل خير ان شاء الله
    7 "
  4. ما اعرف بالنسبة لكيفية اختيار معاهد USMLE لكن بما يتعلق بالإختبار الكندي فالمملكة لا تبتعثك لاي معهد لانه مجرد اختبار يفضل ان تعمليه بعد الامتياز او اثنائها ومن بعد حصولك على النتيجة تراسلين جامعات كندا المختلفه وإذا جاك رد يرسلون لك دعوة و تقدمين على فيزا من السفارة الكندية ومن بعدها تروحين للجامعة و تعملين المقابلة

وبالنسبة لقبول الباطنة في كندا فهو جيد إلى حد ما مقارنة بالجراحة ..

وكما ذكر الأخ برنامج خادم الحرمين يبعثك لأي دولة والخيار الأول والأخير لك .. لكن في نظري كندا اسهل بكثير من أمريكا لان في امريكا عندك مرحلة الـ USMLE ويجي بعدها الماتش يعني احس طويله مره ..

موفقة باذن الله..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Teeme
    الف شكل لك يادكتور ,
    طيب معلش عندي كذا سؤال ثاني ...
    معاهد تدريس ال usmle هل انا الي اختار الولايه ب امريكا؟او الملحقيه؟ و هل كندا فيها معاهد لتدريس لMCCEE ؟
    وايش المده الي يعطوني اياها للمعهد؟ و انا الي اراسل المعهد او الترتيب من الملحقيه؟
    وهل عندك اي فكره عن وين اسهل البلدان للقبول بالباطنه ؟ امريكا- كندا- المانيا-استراليا-بريطانيا ..او اي دوله ثانيه ؟ عارفه يعتمد ع البعثات اساسا فين راح القبول لكن ابي اعرف عشان احدد البلد لما تطلع البعثات
    والف شكر لك يادكتور وربي يجزيك كل خير ان شاء الله

بالنسبه لختيار الولايه فانتي تختاري بين نيوجرسي او شيكاغو وسمعت ان واشنطن فتحوهاا السنه هذي بس ماني متاكد
    كابلن في هذى المدن هو اللي متعاقده معه الملحقيه

المده عشان تخلصي جميع اختبارات usmle خلال 18 شهر كذا يكتبون لك I-20

بالنسبه لطريقة المراسله فعلا حسب يعتمد عليك انتي تراسليهم وتخلصي امورك او تستنى الملحقيه تجيب لك قبول
    لان الوزاره متعاقده مع مكتب بالاردن اسمه التجسير يجيب لك قبول من كابلان

وللايضاح اكثر هذا موضوع كاتبه من زمان عن طريقة المراسله والحصول على قبول من كابلان

http://www.mbt3th.us/vb/forum74/thread138107.html

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.