الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص برنامج الملك للابتعاث

بخصوص برنامج الملك للابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4987 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mohammed 66
    mohammed 66

مبتعث جديد New Member

mohammed 66 السعودية

mohammed 66 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى med , بجامعة ksu
    • ksu
    • med
    • ذكر
    • Riyadh, Riyadh
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

August 25th, 2010, 12:52 PM

سلاااااام

شباب... عندي سؤال عن برنامج الملك للابتعاث لمرحلة الزمالة هل يوفر قبول للطبيب و لا لا
    أقصد قبول البرقرام مو معهد لغة ولا كابلن ..

أفيدوني
  2. و عليك السلام ..

إذا كنت تقصد أن البرنامج سيوفر لك قبول مباشر في برامج الزمالة ... الجواب ، كلا

ففي أمريكا مثلاً يجب أن تجتاز إختبارات المعادلة أو ما يعرف بالـ USMLE و بعدها تصبح مثل أي طبيب أمريكي ستتنافس على مقاعد محدودة في مختلف التخصصات و لكنني قرأت أن هناك إتفاق بين وزارة التعليم العالي و بين كابلان لحجز مقاعد للأطباء السعوديين في بعض الجامعات.
    و كذلك اﻷمر في كندا فيجب أن تجتاز إختبار MCCEE، أما في ألمانيا فيجب أن تراسل الجامعات حتى تجد قبول و في أستراليا يجب أن تجتاز إمتحان ACM و من ثم مراسلة الجامعات.

ببساطة ، اﻹنضمام للبعثة لا يعني حصولك على قبول في برامج الزمالة بنسبة 100%
    7 "
  3. اخي ابوعمر تحية طيبة لك
    بالنسبة لامريكا وكندا كلامك غير صحيح انو دبر نفسك الملحقيتان هناك عاماة اتفاقيات مع اكثر من جامعة لكي تحرص ان تحصل على كذا مقعد ولاتنسى عدد الطلبة ماشاء الله في الدولتين كثير وهو اضعاف اطلبة المتواجدبن في المانيا مثلا فانت لم تنظر للموضوع باكمله واتمنى ان ذهبت لامريكا وكندا راسل المشرفين هناك في الشئوون الدراسية وستجد باذن الله مايسرك ويسر غيرك

بالتوفيق لك
    7 "
  4. اخي مقدر .... شكرا على تعقيبك

لكن الشي اللي انا متأكد منه ان الحصول على مقعد للزمالة في امريكا صعب لأنه في البداية عليك اجتياز ال USMLE وبعدها تدخل في الماتش وانتظر وش يطلعلك .... ونفس الشي بالنسبة لكندا لكن اختبارهم اسمه MCCEE يعني زي ماقال الاخ ياسر

بعض الاطباء رجعوا للسعودية بانتظار القبول لان الوزارة حتوقف الصرف لحين الحصول على القبول
    7 "
  5. طيب وايرلندا كيف قبولهم
    وايش اش دوله حق قبول الزماله بصراحه ما ابي اتوهق خاصه اني بخلي زوجي يفصل عن شغله عشان يرافقني فما ابي اروح دوله وادرس لغه وتالي يصير قبولهم الجامعي صعب ونتورط تكفون ساعدوني يا النشامى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.