الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الطب تفضلوا

طلاب الطب تفضلوا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4785 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جيزاوي
    جيزاوي

مبتعث جديد New Member

جيزاوي الولايات المتحدة الأمريكية

جيزاوي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من مالاوي , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ثانوي , بجامعة هارفرد
    • هارفرد
    • ثانوي
    • ذكر
    • الطائف, الحوية
    • مالاوي
    • Feb 2011
    المزيدl

March 19th, 2011, 02:26 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

استفسار صغير

بالنسبة للطلاب اللذين مبتعثين لدراسة الطب في أمريكا

عندي شويت اسئلة اتمنى الإجابة عليها

1_ ماهو أفضل تخصص في الطب

2_ ماهي أفضل جامعة في أمريكا لدراسة الطب

3_ كيف يكون يوم الطالب

4_ لو تكرمتوا تفصيل ممل عن الدراسة في أمريكا من بداية الدراسة
    إلى اخر سنة ( أول السنوات ماذا ندرس )

5_ هل الطب بشكل عام صعب

صلى الله على نبية محمد أفضل الصلاة والتسليم
  2. ربسم الله الرحمن الرحيم:
    بحكم تواجدي في امريكا لمدة 9 سنين واستفساراتي المتواصلة بخصوص دراسة الطب ححاول افيدك انشاء الله.

1. اسمح لي اقل لك انو سؤالك الاول لايمكن الاجابة عليه لان الاجابة تعتمد على رغبتك. يعني اذا انت تحب شغل المختبرات مثلا اختص pathalogy ولو تحب الجراحة البحتة روح جراحة عامة General Surgery اما اذا تحب تكون جراح وعندك عيادة فاختص بOthopedic surgery او otolaryngology. اما اذا تحب الصعوبات فNeurology هو الاختصاص. بس لو انت تدور فلوس فروح Dermatology او Plastic Surgery.

2. افضل كلية طب في نظري هي Johns Hopkins بس كثير يقولوا Harvard. عل كل حال هذا الموقع يعطيك الترتيب The Med School 100 -- Ranking the Best Medical Schools in the United States

3. اول سنتين من 8 صباحا الى 4 عصرا. اكثر الطلاب يذاكروا بحدود
    4 ساعات يوميا بعد المدرسة. اما اخر سنتين فعلى حسب الRotation

4. اول سنتين مواد نظرية و مخبرية مثل Biochemistry, Gross Anatomy, Pathalogy, Genetics, الخ. اما االسنة الثالثة فمقسة عالى دورات (Rotartions) تتراوح بين شهر الى شهرين في كل قسم من الاقسام التالية: Pediatrics, Geriatrics, Family Medicine, General Surgery, psychiatry, and Internal Medicine. السنة الرابعة تشب الثالثة بس انت تختار الاقسام عشان تعرف بالاخير اي تخصص يناسبك.

5. على الي اسمعه من طلاب الطب في امريكا ان الصعوبة في الدراسة ماهي بسبب التعقيد في المواد بقدر ماهو بكمية العلم الي ينصب عليهم.
    شد حيلك والله يوفقني ويوفقك ويوفك الجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibn alnafis
    ربسم الله الرحمن الرحيم:
    بحكم تواجدي في امريكا لمدة 9 سنين واستفساراتي المتواصلة بخصوص دراسة الطب ححاول افيدك انشاء الله.

1. اسمح لي اقل لك انو سؤالك الاول لايمكن الاجابة عليه لان الاجابة تعتمد على رغبتك. يعني اذا انت تحب شغل المختبرات مثلا اختص pathalogy ولو تحب الجراحة البحتة روح جراحة عامة General Surgery اما اذا تحب تكون جراح وعندك عيادة فاختص بOthopedic surgery او otolaryngology. اما اذا تحب الصعوبات فNeurology هو الاختصاص. بس لو انت تدور فلوس فروح Dermatology او Plastic Surgery.

2. افضل كلية طب في نظري هي Johns Hopkins بس كثير يقولوا Harvard. عل كل حال هذا الموقع يعطيك الترتيب The Med School 100 -- Ranking the Best Medical Schools in the United States

3. اول سنتين من 8 صباحا الى 4 عصرا. اكثر الطلاب يذاكروا بحدود
    4 ساعات يوميا بعد المدرسة. اما اخر سنتين فعلى حسب الRotation

4. اول سنتين مواد نظرية و مخبرية مثل Biochemistry, Gross Anatomy, Pathalogy, Genetics, الخ. اما االسنة الثالثة فمقسة عالى دورات (Rotartions) تتراوح بين شهر الى شهرين في كل قسم من الاقسام التالية: Pediatrics, Geriatrics, Family Medicine, General Surgery, psychiatry, and Internal Medicine. السنة الرابعة تشب الثالثة بس انت تختار الاقسام عشان تعرف بالاخير اي تخصص يناسبك.

5. على الي اسمعه من طلاب الطب في امريكا ان الصعوبة في الدراسة ماهي بسبب التعقيد في المواد بقدر ماهو بكمية العلم الي ينصب عليهم.
    شد حيلك والله يوفقني ويوفقك ويوفك الجميع

والله ياخوي إني تحطمت من كثر ماأقرء بالمنتديات عن الطب بالخارج كل ماأكتب دولة تشوف الأعضاء كيف يسبون فيها ويقولون القبول مستحيل واللي يقول أصلا مافي قبول بس حبيت أسألك سؤال وياليت ترد علي
    إنت إيش درست بأمريكا؟
    وإذا درست الطب ياليت تعطينا نبذة عن نظام الدراسة يعني كم سنة وإختبار mcat حق القبول للطب كيف هو صعب ولا سهل يعني هل هو ضمن المنهج اللي درستها بـpre-med
    وإيش الجامعة اللي إنت فيها وكيف القبول فيها
    عارف إني كثرت عليك أسف عالإطالة
    7 "
  4. اخي العزيز
    القبول صعب لكن غير مستحيل و يسهل كثير اذا كنت حاصل على باكلوريوس من امريكا بمعدل 3.5 من 4.0. اختبار الMCAT صعب جدا و ما هو مزح. اكثر الطلاب يذاكرولو 3 شهور 8 ساعات باليوم. الاختبار مكون من 3 اجزاء: انجليزي/علوم احياء/علوم فيزياء و كيمياء. اصعبهم الEnglish بشهادة كل من ذاق الMCAT حتى الامريكان يشكوا منه. صعوبة الاختبار ليست بسبب المواد بقدر ما هي بسبب نوعية الاسئلة و ضيق الوقت. الMCAT ماهو جزء من دراسة الباكلريوس (Pre-med) وانما هو اختبار مستقل و لازم تابع اموره بنفسك. حاليا يوجد عدة معاهد تعطي دورات مكثفة لدراسة الMCAT.

انا حليا سنة رابعة الباكلريوس احياء (باقيلي سنة) انشاء الله حذاكر بالصيف واخذ الاختبار وبناء على النتيجة اقدم لكليات الطب او اذاكر اكثر و اعيد الاختبار واقدم السنة الجاي. هذا الصيف ما عندي مجال اذاكر اكثر من شهرين وانشاء الله يكفي.
    جامعتي ما فيها كلية طب. فحاضطر اقدم على جامعات غير.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibn alnafis
    اخي العزيز
    القبول صعب لكن غير مستحيل و يسهل كثير اذا كنت حاصل على باكلوريوس من امريكا بمعدل 3.5 من 4.0. اختبار الMCAT صعب جدا و ما هو مزح. اكثر الطلاب يذاكرولو 3 شهور 8 ساعات باليوم. الاختبار مكون من 3 اجزاء: انجليزي/علوم احياء/علوم فيزياء و كيمياء. اصعبهم الEnglish بشهادة كل من ذاق الMCAT حتى الامريكان يشكوا منه. صعوبة الاختبار ليست بسبب المواد بقدر ما هي بسبب نوعية الاسئلة و ضيق الوقت. الMCAT ماهو جزء من دراسة الباكلريوس (Pre-med) وانما هو اختبار مستقل و لازم تابع اموره بنفسك. حاليا يوجد عدة معاهد تعطي دورات مكثفة لدراسة الMCAT.

انا حليا سنة رابعة الباكلريوس احياء (باقيلي سنة) انشاء الله حذاكر بالصيف واخذ الاختبار وبناء على النتيجة اقدم لكليات الطب او اذاكر اكثر و اعيد الاختبار واقدم السنة الجاي. هذا الصيف ما عندي مجال اذاكر اكثر من شهرين وانشاء الله يكفي.
    جامعتي ما فيها كلية طب. فحاضطر اقدم على جامعات غير.
    كفيت ووفيت والله يديك العافية ويوفقك وتنجح بالإختبار ويوفقنا معك.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.