الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دول الابتعاث للطب

دول الابتعاث للطب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4532 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sl6anturki
    sl6anturki

مبتعث جديد New Member

sl6anturki السعودية

sl6anturki , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالب , بجامعة طالب
    • طالب
    • طالب
    • ذكر
    • الرياض, RUH
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

November 29th, 2011, 12:46 AM

السلام عليكم

اخواني انا عندي رغبة بالابتعاث للطب (بكالوريوس), ولكن سمعت ان دول زي امريكا و كندا, يدرسونك المواد الاساسية لمدة اربع سنوات (pre_med)من ثم تختبر اختبار سمعت انه صعب جدا ! و اذا اجتزته تدخل الكلية , اللي صدمني اكثر ان نسبة القبول للبكالوريوس بهذة الدول للاجانب محدودة جدا! مما يصعب الموضوع اكثر على الطالب , على كل حال , انا ابي منكم خدمة يا اخوان , ابغى قائمة باسماء الدول اللي ما فيها )pre-med) و نسبة قبول الاجانب فيها مرتفعه او غير مقيدة بعدد ,يعني بالأحرى الطب فيها زي السعودية تقريبا ,و طبعا تكون معتمدة من وزارة التعليم العالي و من الممكن الابتعاث لها , ولكم جزيل الشكر اتمنى تفيدوني
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HELLBOY
    أخوي انت تدرس 10 أشهر لغه بالاول بعدين يختبرونك اذا نجحت تدخل الجامعه على طول واذا ما نجحت يعيدون لك الاختبار واذا ما نجحت تعيد على حسابك ان نجحت تدخل كلية الطب يعني مافيه 4 سنوات او شي كذا
    مشكور على تفاعلك معي , اسال الله ان يجعلها في موازين حسناتك , هل نظام الطب في المانيا كذا يعني عادي زي السعودية و يقبلون اجانب؟ و من وين اقدر اجيب قبول , لاني ابي اجيبة و اروح على حسابي و انظم الى البعثة اتمنى مساعدتك لي و شكرا.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HELLBOY
    أخوي انت تدرس 10 أشهر لغه بالاول بعدين يختبرونك اذا نجحت تدخل الجامعه على طول واذا ما نجحت يعيدون لك الاختبار واذا ما نجحت تعيد على حسابك ان نجحت تدخل كلية الطب يعني مافيه 4 سنوات او شي كذا
    في اي دولة هذي ؟؟
    مشكور
    7 "
  4. السلام عليكم انا خلصت الثانوية نسبتي 99.54 والحين سنة تحضيري وانشالله نسبتي ماتقل عن الاربعه انا ابي ادرس طب في المانيا وحاب اسال كم سؤال وياريت محد يبخل علي
    اول شي لو درست السنة التحضيري بالمملكة تتعادل مع السنة التحضيري هناك ولا لازم اعيدها ؟؟
    الشي الثاني سهل اني الحين احصل على قبول احد الجامعات بالمانيا عشان ادرس اللغة ولاصعب ؟؟
    انا افكر اخذ قبول من احد الجامعات واقدمو على الوزارة عشان اقدم بعثه ابي اعرف ايش الافضل او انتظر لين يفتح التقديم على بعثات الملك عبدالله ؟؟
    ياريت محد يبخل ويفيدني تكفووون
    7 "
  5. شوف آخوي , .

آنا مثلي مثلك طموحي طب بعثة الملك عبدالله آن شاء الله

المهم هاذي الدول و مع نصآيحي لك :

هي طبعًا 9 دول اللي هي :

1 / المانيا : طبعا هنا دراسة الطب اطول و تكون الدراسة باللغة الالمانية

2 / هولندا : دولة جميلة للطب بس اصعب من غيرها شوي

3 / بولندا : من افضضضل الدول بالنسبة للطب و انصحك فيها

4 / المجر : هاذي صراحة ما اعرف عنها شي

5 / التشيك : برضو دولة حلوة للطب .

6 / كوريا الجنوبية : ما انصح

7 / تركيا : ما انصح برضو ,

8 / ايطاليا : الدراسة باللغة الايطالية

9 / ايرلندا : حلوة بس يقولون صعبة والله اعلم .

انا انصحك تدرس في بولندا . . اتوقع جميلةة جدا و الدراسة اسهل من الباقي !

بالتوفيق . .
    7 "
  6. انا كمان نفس الهرجه
    كنت رايحا ادرس هناك طب ودقيت على نفس الملحقيه الي هناك وشرحولي الموضوع
    اول شي تخش معهد على حسابك تاخد توفل وشوف متى تخلص طبعن دا على حسب الانجليزي عندك
    وبعدين تخش جامعه تاخد بكالوريوس اربعه سنين
    بكالوريوس احياء او كيميا او اي شي انتا تحبو المهم بكالوريوس
    بعدين تتخرج وتختبر اختبار اسمو mcat وهوا تقريبن زي التحصيلي الي عندنا
    وبعدها على حسب درجتك فيها تنقبل وفيها ماتنقبل
    وانا سمعت انو القبول للطب ف امريكا صعب جدا وبالزات انهم حاطين الاولوية لأبناء بلدهم
    عشان كدا فكرت انتقل لبولندا او هولندا او المانيا او ايرلندا او المجر او التشيك -___-" لسه ما استقريت على رآي -.- دعواتككم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.