الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تساؤلاتي حول الابتعاث لدراسة الطب !

تساؤلاتي حول الابتعاث لدراسة الطب !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4891 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية د.محمد مالكي
    د.محمد مالكي

مبتعث مستجد Freshman Member

د.محمد مالكي الولايات المتحدة الأمريكية

د.محمد مالكي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Pharmacy Doctor , بجامعة i dont know
    • i dont know
    • Pharmacy Doctor
    • ذكر
    • Jeddah, i dont know
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

December 3rd, 2010, 03:49 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل سنة وانتو بخير يارب

كيفكم ان شاء الله بخير

انا ابغى اقدم بعثة ان شاء الله ف المرحلة السابعة ان وجدت

كيف اقدم ع الطب هل يكون من الموقع حق التعليم العالي نفسو او بعد ما اخلص سنة اللغة ف الدولة المبتعث فيها ؟

وهل شروط لكل تخصص والا كيف ؟

واش الدول اللي فيها طب بشري واش افضل جامعة ف الدولة ؟

طبعا انا ابغى كندا او بريطانيا لو موجوده لكن ليا فترة افكر المانيا

ف ابغى نصحيتكم الله يخليكم

علماً اني خريج صيدلة وممكن اشتغل هادي السنة ان شاء الله ف عامل حساب انو سنة ولو جاني بعثة حأفصل تتوقعو تفيدني شهادتي مع انها دبلوم !

اسف ع الاطالة بس اتمنى احد يجاوبني
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.محمد مالكي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل سنة وانتو بخير يارب

كيفكم ان شاء الله بخير

انا ابغى اقدم بعثة ان شاء الله ف المرحلة السابعة ان وجدت

نعم فيه مرحلة سابعة إن شاء ربي لإنها خطة خمسية من مليكنا المفدى أطال الله بعمره

كيف اقدم ع الطب هل يكون من الموقع حق التعليم العالي نفسو او بعد ما اخلص سنة اللغة ف الدولة المبتعث فيها ؟

عادي تختاره من ضمن الخيارات وهو عادة لا يكون إلا بعد سنة اللغة التي تأتي بقبولها الوزارة

وهل شروط لكل تخصص والا كيف ؟

تختلف من دولة لأخرى وتختلف صعوبة القبول كذلك من دولة إلى أخرى

واش الدول اللي فيها طب بشري واش افضل جامعة ف الدولة ؟

طبعا تظل أمريكا وكندا هي الأفاضل من بين دول العالم في الطب خصيصا لكن ما يمنع إن فيه دول تعتبر جيدة في هذا العلم ، أما أفاضل الجامعات فهذا موضوع طويل عريض ،

طبعا انا ابغى كندا او بريطانيا لو موجوده لكن ليا فترة افكر المانيا

بريطانيا على حد علمي مقفلة من وزارة التعليم العالي للتكدس ، أما ألمانيا رغم قوة الطب فيها إلا أنا اللغة الألمانية تحتاج لمجهود شاق كما أخبرني بذلك أحد حملة البورد من ألمانيا أنها اللغة تحتاج لأكثر من سنة وقد تصل لسنتين ، بس تظل دولة قوية في الطب
    ف ابغى نصحيتكم الله يخليكم

علماً اني خريج صيدلة وممكن اشتغل هادي السنة ان شاء الله ف عامل حساب انو سنة ولو جاني بعثة حأفصل تتوقعو تفيدني شهادتي مع انها دبلوم !

لو صيدلة نصيحتي لك تكمل بكالريوس صيدلة ومن ثم تتخصص في أي تخصص فرعي دقيق في الصيدلة لإنها مسقبلها جدا مشرق ومستقبلها المالي رائع للغاية فالله يوفقك

اسف ع الاطالة بس اتمنى احد يجاوبني
    أتمنى أكون أفدتك وجاوبتك ،!
    7 "
  3. الله يوفقك ويسعدك

افدتني جزاك الله خير مررره كتير

فعلاً انا خايف من اللغة الالمانية وانا اصلاً بأخرج نفسي ف الانقلش ف ابغى اكمل بالانقلش ع طول

اما بالنسبة للصيدلة والله يااخي للأسف ما يحسبلي شئ مع كل آسف لاني معهد أهلي .. وانا طموحي الطب لكن لظروف صحية ومادية ما قدرت ادخلو

دمت بود يا اخي عبدالعزيز
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.