الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماذا بعد كابلان للأطباء(البورد الكندي)

ماذا بعد كابلان للأطباء(البورد الكندي)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4890 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خريف من قلبي
    خريف من قلبي

مبتعث مستجد Freshman Member

خريف من قلبي كندا

خريف من قلبي , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى طب وجراحه , بجامعة ----
    • ----
    • طب وجراحه
    • أنثى
    • -, -
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

December 6th, 2010, 09:34 PM

السلام عليكم
    طبعا كل الاطباء تجي قبولاتهم على معهد كابلان الطبي سواء في كندا او امريكا
    بتكلم عن كندا المعهد زي ماانتوا عارفين موجود في تورنتو وفانكوفر و مونتريال
    والدراسه لمدة سنه
    بعد ذلك نطلع التأشيره وفي التأشيره لازم نكتب عنوان المعهد زي ما هو مكتوب في القبول
    بس المشكله انا جاني قبول في كابلان تورنتو بس مو مكتوب عنوان المعهد؟؟
    انا فكرت نسوي قروووب احنا الطبيبات و الاطباء اللي رايحين كابلان كندا عشان نتعرف على بعض ونعرف تخصصات بعض انا عن نفسي ابغى تخصص جلديه او طب اسره
    سألت دكتور جلديه توه جاي من كندا قال قبول الجلديه في كندا صعب جدا ويعتمد على المعدل الدراسي ودرجة اختبار ال MCCEE
    واشياء اخرى زي ال السيره الذاتيه لازم تكون قويه وتكون عامل resarch وpuplication وطبعا يكون معاك recommendationو يفضل تكون من دكتور تخرج من كندا طبعا انا راح اخذ توصيات من نفس هذا الدكتور
    فيه حاجه مهمه لازم خلال السنه اللي في كابلان لازم نختبر الMCCEEعشان نلحق نقدم على البروقرامات اللي تبدأ عادة في شهر 6 او 7
    هنا في السعوديه نقدم على الهيئه هناك نقدم على مين؟؟؟؟
    قرأت في المنتدى ناس جاها قبول جامعه ومستشفى كيف ما ادري؟؟اللي يعرف لايبخل علينا؟؟
    وبالنسبه لطب الاسره سمعت انه مايقبلوا غير الكنديين؟؟احد يأكد لنا المعلومه؟
    انا اشوف لو ندرس طب الاسره هنا ثم نكملfolowship برا لانه القبول هنا سهل عكس الدريما.
    اللي يعرف تخصصات طبيه حلوه في كندا يقول؟
    اللي عنده تعليق او رد يتفضل ...

.....خريف من قلبي....
  2. شكرا دكتور على الرد (الواسطات هذي ورانا ورانا حتى في كندا)
    كنت اتوقع ناس تشارك كثير في الموضوع بس يالله .
    انا حاوات اقدم على جامعة تورنتو دخلت موقع الجامعه وبعدين من search كتبت postgraduate medical education
    تختار اول link تطلع الصفحه المطلوبه من هذي الصفحه تعرف عن البروقرامات ومدة كل برنامج(اغلب البرامج مدتها 5سنوات )
    والبروقرام دايركتور وإيميلاتهم.
    وعرفت ان طلاب بعض الدول ومنهم السعوديه ماينفع يرسلوا اوراقهم دايركت يعني لازم عن طريق الحكومه اعتقد قصدهم الملحقيه.
    تدخل موقع الملحقيه الثقافيه في كندا وتختار من خدمات المبتعثين medical admission form
    وتعبي الapplication
    نسيت اقول اني ارسلت ايميل لمشرف الاطباء في الملحقيه الثقافيه في كندا ورد عليه:بأنه التقديم خلص للعام القادم يوليه2011-يوليه2012 اما القبول للعام الذي يليه فنقدم عبر البوابه ابتداء من يوليو2011

..........خريف من قلبي..........
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فشكورة على الموضوع الرائع فكرته حلوه بصراحة

انا مقبول في كابلان تورنتو وببدا ان شاء الله بشهر مارس

وبصراحة مثلك في اشياء كثيرة شاغلتني ومو عارف كيف بتنحل الله يعيننا عليها يا رب

بس بشكل عام اهم شي نركز مجهودنا على تحصيل اكبر درجة في الاختبار الكندي والامريكي بنفس الوقت عشان نقدر نقدم على المستشفيات الكندية والامريكية وتصير حظوظنا في القبول اكبر

ذكروا في الملتقى ان مكتب الابتعاث في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض في كل المعلومات الي نحتاجها يا ريت لو احد يقدر يوصل لهم ويزودنا بالمعلومات الكافيه منهم

اتمنى لو استجدت اي معلومات تفيد طلاب كابلان ان نظيفها في هذا الموضوع

تحياتي لك
    7 "
  4. السلام عليكم :
    اخواني اخواتي جزاكم الله خير جاوبوني عالاسئله لان حموت من التفكير
    طبعاا احب اعرفكم بنفسي انا احمد عبد الكريم من العراق وجدت هذا الموقع(المبتعث عن طريق البحث) طبعاا تمنى ان تقبلوني بينكم
    بعد السلام والتحيه اود ان اوجهه لكم بعض الاسئله:
    1.انا خلصت طب في العراق وناوي اعادل الشهاده و ادرس تخصص او في الخارج (امريكا او كندا).سؤالي ايهما افضل امريكا او كندا في الطب او اسهل من ناحيه القبول او معادله الشهاده او دراسه الاختصاص بعدها؟
    2.انا سمعت في معاهد للتحضير لامتحانات المعادله كابلن او غير كابلن...اذا احد يعرف فيكم معلومات عن هذا المعهد او معاهد اخرى من ناحيه المكان او السعر والمده وتقييم . وهل توجد معاهد للتحضير للشهاده الكنديه في كندا؟
    3.اريد نصيحتكم بصوره عامه عن الدولتين والفوائد والسلبيات لكتى الدولتين؟
    4.خير الناس من نفع الناس

5.جزاكم الله خير

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thr...#ixzz1bbrnY012
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.