الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أيهما أفضل دراسة و مستقبلا : طب الأسنان ام الجراحة التجميلية ؟

أيهما أفضل دراسة و مستقبلا : طب الأسنان ام الجراحة التجميلية ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4846 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعثة 3
    مبتعثة 3

مبتعث جديد New Member

مبتعثة 3 الولايات المتحدة الأمريكية

مبتعثة 3 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من البوسنة والهرسك , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى فيزياء , بجامعة الشرق
    • الشرق
    • فيزياء
    • أنثى
    • السلام, نيو جرسي
    • البوسنة والهرسك
    • Dec 2010
    المزيدl

January 12th, 2011, 06:23 PM

سلااام عليكم وتحية

عندي استفسار بخصوص تخصص طب الأسنان والجراحة التجميلية ايهما افضل وامتع من ناحية الدراسة ؟؟ ومن ناحية المستقبل الوظيفي ؟؟

واذا ممكن الايجابيات والسلبيات وشكرا
  2. انا بجاوب بحكم اني طبيب اسنان شوفي محد يقدر يجاوب السؤالين الا شخصين واحد طبيب اسنان واحد طبيب تجميل من ناحية الرواتب فاسلم الرواتب واحد لكل الاطباء يعني اول ماتتخرجين طبيبة اسنان او طبيبة عامة رواتبكم بالصحة وحدة اما الاماكن الثانية عاد تختلف وش الي يميزهم عاد مدري يعني احيان يكون الحرس اقصد مستشفى الحرس عند الكثير افضل من الصحة لان الرواتب اعلى والبعض يقول الصحة لانها اقل دوام ساعات واحيان البعض يقول التدريس بالجامعة افضل مكان من الصحة والحرس لان دوام اقل بكثير بس رواتب اقل شي ولكن مسموح تشتغلين بالخاص مش زي الباقيين ممنوع ويجي واحد رابع يقول ارامكو افضل عشان الرواتب اعلى ويجي

واحد خامس يقول لا العسكري المهم هيا تعتمد على المكان الي راح تشتغلين فية وترى بالنهاية ماشاء الله كلهم رواتبهم زينة اما من ناحية

اخرى واخيرة ممكن تتميزين اذا اخذتي الزمالة يعني باي تخصاص هذا الشي الي معاة شهادة اعلى هو افضل من الي شهداة اقل ولكن

ممكن الي شهداة اقل شغلة احسن بس انا اتكلم من ناحية الرواتب اكيد بيكون احسن هذا بالنسبة لاطباء الاسنان واترك المجال لاحد اطباء

البشري يتكلم عن تخصاص التجميل وانتي في النهاية قارني وشكرا اذا اصبت فهذا توفيق من ربي واذا اخطائت فا التمس العذر وهذا الله يسهل اموركم وشكرا
    7 "
  3. تشكر اخي الكريم على ردك وايضاحك وأسأل الله لك التوفيق وان يجعل لك من اسمك نصيب
    ولي عودة ان شاء الله لقراءة الرد حيث يحوي على الكثير من المعلومات القيمة والمهمة

دمت بخير وبالتوفيق

وبانتظار تفاعل الاعضاء وجزيتم خيرا
    7 "
  4. اكبر خطأ التفكير في التخصص الدقيق وانتي لسا ما انقبلتي في الطب ولا دخلتي الجامعة ولا شفتي المواد ولا مريتي بمرحلة الامتياز
    الطلبة اللي اخر سنة طب واللي في سنة الامتياز ما ينصحونهم في اختيار التخصص الدقيق والاستعجال الا بعد ما ياخذوا وقت في التطبيق ..فما بالك باللي لسا من خارج التخصص.

خلي مقارنتك بين الطب البشري وطب الاسنان شوفي انتي مايلة لأيش اكثر ..لأن لكل منها تخصصاته الدقيقة اتركيها لوقتها.
    وكلها مطلوبة ومستقبلها قوي لا تشيلي هم هالناحية.

ادخلي النت واقري عن الطب البشري وطب الاسنان وقبول كل منها والجامعات والدول الموجودة فيها ..بعدين استخيري وتوكلي على الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوووسي
    اكبر خطأ التفكير في التخصص الدقيق وانتي لسا ما انقبلتي في الطب ولا دخلتي الجامعة ولا شفتي المواد ولا مريتي بمرحلة الامتياز
    الطلبة اللي اخر سنة طب واللي في سنة الامتياز ما ينصحونهم في اختيار التخصص الدقيق والاستعجال الا بعد ما ياخذوا وقت في التطبيق ..فما بالك باللي لسا من خارج التخصص.

خلي مقارنتك بين الطب البشري وطب الاسنان شوفي انتي مايلة لأيش اكثر ..لأن لكل منها تخصصاته الدقيقة اتركيها لوقتها.
    وكلها مطلوبة ومستقبلها قوي لا تشيلي هم هالناحية.

ادخلي النت واقري عن الطب البشري وطب الاسنان وقبول كل منها والجامعات والدول الموجودة فيها ..بعدين استخيري وتوكلي على الله
    كلام جدا منطقي ،، المقارنة العادلة بين الطب وطب الأسنان ،، والمستقبل للطب اوسع وأكبر والخيارات أوسع ، والدراسة لطب الأسنان أسهل ،،

وبعدين أستغرب اللي يقولك طب التجميل حرام ،، كلام مضحك فعلا ،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABDULAZIZ1406
    كلام جدا منطقي ،، المقارنة العادلة بين الطب وطب الأسنان ،، والمستقبل للطب اوسع وأكبر والخيارات أوسع ، والدراسة لطب الأسنان أسهل ،،

وبعدين أستغرب اللي يقولك طب التجميل حرام ،، كلام مضحك فعلا ،،
    مشكوور وما قصرت على ردك وفعلا المقارنة الجيدة بين الطب البشري وطب الاسنان انا قرات في الموضوع وبحثت وجمعت معلومات كثيرة وضحت اشياء ما كنت اعرفها
    ولطب التجميل الاخ هو ما يقصد كل التخصص حرام الاشكالية في بعض الحالات اللي تبغى تغير خلق الله بدون اسباب مقنعة
    لا في تشوهات أو حرق لا سمح الله وفقط لاجل تصبح اجمل

بالتوفيق لكل من رد على الموضوع وعفوا على التاخير ودمتم بخير
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيب وبس
    طب التجميل تخصص محرم ...لذالك اختي ابتعدي عنه
    عشان ربنا يبارك لك
    اتقي الله يا اخي
    لو هذا الكلام صدر من شخص خارج المجال الطبي ماكنت الومك
    لكنك طبيب و من المعلومات الاساسيه اللي يعرفها اي طالب طب قرأ في الجراحه (من متطلبات التخرج) ان جراحة التجميل تعتبر تخصص مهم و ليس تجميل بمعنى الصوالين و المكياج....

لو قرأت اي كتاب لجراحة التجميل ستجد في صفحة المقدمه ان جراحة التجميل هي جراحة تجميل و ترميميه.

سأذكر بعض العمليات التي نقوم بتعديلها في جراحة التجميل و اتمنى ان تقوم بعمل بحث في الانترنت لتزيد من معرفتك.

1. جراحات الحروق و ترميمها.
    2. جراحات الترميم للثدي بعد عمليات الاستئصال بسبب السرطان
    3. جراحات تصغير الثدي (تعتبر عمليه ترميم لما يسببه حجم الصدر لدى البعض من الام في الصدر و الرقبه و يصل الحجم المستآصل في البعض الى اكثر من ٢ كيلو من كل صدر)
    4. تعديل الشفه الارنبيه و ترميم سقف الحلق
    5. جراحات التشوهات الخلقيه في اليدين و الوجه و الجسد بشكل عام
    6. تعديل ندبات الجروح للعمليات السابقه و الحوادث
    7. عمليات توسيع الجلد باستخدام موسعات الجلد Tissue Expanders
    8. زراعه الجلد
    9. زراعه و نقل الانسجه للترميم
    10. شد البطن و الجسم بعد فقدان الوزن لدى اصحاب السمنه المفرطه حيث يفقد بعض المرضى مايصل الى اكثر من ١٠٠ كيلو بعد عمليات ربط او تغيير مسار المعده
    11. تجميل الانف بعد الحوادث
    12. ترميم الاذن بعد الحوادث او البتر لاي سبب كان او في حالة ولاده الطفل بدون اذن.
    13. عمليات شد الاجفان لدى المرضى الذين يعانون من هبوط في الاجفان لاسباب عديده
    14. عمليات اعادة زرع الاطراف و الاصابع المبتوره
    15. استئصال سرطانات الجلد و تجميل و ترميم المناطق المتأثره
    16. علاج الجروح المزمنه
    17. تعديل اصابات شلل اعصاب الاطراف العلويه المصاحبه للولاده Brachial Plexus Repair
    18. ازالة التثدي لدى الرجال

لقد ذكرت لك بعض العمليات المعروفه و المنتشره

استغرب منك تحريمك لهذا التخصص و حكمك عليه بدون علم.

فان كنت لاتعلم فهذه مصيبه و ان كنت تعلم فالمصيبه اعظم

ارجو الا تحلل او تحرم ما تجهله و خاصة ان اسمك قد يوحي معرفتك و علمك للقارئ فتتسبب في تضليله.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.