الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اي استفسار عن تخصصات جراحية في امريكا انا حاضر

اي استفسار عن تخصصات جراحية في امريكا انا حاضر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4800 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعث جزائري
    مبتعث جزائري

مبتعث جديد New Member

مبتعث جزائري الولايات المتحدة الأمريكية

مبتعث جزائري , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الجزائر , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى اختصاص اعصاب ومخ , بجامعة University of California
    • University of California
    • اختصاص اعصاب ومخ
    • ذكر
    • لوس انجلس, كاليفورنيا
    • الجزائر
    • Sep 2010
    المزيدl

March 6th, 2011, 07:24 PM

السلام عليكم

لكل من يريد ان سال عن التخصصات
    الجراحية في امريكا لو يكون عنده
    استفسار عن مدى صعوبة قبول الجامعات في امريكا يسال
    وان شاء افيدكم في الاخير او المقاعد الشاغرة في
    التخصصات الجراحية انا موجود وفي الخدمة
  2. يعطيك العافية أخوي...
    لوسمحت بسألك عن تخصص جراحة المخ والاعصاب لان هذا اهتمامي الأول و الأخير..انا عارف ان القبول صعب جدا لكن هل هو شبه مستحيل كما سمعت؟؟وما هي العوامل التي تزيد من فرص القبول وهل درجة الماستر منها؟؟وهل قبولها اصعب أم جراحة التجميل او العظام؟؟

والف شكر مقدما
    7 "
  3. يعطيك الف عافيه والله ينفعك بعلمك
    بسألك عن Interventional radiology ياريت تفيدني لو عندك خلفيه او من احد من اصدقاءك كيف القبول فيه وهل هو تخصص منفصل ولا لازم ادخل اشعه ونفس الشي بالنسبه للـ Interventional cardiology
    ولك جزيل شكري
    7 "
  4. السلام عليكم
    اخي في الوقت الحالي يعني القبول كما قلت شحيح جدااا في هدا التخصص فكما يقولون اصحاب المعاهد الاولوية للامريكا ثم للدارسين الاجانب يعني الجامعات فيهم وعليهم انت ومعدلك بس اخي كما علمت من عند حبايب ان الملحقية السعودية رح توفر مقاعد كثيييرة في هدا الاختصاص يعني شوف اخي
    يوجد في أمريكا ما يقارب الـ 25 ألف مقعد زمالة سنوياً

ويتخرج من أمريكا حوالي 16 الف طبيب أمريكي سنوياً ..
    بهذا يبقى 9 آلاف مقعد زمالة شاغر ، يتنافس عليها غير الأمريكان ، من كل بقاع العالم .. وبالخصوص : دول أمريكا الجنوبية .. الهند وبعض دول شرق آسيا .. مصر والدول العربية .. وغيرها ..

يبقى للسعوديين أمل في أمريكا في التخصات الجراحية بعد أن تعاقدت الملحقية مع إحدى الشركات التي ستوفر بعض المقاعد الخاصة للسعوديين .. ولكن سيكونوا كمثل السعوديين في كندا .. يعملون من دون مرتب شهري من المستشفى نفسه .. ويقال أن الشركة ستبدأ من من هدا العام بإحضار هذه القبولات للسعوديين وفي مختلف التخصصات ..
    يعني انت عندما تطلب من الجامعة تخصص جراحة يجيبولك اوراق لعدم الناجحين من الاجانب يعني يبقى صعب في القبول في التخصصات الراحية العامة اما العوامل التي تساعدك هي مسيرتك الدراسية ولازم تكون ممتاز لكي تقبل في التخصصات الجراحية في امريكا با الاضافة الى معدلك نعم الماستر من العوامل الدافعة لقبولك وهو من الاساسيات
    يعني كل التخصصات الي انت داكرها صعبة وهدي قائمة لاصعب التخصصات التي تقبل في امريكا
    جراحة عيون
    جراحة اعصاب
    جراحة قلب
    جراحة عضام
    جراحت باطنية
    التجميل والله لا اعرف عنه الا القليل
    وشكرا
    7 "
  5. مشكووور اخوي على ردك وتفاعلك...انا سمعت عن اتفاقيات الملحقية ولكن سمعت ان اللي قدر يوفروه هي مقاعد في تخصصات غير جراحية..هل تأكدت امكانية توفير مقاعد في التخصصات جراحية ام ان الموضوع قيد البحث قصدي هل يوجد مصدر من الملحقية اكد هذا الكلام...وبالنسبة لكون الوضع يشبه السعوديين في كندا فهذا ليس مشكلة في حد ذاته ولاكن اتمنى ان تكون القبولات في مراكز معروفة وممتازة!!!!

يعطيك العاااافية
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ro0osy
    يعطيك الف عافيه والله ينفعك بعلمك
    بسألك عن Interventional radiology ياريت تفيدني لو عندك خلفيه او من احد من اصدقاءك كيف القبول فيه وهل هو تخصص منفصل ولا لازم ادخل اشعه ونفس الشي بالنسبه للـ Interventional cardiology
    ولك جزيل شكري
    اخي عدرا عن التاخر بس ان شاء الله اليوم او غدا رح اجيبلك معلومات من عن تخصص Interventional radiology و Interventional cardiology لان والله ما عندي معلومات بس رح اسال وان شاء الله انفعك بس اصبر علي يوم
    7 "
  7. السلام عليكم
    اود ان اوضح لك اخي بعض الامور
    يعتبر هذا لمجال من اصعب التخصصات من ناحية القبول بامريكا بالاضافة الى ان 90% من الجامعات لاتقبل في هذا المجال الا من هم خريجي امريكا او كندا يعني ان تكون متحصل على DDS OR DMD
    والجامعات في امريكا لاتقبل بهدا التخصص الا للامريكين فقط ........
    وعليك الحصول على سكور عالي في NBDE I & IIوتوفل عالي ( هذا بالنسبة ل 10% من الجامعات التي ممنك تقبل طلبة من خارج امريكا) ومعضم هده الجامعات توجد في اماكن غالية وهدا واضح
    انصح يا اخي من هم في هدا التخصص التوجه الى بلدان اخرى جيدة في هدا الاختصاص مث المانيا وفرنسا واستراليا
    حيث ان قبولهم في هدا التخصص متاح وجدا سهل بس يبقى في المانيا وفرنسا مشكل الغة فقط اما استراليا فهدا عادي لانهم يتكلموا انجليزي
    اريد ان انوه ان
    النظام الطبي والتعليم الطبي في المانيا متطور جدا ..

واغلب المدن الالمانيه فيها مستشفيات جامعيه تمنح درجة الاختصاص الطبي في التخصص المراد فيه " الفاخ ارتست "
    وفي التخصصات الجراحية كمان
    ارجوا ان اكون افدتك
    وان شاء الله بثبثك الله في دراستك
    وشكرا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hoooooolmez
    مشكووور اخوي على ردك وتفاعلك...انا سمعت عن اتفاقيات الملحقية ولكن سمعت ان اللي قدر يوفروه هي مقاعد في تخصصات غير جراحية..هل تأكدت امكانية توفير مقاعد في التخصصات جراحية ام ان الموضوع قيد البحث قصدي هل يوجد مصدر من الملحقية اكد هذا الكلام...وبالنسبة لكون الوضع يشبه السعوديين في كندا فهذا ليس مشكلة في حد ذاته ولاكن اتمنى ان تكون القبولات في مراكز معروفة وممتازة!!!!

يعطيك العاااافية
    التخصصات في امريكا والي تكون غير جراحية مش فيها...... مشكل من ناحية القبول يعني طبيب اسنان وافال وجلد ومسالك بولية
    مش هنالك مشاكل في هدي التخصصات
    يعني القبول سهل اما القبول في التخصصات الجراحية في امريكا هو المشكل الحقيقي
    و العويص اد ان ليس هنالك قبول في معظم ا لجامعات الامريكية اد ان نسبة الراسبين والغير ناجحين كبيرة ......... من دول اخرى كما ان جل سكان اليابان هم من يدهبوا الى اميركا قصد دراس التخصصات الجراحية
    وهدا ما يؤدي الى زيادة اعداد الدارسين ومن ثم الظغط على الجامعات لعدم القبول .......
    مما يؤدي با الكثيييير من الطلبة الراغبين في الدراسة في الولايات المتحدة تغيير الوجهة الى دول اخرى مثل المانيا والمملكة المتحدة
    اما عن تعاقد الملحقية السعودية مع شركة لتامين بعض المقاعد الشاغرة فانا سمعت عنها من عند الاصدقاء والمفروض انهم تعاقدوا مع الشركة واما عن التخصات الغير جراحية اد ان الملحقية تعاقد مع شكرات اخرى والله لا اعلم اخي
    وشكرا
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث جزائري
    السلام عليكم
    اود ان اوضح لك اخي بعض الامور
    يعتبر هذا لمجال من اصعب التخصصات من ناحية القبول بامريكا بالاضافة الى ان 90% من الجامعات لاتقبل في هذا المجال الا من هم خريجي امريكا او كندا يعني ان تكون متحصل على DDS OR DMD
    والجامعات في امريكا لاتقبل بهدا التخصص الا للامريكين فقط ........
    وعليك الحصول على سكور عالي في NBDE I & IIوتوفل عالي ( هذا بالنسبة ل 10% من الجامعات التي ممنك تقبل طلبة من خارج امريكا) ومعضم هده الجامعات توجد في اماكن غالية وهدا واضح
    انصح يا اخي من هم في هدا التخصص التوجه الى بلدان اخرى جيدة في هدا الاختصاص مث المانيا وفرنسا واستراليا
    حيث ان قبولهم في هدا التخصص متاح وجدا سهل بس يبقى في المانيا وفرنسا مشكل الغة فقط اما استراليا فهدا عادي لانهم يتكلموا انجليزي
    اريد ان انوه ان
    النظام الطبي والتعليم الطبي في المانيا متطور جدا ..

واغلب المدن الالمانيه فيها مستشفيات جامعيه تمنح درجة الاختصاص الطبي في التخصص المراد فيه " الفاخ ارتست "
    وفي التخصصات الجراحية كمان
    ارجوا ان اكون افدتك
    وان شاء الله بثبثك الله في دراستك
    وشكرا
    هذا اي تخصاص قصدك بهل الصعوبة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.