الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الطبيب السعودي في فرنسا

الطبيب السعودي في فرنسا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4426 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية 341theory
    341theory

مبتعث جديد New Member

341theory فرنسا

341theory , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى فرنسا , تخصصى طبيب , بجامعة جامعه الملك سعود
    • جامعه الملك سعود
    • طبيب
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Feb 2012
    المزيدl

February 16th, 2012, 03:04 AM

السلام عليكم
    انا خريج بكالوريوس طب بشري وارغب الحصول عالresidency program بفرنسا تبع وزاره التعليم العالي وعندي كم سؤال اتمنى الاجابه عليهم :
    1- كم مكافاه الطبيب المبتعث لفرنسا من وزاره التعليم العالي ؟
    2- هل يحصل على راتب من المستشفى غير مكافاه وزاره التعليم ؟ وكم هو الراتب بالضبط ؟
    3- هل الوزاره توفر السكن ولا على حساب المبتعث ؟
    4- هل صحيح اللي سمعته انو الشخص يختار التخصص وهو بالسعوديه ولما يروح يتفاجأ ان التخصص اللي يرغب فيه غير متوفر ويقولو له اختار احد التخصصات المتوفره فقط ؟؟
    5-هل الابتعاث عن طريق وزاره التعليم لفرنسا هو نفسه بعثه خادم الحرمين ؟
    اتمنى الاجابه عليهم من قبل الللي تم ابتعاثهم لفرنسا من قبل وزاره التعليم
  2. انا ماعندي المعلومات الكافيه لكن ابغى اقولك اللي اعرفه واعذر جهلي بالباقي
    بالنسبه للتقديم طبعا قفل الان واللي بالسفاره اللي شفناه بالموقع هوا نفسه الابتعاث
    اما الراتب فـ مافيه راتب من المستشفى بس من الوزاره وحسب ما سمعت ان المكافأه تزيد لما تبدأ تشتغل بالمستشفى
    السكن عليك والمواصلات كمان عليك
    اما عن تغيير التخصصات بعد ما تروح ذي مصيبه لو كانت جد ما سمعت عنها

ربنا يسهل امورنا
    7 "
  3. الراتب ١٨٠٠ يورو لو كنت اعزب في مرحلة اللغة ... و اول ما تبدا يجيك راتب زيادة من المستشفى حول ١٤٠٠ بزياده او نقصان ١٠٠ حسب الجامعه، و زيادة اخرى حسب عدد المناوبات الي تاخذها
    السكن و البحث عنه عليك
    لمن تختار التخصص ما حيتغير طبعا! بس في كم مشكله صارت و الي حدث انه اتغير موقع البرنامج للشباب، يعني مدينه ثانية، و التخصص ثابت !
    والابتعاث لهناك مثل اي ابتعاث... جامعه او بعثات الملك او الحرس او الامن الخ الخ الخ
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ReBeL7
    الراتب ١٨٠٠ يورو لو كنت اعزب في مرحلة اللغة ... و اول ما تبدا يجيك راتب زيادة من المستشفى حول ١٤٠٠ بزياده او نقصان ١٠٠ حسب الجامعه، و زيادة اخرى حسب عدد المناوبات الي تاخذها
    السكن و البحث عنه عليك
    لمن تختار التخصص ما حيتغير طبعا! بس في كم مشكله صارت و الي حدث انه اتغير موقع البرنامج للشباب، يعني مدينه ثانية، و التخصص ثابت !
    والابتعاث لهناك مثل اي ابتعاث... جامعه او بعثات الملك او الحرس او الامن الخ الخ الخ
    بس انا سمعت ان المبتعث يشتغل بالمستشفى بدون راتب ، هل انتا متاكد ؟

اشكرك واشكر الاخ dreamo على الرد
    7 "
  5. بالنسبة للسعوديين الي يقدمون عن طريق السفارة الفرنسية .. ما فيها اختبارات .. لما تحصل قبول يشترطون مستوى معين في اللغة الفرنسية وهم يعطون المتقدم فرصة سنه بالاضافة لسنوات التدريب

بالنسبة للشهادة الي تعطى للسعوديين هي نفسها الي تعطى للفرنسيين لكن العمل في فرنسا للفرنسيين ماهي مفتوحة لغير الفرنسيين

بالتفويق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Splendor
    بالنسبة للسعوديين الي يقدمون عن طريق السفارة الفرنسية .. ما فيها اختبارات .. لما تحصل قبول يشترطون مستوى معين في اللغة الفرنسية وهم يعطون المتقدم فرصة سنه بالاضافة لسنوات التدريب

بالنسبة للشهادة الي تعطى للسعوديين هي نفسها الي تعطى للفرنسيين لكن العمل في فرنسا للفرنسيين ماهي مفتوحة لغير الفرنسيين

بالتفويق

نعم الشهادة هي نفس الشهادة التي تعطى للفرنسيين بالضبط

ويمكن عمل التخصص الدقيق بها في كندا حيث ان هناك اتفاقية اعتراف متبادل بين فرنسا وكندا في اغلب التخصصات

الراتب من الملحقية حوالي ١٨٠٠ يورو للاعزب
    ٢٦٠٠ يورو للمتزوج

من المستشفى الراتب ١٤٢٢ يورو بدون المناوبات
    المناوبات ٥٠ يورو للمناوبات من المنزل
    و ١١٠ يورو للمناوبات في المستشفى لايام وسط الاسبوع

يوم الاحد يضرب في ٢

ساعات الدوام من ٨:٣٠ صباحا الى ٦:٣٠ مساءاً
    وغالبا ماتطول ساعات العمل حسب التخصص الى العاشرة مساءاً
    وفي بعض التخصصات يبدأ الدوام من ٧ صباحاً

يشترط لبدء البرنامج الحصول على شهادة لغة مستوى B2 (هذا المستوى معناه انك تتقن الفرنسية مثل الفرنسيين تقريبا)
    تحتاج من ٨ -١٤ شهرا للحصول على هذا المستوى (وكل واحد وشطارته)

المراجع المستخدمة واتكلم عن تخصصي الاشعة ٣٠٪ فرنسي و ٧٠٪ انجليزي
    ويوجد كثير من مراجع الاشعة العالمية مترجمة الى اللغة الفرنسية

العمل بصفة دائمة في فرنسا ليس لدي فكرة عنه

لكن يمكن عمل locum ومناوبات كـ senior لفترة محدودة مع العلم انه في حال عمل هذا الشي ستخسر جميع الاعفاءات الضريبية وستضطر لدفع ضريبة دخل على جميع الرواتب بالاضافة الى ماتكسبه من الشغل الاضافي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.