الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عمري 24 وابغى ادرس طب .. محتاجة نصايحكم

استفسار عمري 24 وابغى ادرس طب .. محتاجة نصايحكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4988 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية i need hope
    i need hope

مبتعث جديد New Member

i need hope السعودية

i need hope , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى حاسب , بجامعة جامعة الامير سلطان
    • جامعة الامير سلطان
    • حاسب
    • أنثى
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

August 20th, 2010, 01:14 PM

الله يسعدكم احتاج نصايحكم

انا عمري 24 وصار لي ادرس حاسب 5 سنوات ولسى ما عديت التحضيري للاسف ما بين جامعة معفنة الى ضروف وتاجيلات ورسوب الى طرد من الكلية
    نقلت السنة اللي راحت الى جامعة الامير سلطان ونفس التخصص حاسب واول مررا اعدي التحضيري وسمسترين بدون اي تعب او رسوب الحمدلله
    انا كنت مرتاحه بهالجامعة واموري ماشية لحد ما انفتح لي خيار اني احول طب هالسنة وهذا اللي قلب كل الموازين عندي لانو الطب كان خياري من زماااان وحلم بالنسبة لي بس ما جاني قبول الا السنة هذي

انا حاليا تعبت نفسيا من التفكير .. أحول او ما أحول !!!
    انا خبرتي بالطب ضحلة وما اعندي احد يدرس طب عشان اسأله . بس في من ضمن المواد اللي ادرسها مادة عبارة عن معلومات صحية واسعافات اولية .. انا ادري انها ما تقارن بالطب بس ترى فيه نسبة امراض وطريقة علاجها
    الزبدة اننو .. هالمادة كثيييييير خفيفة على قلبي واحبها حييييل وما تتعبني بالمذاكرة ودرجاتي فيها اعلى شئ .

سؤالي لكم هو ؛

*هل اقدر اقيس على حبي لهالمادة ان ميولي طبية

*وهل انا تاخرت كثير بالنسبة لدراسة الطب

*انا حاليا مو متزوجة ولا في بالي اصلا الزواج بس ما اعرف اذا بيتغير رايي بعدين !! هل الدراسة المتاخرة بتأثر علي اجتماعيا

*انا نسبة مذاكرتي للحاسب معتدلة مو شادة على نفسي ومو فاكة .. هل مذاكرة الطب نفس الشي

* الجامعة اللي افكر ادخلها تعتمد بدراسة الطب على طريقة problem based leaerning

كيف نظام هالدراسة وتحتاج كم سنة وبعدين هل فيها اربع سنين تخصص بعد الدراسة كاي دراسة طب طبيعية ومتى

يبدون يعاملوني على اني موظفة

مرراااا محتاجة نصايحكم .. خصوصا اللي درسو طب من فترة وعايشين الوضع
  2. أختي العزيزة أنا طبيب ودرست بنظام ال PBL
    بالنسبة للسن فالعلم لايعرف سنا ولو كان عمرك 50 وحابة تدرسي فلن يمنعك شيء
    بالنسبة لما فهمته من قصتك مع الدراسة فأقول لك إن الطب صعبببببب ويحتاج لدراسة يومية وكل من لايدرس بهذا المعدل يتخرج صفر على الشمال ثم يكتشف أنه طبيب فاشل
    أختي العزيزة الطب دراسته هي أسهل مرحلة فيه ومابعد ذلك الأصعب
    لاتنظري لأن يقال لك دكتورة ولكن أنظري للمسألة من ناحية أن هذه المهنة ستصبح كل حياتك وستكتشفين بعد مدة أنك طبيبة مثل آلاف الأطباء إن تميزت (وهذا له ضريبة باهظة= حياتك الإجتماعية) فسيكون لك كل الإحترام وإن كنت غير ذلك فلن أحدثك عن صورتك أمام نفسك والناس (لأن الطبيب المشي حاله يعرررررررف بسرعة)
    أولا وآخرا لا تستعجلي حتى لا تندمي
    7 "
  3. مثل ماتفضل اخوي ابو ربى

اسألي نفسك سؤال صادق..هل أنا استطيع ان اذاكر بشكل يومي بلا كلل او ملل..؟

المادة اللي تدرسينها ممتعة..لكن ليست كل مواد الطب كذلك..

أكثرها يذهب النوم والدعه..لكن روح التحدي وحدها هي اللي تعينك عليها..بعد عون الله سبحانه

لو كنت مكانك..ووجدت من نفسي صدق العزيمه..راح استخير واسعى فالقبول للطب..

فإن تيسرت..فخير بإذن الله..

وان انصرفت..فخير بإذن الله ايضاً ان صرفها عني
    7 "
  4. أختي اذاكان ميولك طب كملي دراستك مافبها شي عمرك مناسب جدا
    انا مثلا درست 3سنوات في كلية العلوم وابدا ما ارتحت وماجبت معدل عالي لان تفكيري كله في الطب
    والان قدمت على بعثه تخصص طب وان شاء انقبل
    نظام الطب في السعوديه تدرسينن 6سنوات وسنة امتياز وبعد التخرج يكون اسمك طبيب عام وبعدين تقدري تكملي دراستك تاخذي ماجستير ودكتوراه
    اتمنى اني افدتك
    7 "
  5. مشكورين مررررااا عالردود
    بس انا لما سألت عن طريقة الدراسة كان هدفي بس احجم المسألة واعرف ايش يحتاج الطب من جهد
    واذا عالمذاكرة انا طول عمري احب المذاكرة والتحدي بس من ذخلت الحاسب فقدت هذا الشعور
    وبالنسبة للحياة الاجتماعية. ترا اخر همي. وش استفدت من خمس سنوات لعب ووناسة. ما قدمت شي لنفسي
    بس مررااا خايفة من مسألة العمر. لاحظو ان صار لي 6 سنين تقريبا من تخرجت من الثانوي.
    وترا اخر همي مسمى طبيبة. كل اللي احسه اني لو دخلت المجال هذا راح ابدع فيه. وهو مجرد احساس. يعني مو من خبرة. ما ادري اذا راح اقدر ابني عليه او لا.
    واكيد الاستخارة شي وااجب بس انا الحين تقريبا شبه مقبولة. اللي علي بس اسويه اني اوديلهم اوراقي

تكفووون محتاجة خبرااات
    7 "
  6. الله يوفقك يا اختي ولا تخافي الانسان ما يتوقف عن الحيرة ابدا لكن يجب علينا ان نتخذ قرارا حاسما وان نعمل عليه فقط وان لا نشتت انفسنا باهداف متفرقة مختلفة. العمر كما قال بعض الاخوة ليس مشكلة فالحياة كلها تعلم وخبرة من سن الطفولة الى الشيخوخة. بالنسبة للمواد فحسب, يهتلف الناس في رغباتهم في الطب نفسه,فمن الناس من يحب الجانب البحثي في الطب وبعضهم الجانب التشريحي وغيره ولكن اذا كان عندك همة واهتمام فلا تخافي بتمشي وبتنجحي ان شاء الله.
    7 "
  7. يمكن تطلعين نابغه بالطب

ويسمونك النابغه الطبيه

الحياه طريق كلنا عاييشينه بحلوها ومرهاا الى ان تقبض الروح وننتقل الى دار الاخره

فعملي بحياتك لدينك ودنياك وعيشيهاا كم تودي

اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا

بالنسبه للعمر فالشغله مو رياضيات يعني اذا صار عمرك اربعين اش بتكوني الطبيبه فلانه او الموظفه فلانه او الزوجه فلانه

حددي اهدافك بدون تردد واقدمي عليهاا بعد التوكل على الله

بالتوفيق يا نابغتنا ...
    7 "
  8. الله يوفق كل من رد علي .. لكم كل الشكر

انا تقريبا بعد كلامكم صار عندي احتمال 80 بالمية اني احول طب
    بس فيه سؤال مهم
    انا انسى اسماء الاشيا بشكل جدا مخييييييييييييييف .. لدرجة انو ثلاث ارباع اسما قرايبنا ما اتذكرها
    وما انسى الاحداث بس الاسماااء . بس عندي قدرة تحليلة جيدة
    هل هذا الشئ يخليني ما انفع اكون طبيبة او عادي وضعي اوكي ؟
    7 "
  9. حبيبتي الانســــــــان بيظل يتعلم الي ان يموت يعني العمر فقط رقم!!

ومشاء الله الاخوه هنــــــــا نصحوك احلي واغلي النصائح وازيدك ان انا معيا في دفعتي بنات اعمارهم فوق الثلاثين واحنا في سنه ثالثه اسنان موفقه اختي وصلي الاستخاره ورب العالمين المسهل

take it easy nothing worth it sweetie
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.