الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة فزعتكم تكفون يااطباء

مساعدة فزعتكم تكفون يااطباء

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4645 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية راكان الرسلاني
    راكان الرسلاني

مبتعث جديد New Member

راكان الرسلاني الولايات المتحدة الأمريكية

راكان الرسلاني , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى بري مدكل , بجامعة جامعة نيوهفن
    • جامعة نيوهفن
    • بري مدكل
    • ذكر
    • امريكا, ولاية كنتيكت
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

August 1st, 2011, 04:09 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا طالب مبتعث لاامريكا مازلت في مرحلة اللغة وسوف انتهي منها بعد 3 شهور

المهم انا حصلت على قبول في تخصص doctor of pharmacy 0-6 years

طموحي وهدفي دراسة الطب البشري وكما تعلمون لكي تدرس الطب في امريكا يجب الحصول على بكالوريس في اي تخصص علمي ومن ثم التقديم على الطب

انا الان ودي استشيركم يااطباء وياطلااب
    هل تنصحوني اكنسل البعثة وارجع للسعودية ادرس الطب البشري 7 سنوات واذ درست بالسعودية اتخرج طبيب عمري 26 سنة

ام ادرس الفارمدي 6 سنوات ومن ثم ادرس الطب 4 سنوات اي 10 سنوات للحصول على بكالوريس الطب من امريكا
    يعني اتخرج طبيب باذن الله عمري 31 سنة

ارجو منكم نصحي وارشادي علما باني حصلت على قبول طب في السعودية

ارجو من الكل الرد علي

وجزاكم الله خيرا ومبارك عليكم الشهر وتقبل الله منا ومنكم صالحا الاعمال واعانكم على صيامه وقيامه
  2. و عليكم ورحمة الله وبركاتهو
    اذا اردت دراسة الطب في امريكا ما انصحك تدرس صيدلة اول لسببين
    1) لان كليات الطب في امريكا قد تصعب عليك القبول لانهم حيظنوا انك شخص متقلب الرئي و ليس لديك هدف واضح
    2) دراسة الصيدلة طويلة و صعبة فقد يؤثر على درجاتك سلبيا لان الA في كلية الصيدلة اصعب من الA في كلية الاحياء مثلا

نصيحتي ان كان الطب هو شغفك فادرس مرحلة البكلريوس في مادة علمية حلوة و سهلة (4 سنوات فقط) كالاحياء و خلي درجاتك عالية A و ب وبعدين ادرس الطب. لا يهمك كثير مسئلة السن انا انشاء الله حاتخرج وعمري 31 و لسة حيكون باقيلي سنوات التدريب والزمالة.
    الطب مشوار طويل ويحتاج تضحيات من وقتك اثناء الدراسة وبعد التخرج. لكن مستقبله انشاء الله مضمون و مرموق.
    7 "
  3. السلام عليكم
    معلش لو كان تطفل اخي ابن النفيس
    اذا انت تدرس الحين بريميدسن بيولوجي عندي سؤال هل تعرف اشخاص مبتعثين انقبلو طب بشري في امريكا بعد هذي السنوات يعني كم المفروض يكون المعدل وهل في مبتعثين قدروا يجيبوه انا سمعت انه صعب مره قريبتي ناوية بس متتخوفه لان القبول يبي له مشوار في عندك اي فكره عن الموضوع

يعطيك العافية
    7 "
  4. بسم الله الرحمن الرحيم ..
    اخوي راكان الراسلاني ...
    سدد الله خطاك ووفقك .. ومن معك من اخواننا المسلمين ،،

البيئة الدراسية كما تعلم اخوي راكان .... واللي هي تشكل " الجامعة وطاقم التدريس والمنهج والأدوات المتاحة " .. عامل قـوي جداً في مسئلة التعليم
    كما لا نغفل عامل مهم جداً " اهم من البيئة " وهو دوافع الانسان نفسه وهمـته وحماسته وصـالح نيتـه وتوكله على ربه سبحانه وتعالى ..

أنت أخي راكان .. في غربة ،،
    والتغرّب له منـافع للرجال ... فكفى بهـا أنها تُعلم الإعتمادية الذاتية ..

أنا أقول لك ... أخلــص نيتـك لربك سبحانه ... واكتب اهدافك ... وارسم خطتـك ... واستخـر ربك - سبحانه وتعالى -

وستجد الخير .. بين يديك بإذن الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.