الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار استشارة لاهل الرأي ...؟؟؟

حوار استشارة لاهل الرأي ...؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4452 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية azizah
    azizah

مبتعث جديد New Member

azizah السعودية

azizah , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طب اطفال , بجامعة جامعة طيبة
    • جامعة طيبة
    • طب اطفال
    • أنثى
    • المدينة المنورة, السعودية
    • السعودية
    • Feb 2012
    المزيدl

February 16th, 2012, 07:20 PM

السلام عليكم ورحمة الله
    أسعد الله اوقاتكم بالخير والرضا
    اطرح لمنتداكم الفاضل موضوعي واتمنى منكم التفاعل كما تعودت
    موضوعي يتلخص بالاتي
    تم الحمدلله قبولي كمعيدة بكلية الطب باحدى الجامعات والحمدلله بذلك تحقق نصف الحلم باكمال دراستي بالخارج
    ورتبنا الامور وحددت انا ومحرمي اخي وجهتنا
    وبعد مباشرتي للعمل والتحاقي بالجامعة تيسرت لاخي وظيفته بقطاع التعليم والحمدلله.... طبعا بدا الهم يتسلل للي لانه هو محرمي الذي بنيت عليه مخططاتي...ف جامعتي تمنح فرصة سنتين قابلة لتمديد للحصول على بعثة
    وايضا تسمح بالابتعاث الداخلي لكن تشترط على المبتعث تقديم مايثبت فشله بالحصول على بعثه
    انا الان بحيرة من امري هل اترك الجامعة واتوجه لقطاع الصحة ؟؟
    ياليت تشورون علي؟؟

2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مبروك قبولك كمعيده وعقبال القبول في كندا

بالنسبة للقبول في كندا أو امريكا يلزمك إنهاء إختباراتهم أولاً ومن ثم التقديم
    ويبدو لي أنك لم تنتهي بعد من أختبار أياَ منهم .

بقائك كمعيدة لن يقدم ولايؤخر ولن يجلب لك قبول في كندا
    لكن نصيحتي :

أولاً : لابد أن تعلمي أن القبول برى مو سهل ونفس الوقت مو صعب .
    ثانياً : للحصول على قبول في كندا مثلاً تحتاجين الحصول على المقابلات أولاً فلازم تشتغلين على الاشياء اللي تساعدك
    درجة مرتفعه في الاختبار الكندي , توصيات, بحوث , خبرة أكلينيكية ( وليس فقط معيدة ) .
    ثالثاً : أغلب من يقبل في كندا يكونوا دخلوا البروجرام السعودي فـ البروجرام السعودي ضروري جداً
    لأنه راح يساعدك لما يكون عندك خبرة والشيء الثاني أنك ماتضيعي سنين خصوصاً أنك ماراح تطلعين كابلان أو راح تسوين أليكتف هناك

أستخيري ربك , أدخلي الاختبار الكندي وحضري له بقوة وقبل هذا قدمي على البورد السعودي وراح توافقلك الجامعة لايهمونك وإذا ماوافقوا
    أتركيهم وأشتغلي على نفسك وإذا حصلك قبول بعدين في كندا كل مكان يتمناك ويطلبك وإذا ماحصلت قبول وقتها يكون ماضيعتي وقت وتقدمتي بالبرنامج .

بالتوفيق يارب ودعواتك
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة اللهبداية اشكرلكم التفاعلووالمشورة ماقصرتوا صراحةانا اعدت من جدبد ترتيب اوراقي ولقيت قدامي ثلاث خيارات1- الخيا الاول .البقاء مع الجامعة ودخول الامتحانات ثم البحث عن قبول وقد اجد محرم يسافر وقد لا اجدالخيار الثاني ..البقاء مع الجامعة وناقشت رئيس قسمي بالبرنامج السعودي وقالي دا شيء ان احاول في اداة الابتعاث لكن ما اضمن انه يوافقون عليه (النتيجة غير مضمونة)الخيار الثاني ..افصل من الجامعة واشتغل عقد تشغيل ذاتي باي مستشفي وبنفس الوقت استعد لامتحاني usmle1+2واقدم علي برنامج البورد السعودي او على جامعة توافق على البرنامج الداخلي ...انا الحمدلله قدمت للامتحان الكندي والاميركي وبدات الاستعدادبس مو عارفة انسب وقت للاختبارات ايش هوشكرا مرة اخرى والله يسعدكم ويبارك بالعمل والعلم ياارب
    7 "
  4. انسب وقت للأختبار الكندي شهر مايو علشان يمدي تلحقي على التقديم
    مع أن التقديم الآن الملحقية يطلبون منك منك تقدمي جميع الأوراق في شهر مايو
    لكن إذا أختبرتي في مايو النتيجة ماتطلع الا في بداية جولاي
    فيلزمك تقدمي جميع أوراقك في مايو والنتيجة راح ترسليها لهم بعدين

أما بالنسبة للـ usmle 2 بعد الكنيدين أو قبله
    أما ستيب ون يبيلها وقت وفذي وقتك فيها

بالتوفيق يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.