الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة نقل خدماتي من جامعة الى اخرى كطبيبة معيده بكلية الطب

مساعدة نقل خدماتي من جامعة الى اخرى كطبيبة معيده بكلية الطب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4798 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية beauty_j85k
    beauty_j85k

مبتعث جديد New Member

beauty_j85k السعودية

beauty_j85k , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى بكالوريوس طب و جراحة , بجامعة university
    • university
    • بكالوريوس طب و جراحة
    • أنثى
    • saudi arabia, saudi arabia
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

March 5th, 2011, 10:54 PM

السلام عليكم
    انا طبيبة و معينة كمعيده بكلية الطب باحدى الجامعات السعودية

المشكلة ان معدلي مرتفع بفضل من الله مع مرتبة الشرف و من الاوائل على دفعتي ، ارغب بنقل خدماتي من جامعة لاخرى مع تغير التخصص الحالي لعدم رغبتي به
    سوالي هو :
    ماهي الخطوات التي اتبعها لنقل خدماتي ؟ و متى اعلم قسمي و الجامعة التي انا عضو بها ؟
    ما امكانية النقل من جامعة لاخرى ؟ ومافرص حدوث ذلك ؟
    ما امكانية تغير التخصص بحاله النقل ؟
    هل توجد جامعات معينة شهيرة بصعوبة تسليم اخلاء الطرف لاعضائها المعيدين ؟
    هل تنصحوني بالحصول على ماجستير من امريكا لمدة سنتين ثم اعود و اخدم نفس المده و من ثم انقل الخدمات او استقيل ؟
    ماهي فرص حصولي على معيديه اخرى بالجامعة المرغوبه بحالة الاستقالة من جامعتي الحالية لعدم رغبتي بالتخصص ؟

افيدوني جزاكم الله خيرا و لكم فائق الاحترام والتقدير
  2. وعليكم السلام
    ماني عارفه بس بكتب وجهة نظري وان شاء الله الدكاتره والدكتورات اللي هنا يردوا
    ماعمري سمعت بنقل الخدمات هذي بصراحه ماني فاهمه يعني انتي بتنقلي من جامعه لجامعه ما اعتقد فيه حاجه زي كذا لأنك لستي طالبه تنقلي من جامعه لجامعه انتي موظفه
    الحل انك تستقيلي من جامعتك عادي وبعدين تشوفين الجامعه والتخصص اللي تبغين وتقدمين على وظائف المعيديه من جديد وما شاء الله معدلك عالي وهذا يشفعلك.....بس لا تنسي العمر لان وظائف المعيديه لها عمر محدد
    و عموما لا انصحك بهذه الخطوه ماشاء الله معيده وفي احسن كليه واما عن التخصص مو لازم تحبيه يعني كل الناس اللي في وظائف يحبوها مشي حالك ولا تطالعين في زميلاتك كل وحده ايش تخصصت ركزي على تخصصك وبتنجحي فيه زي ما نجحتي في البكالوريوس.........
    اذا تخصصك بيسك انصحك وبقوه تأخذي ماستر ودكتوراه فيه
    بالتوفيق اختي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة beauty_j85k
    السلام عليكم
    انا طبيبة و معينة كمعيده بكلية الطب باحدى الجامعات السعودية

المشكلة ان معدلي مرتفع بفضل من الله مع مرتبة الشرف و من الاوائل على دفعتي ، ارغب بنقل خدماتي من جامعة لاخرى مع تغير التخصص الحالي لعدم رغبتي به
    سوالي هو :
    ماهي الخطوات التي اتبعها لنقل خدماتي ؟ و متى اعلم قسمي و الجامعة التي انا عضو بها ؟
    ما امكانية النقل من جامعة لاخرى ؟ ومافرص حدوث ذلك ؟
    ما امكانية تغير التخصص بحاله النقل ؟
    هل توجد جامعات معينة شهيرة بصعوبة تسليم اخلاء الطرف لاعضائها المعيدين ؟
    هل تنصحوني بالحصول على ماجستير من امريكا لمدة سنتين ثم اعود و اخدم نفس المده و من ثم انقل الخدمات او استقيل ؟
    ماهي فرص حصولي على معيديه اخرى بالجامعة المرغوبه بحالة الاستقالة من جامعتي الحالية لعدم رغبتي بالتخصص ؟

افيدوني جزاكم الله خيرا و لكم فائق الاحترام والتقدير
    أتصور عملية إخلاء الطرف من الجامعة أسهل وبكثير من وزارة الصحة ، كل ما عليك اولا الجلوس مع العميد وتوضيح وجهة نظرك خصوصا أن معدلك عالي من الممكن أن يحقق رغباتك في حالة رفضه سوي إخلاء طرف من الكلية وتكون عن طريق القسم ومن ثم عن طريق الكلية ومن ثم ترفع للجامعة ولكل منها لهم مجلس من الممكن أن تأخذ العملية عادة من شهر إلى شهرين ،، هذه في أغلب الجامعات وكما قلت التعليم العالي أسهل بكثير من وزارة الصحة إلا إذا العميد أو مدير الجامعة شوي معقد وما سمعت عن هيك شيء ،،

أما فرص المعيدية فأنصح كثيرا في الجامعات الناشئة لإن التخصصات أوفر والمقاعد أوسع والاحتياج أكثر ،،

قضية ماستر من أمريكا أعرف البعض سوو الحركة ذي عدوا USMLE ومن ثم جابوا قبول للتخصصات اللي يبونها وأرغموا كلياتهم على رغباتهم وهالشيء ممكن منطقي بس مو مضمون ،،!
    وشكرا ،،!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.