الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الرجاء من المبتعثين لدراسة بكالوريوس الطب الدخول

الرجاء من المبتعثين لدراسة بكالوريوس الطب الدخول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5046 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية DR.7m0o0dy
    DR.7m0o0dy

مبتعث مجتهد Senior Member

DR.7m0o0dy الولايات المتحدة الأمريكية

DR.7m0o0dy , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طب Medicine , بجامعة University of washington
    • University of washington
    • طب Medicine
    • ذكر
    • seattle, Washington
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

July 4th, 2010, 01:00 PM

السلام عليكم

انا ان شاء الله ابي اسجل في المرحلة السادسة بكالوريوس طب في بريطانيا باذن الله
    بس بغيت استفسر
    على حسب ما سمعت من الاخوان اللي راحو قبلنا ان البعثة تجي في شهر 2 هجري تقريبا لان في قبلها ملتقيات ومدري ايش
    المهم الحين لما تروح متاخر كذا ما تروح عليك سنة
    بعدين بكالوريوس الطب في بريطانيا كم سنة يعني مثلا زي ما سمعت في بعض الدول انه سنة لغة وسنة تحضيري و5 سنين التخصص فهل هو كذا او كيف نظامهم
    اتمنى من اللي سبق وراح مع المرحلة الخامسة اوالرابعة حتى ولو ما كان في بريطانا يفيدني
    ولكم جــــــــزيل الشكر,,,
  2. بالتوفيق بس جميع معلوماتك غلط ..
    اولا ادول مانزل شي عشان تقول تبي تروح بريطانيا ومعروف ان بريطانيا زحممممممممه وممكن مايفتحوها السنه ذي..
    ثاني شي الطب 7 سنوات + سنه لغه ..=8 سنوات.. وزيد عليها فتره التأخير قبل ماتطلع تدرس لغه ..
    وانا اشوف اللي يبي يدرس طب بشري يدرس هنا لان ماراح تفرق.. الا في اكتساب اللغه القوووويه وتكون ممتازه ..جدا..
    هنا راح تكون اللغه ممتازه لاكن اكيد مو زي اللي يعيش برى ..
    وراح تكون الدراسه اكيد اصعب برى ..
    هذا اللي اعرفه واتمنى اني قدرت افيدك .. وانتظر باقي الاخوان..
    7 "
  3. أخوي MTX كلامك صح في جزء والجزء الثاني لا
    الصحيح انه بريطانيا السنة ذي مو اكيد فيها ابتعاث
    طيب خيارات أخرى ( أيرلندا ) طب قوي ولغة انجليزية
    الخطأ انه الطب 7 سنوات
    لا يختلف من دولة لأخرى مثلا ألمانيا 5 سنوات فقط
    ثانيا لو انه الطب في السعودية ما في فرق بينه وبين برا كان ما قفلو كل التخصصات وتركو (( التخصصات الطبية مفتوحة )) للبكالوريوس
    في فرق كبير لما يكون دكتورك في الجامعة مصري ولا سعودي (( عندنا ))
    عن دكتور معروف اسمه على مستوى العالم وله جوائز علميه كبيرة باسمه (( برا ))
    لا أقصد الاهانة ولكن الي يجرب يدرس سنة في السعودية وبعدين يحول برا يعرف الفرق

وبعدين مع كل الأسف اليوم أصبحت الجامعات باسمها مو بانتاجها
    مثلا في فرق بين طالب معدله 3.7 في الملك سعود عن طالب جاب نفس النسبه في هاردفارد
    لما تيجي تقدم على التخصص صاحب الملك سعودي ما يلقا قبول الا بشق الأنفس وفي أسوأ الجامعات
    لكن طالب هارفارد يتضاربو عليه الجامعات

أتمنى لكل التوفيق والنجاح
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sanso
    أخوي MTX كلامك صح في جزء والجزء الثاني لا
    الصحيح انه بريطانيا السنة ذي مو اكيد فيها ابتعاث
    طيب خيارات أخرى ( أيرلندا ) طب قوي ولغة انجليزية
    الخطأ انه الطب 7 سنوات
    لا يختلف من دولة لأخرى مثلا ألمانيا 5 سنوات فقط

أتمنى لكل التوفيق والنجاح

مشكور اخوي على ردك

بس انا ما فهمت زين 7 سنوات مع اللغة ولا بدون؟؟
    7 "
  5. اذا قصدك بريطانيا والله مدري
    بس انا ابغى اقولك انه عدد السنوات مو ثابت
    ضربت لك مثال بألمانيا ( بس ما انصحك فيها لأن الدراسة مو بالانجلش الدراسة هناك بالألماني )
    روح أيرلندا أنا أخوي كم شهر ويتخرج من هناك يمدحها لي
    عكس الناس الي يروحو المانيا أكثرهم يحولو انت اختصرها وابدأ من دولة تتكلم الانجليزية

الله يوفقك ان شاء الله
    7 "
  6. المانيا ستة سنوات السنة الاولى تحضيرية المصدر Medical school - Wikipedia, the free encyclopedia
    اللغة بتاخذ سنة برضة وبعدين في سنة انتظار الله يعينك فهذي زي ما قال الاخ 8 سنوات اقل شي وبعدين المنافسة مرررة صعبة والاولى دائما ولد البلد
    بالنسبة لايرلندا في عندهم irish leaving certificate بتاخذ سنة زي الثانوي قبلها بتاخذ لغة وبعدها البكالوريوس كمان حياخذ منك 6 سنوات يعطوا بعض الاحيان اعفاء ويخلوك تخلصها في 5 سنوات بس هذا نادر وعادة للطلاب اللي الاوروبيين وفي كمان سنة internship فمجموع السنوات 9 سنوات باللغة وبشاهدة الثانوية الايرلندية و بكالوريوس الطب وبعدين التدريب سنة
    ,وعلى فكرة سنة الامتياز الافضلية للايرلندي وبعدين الاوروبي ولا تنسى سنة الانتظار فممكن تجلس 10 سنوات عبال ما تاخذ شهادتك المصدر بجيبه بس صراحة مشغول دحين
    فالصراحة انا اشوف انه مررة ماله داعي
    وبالنسبة للغة بتتعلمها بتتعلمها دحين ولا بعدين وممكن على فكرة اذا يهمك اللغة مررة تروح كل اجازة صيف لكندا
    اللي حيفرق معاك من جد الزمالة
    الزمالة هي المفروض تاخذها اقل شي من دكتور متدرب في كندا بريطانيا او امريكا
    هذا والله اعلم وبالتوفيق للجميع
    7 "
  7. بالنسبة لسيرة هارفارد وفلسفة انه الافضل الواحد يروح لمثل هذي الجامعات فهي فلسفة خاطئة جدا لانه انته لازم تحط في بالك عامل الوقت وعامل الفايدة وعامل المنافسة
    اولا لازم يكون عندك بكالوريوس اقل شي اربع سنين ما يقبلوا شهادات 4 سنين هذي الجامعات
    ثانيا ابحث عن نسبةقبول الطلاب الاجانب حتلاقي انهم اقل من1 في المئة من المتقدمين الاجانب اذا للمحليين صعب مررة اجل كيف بطلاب اجانب*
    ثالثا الجامعات الكندية والامريكية بشكل عام مو بس تطلب بكالوريوس بدرجة اعلى من 4.85 دي تطلب ساعات تطوع وانجازات خارجية ولغة رهيبة و MCAT مرتفع وغيره من دوش الراص
    رابعا انته بتقول انه ما بيقبلوا المتخرج من السعودية السعودي في برامج الاختصاص السعودية وصراحة كلامك مهو مبني على دراسة مبني على تقدير وتخمين للوضع وهو خاطئ من منظوري
    3.75 معدل انا اشوفه واطي اذا تبغى تخصص نادر زي الجلدية لكنه ممتاز اذا تبغى باقي التخصصات
    البلد بتزيد عدد المبتعثين للطب والمقاعد الدراسية في الطب في الجامعات السعودية لانها بحاجة شديدة للاطباء
    من قرائتي للعديد من الندوات الانجليزية الكندية وجدت انه البكالوريوس اذا كان معترف بيه فلا يهم مصدره ابدا ولا يشكل ميزة مساعدة في القبول للطالب في برنامج التخصص
    الواسطة تفرق وهما بيقولوا اذا اخذت البكالوريوس من جامعة زي هارفارد ممكن يفيدك انك تتعرف على ناس كبارية يساعدوك في القول بس برضه هذا احتمال مو اكيد
    خامسا اذا انقبل في برنامج الطب في احد الجامعات الراقية بتجلس اربعة سنوات من دون سنة الامتياز
    يعني بالعربي بياخذ منك اقل شي 8 سنوات من دون اللغة ومن دون الامتياز وسنة الانتظار
    وكل هذا على ايش يا حسرة على واسطة ممكن تلاقيها وممكن لأ
    وعلى برنامج معقد جدا القبول فيه
    بعيد عن اهلك ومتعرض لفتن للصبح
    لا وكمان مو مضمون والفايدة حقتوا مو قدي كدة
    والله كلامي ناتج عن بحث شديد استمر لفترة طويلة جدا طبعا بالانجليزي ان شاء الله اجيلبكم مصادري قريبا في موضوع مستقل
    لانه لاحظت انه كثير الشباب اللي بيستفسروا
    وبالله التوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.