الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفون لازم الدخول من الجميع !!

تكفون لازم الدخول من الجميع !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5022 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نشطآن
    نشطآن

مبتعث جديد New Member

نشطآن الولايات المتحدة الأمريكية

نشطآن , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ثانوي , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • ثانوي
    • ذكر
    • جده, لا يوجد
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

July 21st, 2010, 12:56 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    حبايبي هذا الموضوع لازم تكون فيه جدية من جد اكلمك عن نفسي واكيد اللي تخرجو من الثانوية لهم نفس الشعور
    حبايبي انا جايب ثانوية 99.71 والقدرات 83 والتحصيلي 88 يعني الحمد لله عندي امكانية في القبول للابتعاث المهم من المواضيع اللي قريتها ان أكثركم يقول ادرس البكالوريوس للطب في السعودية وانه ما فيه فرق يعني لو خذتها من سعود والا من ام القرى مثل بعض ؟؟؟؟ معقول الكلام هذا بعدين ام القرى ما فيها سنه تحضيرية اجل بكلامكم هي افضل لنا من سعود لأننا نفكر بعدد السنوات في الدراسة لأن الطب مشوااااره طوييل ويبي له صبر هذي نقطه حبايبي هذي الفتره بالذات هي اللي راح تحدد مصيري ومصير أكثر الطلاب لأن من ناحيتي أنا كنت مغموووووووووور من جد بالطب وبعد الكلام اللي قريته عن البكالوريوس هونت من جدددددددددددددد يعني اذا كان الكلام هذا صحيح الله يعين بروح في ابتعاث سابك والا ابتعاث ارامكو لأنها أصبحت من خلال ما قريت أفضل من الطب 5 سنوات بالكثير وانته متخرج وبالقريد 11 تكفون لازم نشد هذه الفتره في جلب المعلومات الأكيده لأن هذي الفتره من جد هي اللي راح تحدد مصيرنا وللطلاب اللي سبقونا صدقوني هذا شعور كل اللي مثلي والله يعطيكم ألف عافية
  2. حنا نقول ما فيه فرق بين البكالريوس هنا وبين جامعات برّا .... وحتى هنا الفرق مب واجد بين الجامعات ...

يعني ببساطة كل جامعة تعطيك الأشياء الأساسية والمعامل المهمة والتطبيق الإكلنيكي .... وكل طالب واجتهاده ... يعني قوة التعليم تجي من الطالب نفسه , إذا هو اجتهد بيصير كويس لو إنه في جامعة ماكدونالدز .... الكتب عندك والإنترنت عندك والتعليم متروك لك ..

وبخصوص التخصص الي تختاره , هذا شيء أنت تحدده ... يعني إذا أنت تشوف نفسك في الطب وتتحمل تعبه والكرف وتحب هالمجال وتحسه يناسبك , السنين الطوال ما راح تشكل مشكلة لك لأنك تحب شغلك ..

بس إذا تشوف نفسك مهندس في سابك أو أرامكو , وتحب تشوف نفسك بهاالمكان , خذ لك بعثه من عندهم ...

أنت الي تحدد هالشيء ووش المجال الي تحبه أكثر
    7 "
  3. اخي الكريم لن ألومك اذا كنت تريد أن تنهي دراستك بأسرع وقت وتتربع على كرسي الوظيفة
    . خُلِقَ الإنسان مِنْ عَجَلٍ

((إن الإنسان خلق هلوعا *إذا مسه الشر جزوعا * وإذا مسه الخيرمنوعا* ))

بطبيعة الإنسان يحب العجلة . ولكن اذا اردت دراسة الطب .. صدقني يجب ان لا تفكر في السنوات وعددها
    لأنه مهمة نبيلة بغض النظر عن الراتب وما إلى ذلك

الهندسة تخصص رائع وطموحي كان هذا التخصص , لكن بقدرة قادر تغير الحال لأني رأيت بعض الحالات المريضة وودت لو ان بإستطاعتي المساعدة

خلاصة الأمر
    المقارنة غير عادلة عندما تقارن الطب بالهندسة // إنظر إلى ماتميل انت إليه لأنه هو ماستبدع فيه لاحقاً بإذن الله أما إذا كنت دخلت تخصص معين طمعاً في قلة عدد سنوات دراسته أو في مرتبه العالي دون حبه .. صدقني ستندم يوم لا ينفع الندم

كان لدينا مدرس لغة إنجليزي ، وكان يأتينا في كل حصة ثقيل النفس ، يرمي بكتاب الانجليزية ويقلب الحصة ( سوالف ) وقد قال لنا انه يتمنى لو ترجع الأيام ويترك مجال التدريس ( مع ان عمره إلى الآن صغير ، وامامه مستقبل لو غير تخصصه )

مثل هذا الشخص من وجهة نظري يدفن نفسه حياً ،، محاولة انتحار

أنت في هذه الحياة لا تعيش إلا حياة واحدة ، فذهب إلى تخصص تطمح إليه ولا تحمل نفسك مالا طاقة لك فيه
    قال عمر بن عبدالعزيز : رحم الله امرئ عرف قدر نفسه

في النهاية أود أن اخبرك أن في مجال الطب اذا ارغمت نفسك عليه ( قد تتحمل عاقبة هذا الأمر ووزره ) لكن قد تجني على أرواح ناس .. أمانات في عنقك

آسف على الإطالة . وفقك الله وانصحك بالإستخارة

اخوكـ/ نواف
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.