الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى من يهمة الامر من اطباء ومن طلاب

الى من يهمة الامر من اطباء ومن طلاب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4843 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية راكان الرسلاني
    راكان الرسلاني

مبتعث جديد New Member

راكان الرسلاني الولايات المتحدة الأمريكية

راكان الرسلاني , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى بري مدكل , بجامعة جامعة نيوهفن
    • جامعة نيوهفن
    • بري مدكل
    • ذكر
    • امريكا, ولاية كنتيكت
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

December 25th, 2010, 12:30 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا طالب مبتعث بامريكا في فترة اللغة الانجليزية الان
    طموحي وحلمي دراسة الطب البشري لن ادرس غير الطب الطب البشري
    ياجماعة تكفوون ساعدوني اذ درست بامريكا بري مدكل لمدة اربع سنوات
    ولاسمح الله لم اقبل بكلية الطب وش راح يكون وضعي وهل تضيع اربع سنوات كذا من
    عمري واذ لم اقبل طب في امريكا هل استطيع اكمال دراسة الطب في السعودية وكم سنة تتم المعادلة لي
    ارجو من الله ثم منكم مساعدتي
  2. اخوي أنا سمعت من الدكتور الموسى مسؤول الابتعاث انك لما تدرس الأربع سنوات لازم تجيب معدل عالي جدا عشان تلتحق بكلية الطب البشري وهذا شئ صعب بس ماهو مستحيل ولو لا سمح الله ماجبت المعدل المطلب فانك راح تتخرج بشهادة علوم طبية اما اذا كنت تقدر تكمل طب. بالشهادة العلوم الطبية في السعودية فااعتقد بيكون صعب جداً علما باان معادلت المواد راح تكون بالساعات يعني يمكن تضيع عليك سنوات كثيرة مثلا انت درسةمادة الانتومي في امريكا ساعتين والمقرر في مناهج السعودية ثلاث فما راح تحتسب لك لانها اقل هذا مثل على المعادلة

اتمنا اكون أفدتك اخوي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nooonooo
    اخوي أنا سمعت من الدكتور الموسى مسؤول الابتعاث انك لما تدرس الأربع سنوات لازم تجيب معدل عالي جدا عشان تلتحق بكلية الطب البشري وهذا شئ صعب بس ماهو مستحيل ولو لا سمح الله ماجبت المعدل المطلب فانك راح تتخرج بشهادة علوم طبية اما اذا كنت تقدر تكمل طب. بالشهادة العلوم الطبية في السعودية فااعتقد بيكون صعب جداً علما باان معادلت المواد راح تكون بالساعات يعني يمكن تضيع عليك سنوات كثيرة مثلا انت درسةمادة الانتومي في امريكا ساعتين والمقرر في مناهج السعودية ثلاث فما راح تحتسب لك لانها اقل هذا مثل على المعادلة

اتمنا اكون أفدتك اخوي
    ااااااخ وش الحل طيب انا محتار من جد ماني عارف ايش اسوي
    طيب لو اترك البعثة بعد اللغة اقدر ادرس بالسعودية بالكليات الاهلية على حساب المنح الدخلية؟؟؟
    والف شكر لك
    7 "
  4. اممم اخوي ماعندي معلومة عن امكانية تركك للبعثة بس في طريقة ثانية أخد اللغة واطلب تحويل بعثة الى دولة ثانية واعتقد بيكون وضعك قوي اذا عندك موءهل اللغة يعني الدكتور الغامدي قال الطلاب الي قدرو يجيبو العلامات المطلوب في الايلتس يقدرو ياخدو المقاعد المتاحة في الطب
    انت اسأل اكثر واذا رغبتك طب لا تستلم وتدرس غيرة جميل ان الانسان يسعى للتحقيق هدفة
    بالتوفيق اخوي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راكان الرسلاني
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا طالب مبتعث بامريكا في فترة اللغة الانجليزية الان
    طموحي وحلمي دراسة الطب البشري لن ادرس غير الطب الطب البشري
    ياجماعة تكفوون ساعدوني اذ درست بامريكا بري مدكل لمدة اربع سنوات
    ولاسمح الله لم اقبل بكلية الطب وش راح يكون وضعي وهل تضيع اربع سنوات كذا من
    عمري واذ لم اقبل طب في امريكا هل استطيع اكمال دراسة الطب في السعودية وكم سنة تتم المعادلة لي
    ارجو من الله ثم منكم مساعدتي
    ان كنت تتمنى مستقبلا ناجحا باهرا فعليك أن تعتلي أولى عتبات سلم الطموح و هو الإيمان والتوكل على الله ! و بذل الأسباب و الجد و المثابرة و لا تنظر للصعوبات ! ايش يعني نقلوكم من طب اوروبا الى امريكا ههه بالعكس هذا احسن لك مليون مرة واحسن من اللي درس طب فالسعودية .هل تعلم لو درست طب خارج امريكا او كندا حتتخرج بدرجة بكالوريوس طب وهم هناك يتخرجو بدرجة دكتور مع ان سنوات الدراسة نفسها 7 سنوات!! .. وهل تعلم برضو لو اتخرجت طب من امريكا ممكن تشتغل في اي مكان في العالم ..اذا هذي فرصة لا تفرط فيها ابدا..

هم عندهم لازم تدرس بكالوريوس اي بكلوريوس مايهم عندهم بس الافضل تأخذ بكالوريوس فالعلوم عشان ماتضطر تنزل مواد بالاضافة الى مواد الطب وتضغط ع نفسك ( نقول مثلا تتخرج من كلية العلوم تخصص احياء ) وفي السنة الثالة للجامعة تبدأ تقدم ع كليات الطب وتشوف متطلبات القبول الخاصة لكل وحده فيهم ..لكن المتطلبات العامة انك تحصل على معدل عالي جدا 3.5 من 4 اقل شي وتقدم ع اختبارات القبول ..كل اللي تقدر تسوية دحين انك تركز ع اللغة عشان تجيب درجة عالية جدا في التوفل لانها اول حاجة حيطلبوها منك ..صدقني وضعك بعد 3 سنوات حيكون غير دحين ..انت بس ركز على اللغة والمعدل ويكون سلوكك داخل الكلية ومع الدكاترة والطلبة ممتاز عشان يعطوك ريكومنديشينز<خطابات توصية> لانها برضو من متطلبات التقديم ..اما لو غيرت رايك بعدين تقدر تكمل ماجيستر بانك تطلب ترقية البعثة .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Dent989
    ان كنت تتمنى مستقبلا ناجحا باهرا فعليك أن تعتلي أولى عتبات سلم الطموح و هو الإيمان والتوكل على الله ! و بذل الأسباب و الجد و المثابرة و لا تنظر للصعوبات ! ايش يعني نقلوكم من طب اوروبا الى امريكا ههه بالعكس هذا احسن لك مليون مرة واحسن من اللي درس طب فالسعودية .هل تعلم لو درست طب خارج امريكا او كندا حتتخرج بدرجة بكالوريوس طب وهم هناك يتخرجو بدرجة دكتور مع ان سنوات الدراسة نفسها 7 سنوات!! .. وهل تعلم برضو لو اتخرجت طب من امريكا ممكن تشتغل في اي مكان في العالم ..اذا هذي فرصة لا تفرط فيها ابدا..

هم عندهم لازم تدرس بكالوريوس اي بكلوريوس مايهم عندهم بس الافضل تأخذ بكالوريوس فالعلوم عشان ماتضطر تنزل مواد بالاضافة الى مواد الطب وتضغط ع نفسك ( نقول مثلا تتخرج من كلية العلوم تخصص احياء ) وفي السنة الثالة للجامعة تبدأ تقدم ع كليات الطب وتشوف متطلبات القبول الخاصة لكل وحده فيهم ..لكن المتطلبات العامة انك تحصل على معدل عالي جدا 3.5 من 4 اقل شي وتقدم ع اختبارات القبول ..كل اللي تقدر تسوية دحين انك تركز ع اللغة عشان تجيب درجة عالية جدا في التوفل لانها اول حاجة حيطلبوها منك ..صدقني وضعك بعد 3 سنوات حيكون غير دحين ..انت بس ركز على اللغة والمعدل ويكون سلوكك داخل الكلية ومع الدكاترة والطلبة ممتاز عشان يعطوك ريكومنديشينز<خطابات توصية> لانها برضو من متطلبات التقديم ..اما لو غيرت رايك بعدين تقدر تكمل ماجيستر بانك تطلب ترقية البعثة .
    مشكور الف شكرا لك ياختي على تشجيعي

بس في حال مادخلت طب لاسمح الله ايش اسوي بالبري مدكل
    ؟؟؟
    ومشكور لك على تعاونك معي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Dent989

صراحة هذي افضل نصيحة قريتها اليوم.
    انا طالب سنة 3 في علوم الاحياء بجامعة كاليفورنيا وانا غير مبتعث عشني ما كنت داري بموضوع البعثة. الصيف الجاي حقدم انشاء الله على اختبار القبول MCAT وبعدها حارسل الApplications لكليات الطب.
    يمكن وضعي افضل بكوني احمل الجنسية بس هذا مو معنا انو مستحيل للاجانب. زميلتي في الجامعة من الصين و كمان ناوية عالطب وشكلها بتنقبل. اهم شيء ان البكلوريوس يكون من امريكا.
    شد حيلك وكلو يصير باذن الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.