الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ما هي أفضل جامعة لدراسة الطب بالنسبة لي

استفسار ما هي أفضل جامعة لدراسة الطب بالنسبة لي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4859 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ali3003
    Ali3003

مبتعث جديد New Member

Ali3003 أيرلندا

Ali3003 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى العلوم الطبيعية , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • العلوم الطبيعية
    • ذكر
    • لا يوجد, لا يوجد
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

December 31st, 2010, 08:18 PM

السلام عليكم

في البداية اود التعريف بنفسي
    انا طالب في المرحلة الثانوية (3) و الاسئلة تدور في رأسي حول المستقبل

اريد انا اصبح طبيب كبير و وله اسم في تاريخ الطب
    و مستعد ادرس طوال عمري

لكن ما هي أفضل جامعة لدراسة الطب ؟
    و الأفضلية من حيث :
    1- معترفة بها
    2- شهادتها قوية
    3- اقصر مدة اقدر ادرس فيها البكالوريوس

انا ودي اروح بعثة الملك عبدالله
    بس المشكلة اني الابتعاث الى دول اوربية لا تتكلم اللغة الانجليزية ( ايطاليا - هولندا - المانيا)
    و انا لا اريد ان اضيع سنين من عمري لأجل دراسة لغتهم
    غير كذا لازم ادرس ثانوي هناك ايضا و قد تستغرق سنة او سنتين

هل من الممكن ان السنة القادمة يفتحوا الابتعاث الى برطانيا و ايرلندا ؟
    لانهم يتكلمون الانجليزية و جامعات قوية

سؤال اخير : كلية (RCSI Bahrain) الموجودة في البحرين . هل صحيح انها غير معترفة بها من قبل السعودية ؟
    و هل اقدر اروح ابتعاث الى البحرين و الدراسة في هذه الكلية ؟
    لاني سمعت ان شهادتها قوية مثل الفرع الرئيسي الي في ايرلندا حتى ان المبنى افخم من الي في ايرلندا

انتظركم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ali3003
    السلام عليكم

في البداية اود التعريف بنفسي
    انا طالب في المرحلة الثانوية (3) و الاسئلة تدور في رأسي حول المستقبل

اريد انا اصبح طبيب كبير و وله اسم في تاريخ الطب
    و مستعد ادرس طوال عمري

لكن ما هي أفضل جامعة لدراسة الطب ؟
    و الأفضلية من حيث :
    1- معترفة بها
    2- شهادتها قوية
    3- اقصر مدة اقدر ادرس فيها البكالوريوس

انا ودي اروح بعثة الملك عبدالله
    بس المشكلة اني الابتعاث الى دول اوربية لا تتكلم اللغة الانجليزية ( ايطاليا - هولندا - المانيا)
    و انا لا اريد ان اضيع سنين من عمري لأجل دراسة لغتهم
    غير كذا لازم ادرس ثانوي هناك ايضا و قد تستغرق سنة او سنتين

هل من الممكن ان السنة القادمة يفتحوا الابتعاث الى برطانيا و ايرلندا ؟
    لانهم يتكلمون الانجليزية و جامعات قوية

سؤال اخير : كلية (RCSI Bahrain) الموجودة في البحرين . هل صحيح انها غير معترفة بها من قبل السعودية ؟
    و هل اقدر اروح ابتعاث الى البحرين و الدراسة في هذه الكلية ؟
    لاني سمعت ان شهادتها قوية مثل الفرع الرئيسي الي في ايرلندا حتى ان المبنى افخم من الي في ايرلندا

انتظركم
    بريطانيا وايرلندا البكالوريوس ستة سنوات في اغلب جامعاتهم من غير سنة الامتياز والسنة التحضيرية(معادلة للثانوية)
    وزد على ذلك سنة اللغة
    اذا تبغى الاسرع فالجامعات السعودية هيه الاسرع ومعترف بها عالميا
    واللغة الانجليزية لاحقة لاحقة
    انا انصحك اذا انته تبغى تدرس الزمالة والتخصص في امريكا ان تدرس الطب في امريكا او كندا
    لكن بالنسبة للدراسة في اي دول اخرى فمثلك مثل اللي يقدم من جامعات سعودية

وبالنسبة لسؤالك الثاني فالله اعلم لما يبدؤا المرحلة القادمه بنعرف
    الكلية اللي في البحرين معترف بيها لكن اذا عندك الفلوس ففي جامعة في قطر امريكية لو تخرجت منها فشهادتك الطب كانها من امريكا واذا قدمت على التخصص والزمالة فبسهولة بتنقبل ان شاء الله
    والله نسيت اسمها بس انا ان شاء الله لو ما انقبلت في كندا او امريكا بروحلها بس ان شاء الله ما اضطر
    اكرر اذا انته نيتك تدرس الزمالة في امريكا او كندا في تخصص صعب وما كنت تبغى تروح كندا او امريكا فانصحك تجلس في السعودية
    واسال الله لك التوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RealityLover
    بريطانيا وايرلندا البكالوريوس ستة سنوات في اغلب جامعاتهم من غير سنة الامتياز والسنة التحضيرية(معادلة للثانوية)
    وزد على ذلك سنة اللغة

يعني احصل على البكالوريس بعد 9 سنوات !! صح ؟

اذا تبغى الاسرع فالجامعات السعودية هيه الاسرع ومعترف بها عالميا
    واللغة الانجليزية لاحقة لاحقة

المشكلة الجامعات السعودية شهادتها مو ذاك الزود يعني مشي حالك .... و الله العالم

انا انصحك اذا انته تبغى تدرس الزمالة والتخصص في امريكا ان تدرس الطب في امريكا او كندا
    لكن بالنسبة للدراسة في اي دول اخرى فمثلك مثل اللي يقدم من جامعات سعودية

افهم من كلامك اني لو درست في بريطانيا مثلا كأني دارس في السعودية ؟

وبالنسبة لسؤالك الثاني فالله اعلم لما يبدؤا المرحلة القادمه بنعرف

و الله مشكلة هذي الوزارة ... كيف الواحد يقدر يخطط و هم ما يطلعوا الملعومات الا اخر الوقت ..

الكلية اللي في البحرين معترف بيها لكن اذا عندك الفلوس ففي جامعة في قطر امريكية لو تخرجت منها فشهادتك الطب كانها من امريكا واذا قدمت على التخصص والزمالة فبسهولة بتنقبل ان شاء الله
    والله نسيت اسمها بس انا ان شاء الله لو ما انقبلت في كندا او امريكا بروحلها بس ان شاء الله ما اضطر
    اكرر اذا انته نيتك تدرس الزمالة في امريكا او كندا في تخصص صعب وما كنت تبغى تروح كندا او امريكا فانصحك تجلس في السعودية

احين الكلية الي البحرين معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي ؟؟؟ يعني في بعثات لها ؟؟
    و اتوقع شهادتها معترف بها ايضا في أمريكا لانها فرع لكلية الجراحيين الملكية بايرلندا و هي من افضل الكليات في الطب ..
    و الله انا مو مستعد ادرس على حسابي الخاص الا اذا تعسرت الامور على الخالص

واسال الله لك التوفيق

اشكرك على ردك المميز ... الله ييوفقك ان شاء الله
    7 "
  4. السلام عليكم يا حبيبي انت كا كل شاب سعودي تناقض نفسك في الكلام فكيف تريد ان تدرس طول حياتك ولا تريد اضاعة ٣ سنوات من حياتك لكي تتجهز لكلية الطب اخي العزيز ان الطب ليس سيد العلوم في هذا العصر هذا العصر تحكمه التنكولوجيا في كل شئ حتى الطب وهذا ما تفتقر له الدولة الآن وقبل ان تدخل المجال الطبي يجي ان تسآل نفسك كم نسبتي الثانوية كم جبت في القدرات كم جبت في التحصيلي درجاتك حتقلك انت تستهال تدخل طب لانو لو ما شذيت حيلك في الثانوية فاسف حبيبي محا تقدر للطب انا بكلمك وانا باقي لي ٥ شهور ونصف بٌذن الله لاتخرج كان نفسي احد يقلي ترى حتى الاطباء ما يلاقو وظايف حتى احسن و اوائل الطلاب في الطب يرسبوا ويعيدوا لانو دراستنا الثانوية ليست مقياس للحياة والذكاء ولا اي حاجة في الحياة فإذا انت في الثاتوية الفاشلة حقتنا ما جبت علامات كويسة فعليك العوض تذكر كلامي سيبك من الناس المشجعين والغير واقعين الي يقولوك كلام زي ايوه حتجيب جائزة نوبل والكلام الفاضي دا انا اقلك شئ جائزة نوبل تروح للناس الي يبغوا يفيدوا الناس مو الناس الي تبغا الجائزة انت حتى في كلامك ما فكرت هدف الطب الاسمى انك تساعد الناس وتحب لهم الخير فيا ولدي يا اخي يا حبيبي ارجوك لا تضيع مستقبلك في الطب غير اذا حطيت الاشياء التالية امامك: ـالطب علم سامي يجي ان تكون نيتك صافية عشان تساعد الناس مو تسير مشهور وغني ائا تبا تسير مشهور وغني في مليون طريقة خويك الي المدرسة طردته عشنه فاشل حيروح يفك مكتب عقار ويجيب فلوس اكتر من كل الدكاتدة ـلازم تكون الانجليزية حقت اعلى من المتوسط ائا حابب تدرس في السعودية لانهم ما يأهلوك داسيا ـلازم تدفن نفسك في الدراسة عشان تجيب درجات حلوة ولا حتتخرج وتقعد في البي زي ناس كتير جايبين جيد وبعضهم جايبين جيد جدا -الله يوفك ويكتك الي في الخير وخير كل الكلام الي كتبته انك تستخير الواحد القهار رب العالمين وتطلب منه ان يدلك على طريق حياتك الجديدة آخوك في الله واسف على الاطالة والطريقة الهجومية في الكتابة والله لاني خايف علي مستقبلك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.