الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سااعدوووني الله يسعدكم ..ابغى ادرس الطب او طب الأسنان خارج المملكة..تكفوووووون

سااعدوووني الله يسعدكم ..ابغى ادرس الطب او طب الأسنان خارج المملكة..تكفوووووون

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4604 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عـاشـق
    عـاشـق

مبتعث جديد New Member

عـاشـق السعودية

عـاشـق , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى الكلية الطبية الطبيقية , بجامعة جامعة ام القرى
    • جامعة ام القرى
    • الكلية الطبية الطبيقية
    • ذكر
    • مكة, مكة المكرمة
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

September 18th, 2011, 06:54 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ...

يا اخوان انا متخرررج من الثااانوية ..
    و الحمدلله شروط الأبتعاث لمرحلة البكالوريوس تنطبق عليّ و لله الحمد..
    و الواااالد و الأهل مواااافقين على موضوع الأبتعاث ..
    و انا ان شاااء الله رح اقدّم في المرحلة المقبلة للأبتعاث ...

الى الآلآلآن ..
    كل شي تمااام ...

اللي ابغاكم تفيدوووني فيه ...

س / ما هي افضل دولة و مضمون فيها ادرس انقبل في تخصص الطب ؟؟

س / ما هي افضل دولة من ناااحية الأسعااار و اقدر ادرررس فيها طب ؟؟؟

س / سمعت ان دراسة الطب في المانيا ..تكون بلغتهم ..صحيح هالشي والا لااا ؟؟

س / وش افضل ادرس الطب في مصر و الا في الأردن من كافة النواااحي ؟؟؟

س / ابغى اعررف اذا ربّي سهّل و اخذت بعثة و ساافرت ..اطلع من المطار و اروح ادوّر بيت .. والا كيف بالضبط ؟؟؟

س / انتم كمبتعثين ..
    ايش اهم الصعوبات اللي واجهتكم في دوولة الأبتعاث ؟؟

و آآآسف يا جماااعة اذا طولت عليكم ...
    بس والله اني ملخبط مررررررررررررررره الله يوفق من يساعدني ...
    و يسعده ياااااااااااارررب ......
  2. اهلا اخوي بحاول ارد على الل اعرفه

افضل دوله للقبول غالبا تكون دولة عربية وما انصح بالاردن سمعت عن كثير تجارب مؤسفة هناك سوء معاملة تخسيف درجات والى اخره
    في المانيا البكالوريوس بلغتهم صحيح

في نظري مصر افضل طبعا لو قارنت الدراسة بين الدول العربية وبرا اكيد برا افضل بس فرص القبول اقل بكثير وبعدين دراسة الطب تعمد على الطالب بشكل كبير

ليش ما فكرت في البحرين جامعة الخليج جدا ممتازه
    اذا ربك سهل وابتعثت السكن في عدة خيارات ممكن تصير هوم ستاي يعني من هنا تفق مع المعهد اللي بتدرس فيه يدبر لك سكن مع عائلة او تحجز فندق لمدة شهر مثلا او اسبوعين وانت هناك كل يوم تطلع تدور لك على سكن خاص حط اسئلتك في قوقل وابحث صدقني بتستفيد اكثر من هنا وبعدين بصراحه يعني كذا كلمة للطلاب المستجدين اللي يبغوا طب معروف ان طلبة الطب مشغولين بدراستهم علاوه على كذا الاسئلة كلها مكرره مكرره مكرره
    والله لو تحط اسئلتك في قوقل كلها بتلاقي لها اجوبة افضل واشمل من اللي قلته وياليت لو الاخوه يتعلموا الاعتماد على النفس في البحث
    ههههههههه طاحت في راسك بس جد والله
    عموما اخوي الله يوفقك ان شاء الله
    7 "
  3. س / ما هي افضل دولة و مضمون فيها ادرس انقبل في تخصص الطب ؟؟
    افضل شي انك تروح اوروبا اكيد لو تبي طب بشري فانصحك بالمانيا ايرلندا هولندا

س / ما هي افضل دولة من ناااحية الأسعااار و اقدر ادرررس فيها طب ؟؟؟
    اذا تبي شي رخيص فمالك الا الاردن واترك من اللي يقولون معاملة ياغريب خليك اديب اذا كنت فحالك محد بيجيك

س / سمعت ان دراسة الطب في المانيا ..تكون بلغتهم ..صحيح هالشي والا لااا ؟؟
    صحيح بلغتهم لكن لو تبي اوروبا تقدر تدرس في ايرلندا ممتازة وهولندا تدرس بالانجليزي ولغتهم يعني اول كم سنة انجلش وسنوات نزول المستشفى بلغتهم تعرف لان في احتكاك مع المرضى انا اش،فه شي حلو انك تكسب شي جديد
    س / وش افضل ادرس الطب في مصر و الا في الأردن من كافة النواااحي ؟؟؟
    انا اقول الاردن بغض النظر عن الكلام اللي قالوه زي ماقلتلك المضايقات حتكون في اي مكان خصوصا لما ال،احد يروح دولة افقر منه لكن طالما انت محترم محد جايك الطب عندهم رخيص مقارنة بعندنا الساعة الوحدة ب٢٥٠ دينار اردني الدينار الاردني ب٥ ريال وانت تاخذ بين ١٠ الى١٨ ساعة بالترم وعليك الحسبة جامعة العلوم والتكنولوجيا ممتازة في كمان الجامعة الهاشمية السكن رخيص بالاردن لكن كمشتروات في غلو اسعار شوي
    مصر ماانصحك لان ثلاث ارباع الجامعات صار مو معترف فيها عندنا فمافي داعي تدخل في مشاكل من اول حياتك ومابقى الا الجامعات الحكومية اللي صعب تدخلها

س / ابغى اعررف اذا ربّي سهّل و اخذت بعثة و ساافرت ..اطلع من المطار و اروح ادوّر بيت .. والا كيف بالضبط ؟؟؟
    لا ماتطلع تدور قبل السفر تكون ضبطت السكن مع عائلة مثلا لو في اوروبا او شقة في مواقع توفر هالشي عندهم او نفس الجامعة يدلوك على شقق جمبهم الاجانب متعاونين من هالناحية
    لكن لو الاردن الشقق حتلاقيها بالهبل والسكنات وممكن تراسل احد الاخوة هنا يساعدك في الحصول على شقة
    س / انتم كمبتعثين ..
    ايش اهم الصعوبات اللي واجهتكم في دوولة الأبتعاث ؟؟
    اهم الصعوبات هي الغربة وكيف راح تتاقلم مع الوضع الجديد وخصوصا لو كانت بلد ماتتكلموا عربي حاول انك تتعرف على ناس قبل ماتروح عشان تحس بالامان شوي ممم بالنسبة للسكن انصحك تضبط وضعك قبل الروحة كمان لازم تلتزم بقوانين البلد وفي اشياء لازم تاخذها معاك من السعودية
    الله يوفقك يارب لو عندك اي سؤال انا جاهزة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.