الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الطب في المملكة أو ألمانيا

دراسة الطب في المملكة أو ألمانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4449 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية وحيد الدرب7
    وحيد الدرب7

مبتعث مستجد Freshman Member

وحيد الدرب7 السعودية

وحيد الدرب7 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Medicine , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • Medicine
    • ذكر
    • Jeddah, لا يوجد
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

February 21st, 2012, 02:55 PM

السلام عليكم

أنا طالب في الصف الثالث ثانوي

الحمد لله نسبتي في الثانوي 99%
    والقدرات 92 %

بعد بحث مطول وقراءة كثير من المواضيع عن دراسة الطب

بقي لي خيارين وهما أن أدرس الطب في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز (الحرس الوطني )

أو أدرسه في ألمانيا

يعني أنا محتار بينهم .....؟

وهل ألمانيا يدخل فيها شرط الايلتس ...؟

موفقين .,.,.,.,
  2. اول شي حياك الله ، والله يوفقك سواء درست هنا ولا برا ،،!!

بالبداية لازم تعرف ان كل شي يحتاج الى استخارة اولا واخيرا ، وكل موضوع له اكثر من خيار او طريقة ، لكن اهم شي بالأخير ايش الي انت ترتاح له و يتوافق مع قدراتك ورغبتك !!

بالنسبة لي انا فضلت دراسة الطب بنفس مدينتي الي فيها اهلي ، لأن دراسة الطب ماهي لا سنة ولا سنتين ، وانا اشوف ان الانسان اذا توه متخرج من الثانوي الغربة صعبه عليه ، وخصوصا في دراسة الطب ، لانك بدراسة الطب تحتاج احد يساندك ، مثل اهلك ،،!! بالنسبة لي اشوف ان دراسة الطب عند اهلك او قريب منهم افضل مليون مرة من الغربة الي لاحق عليها !!

اذا انقبلت في الطب ان شاء الله وخلصت السبع سنوات وجبت معدل حلو يسمح لك بأنك تختار تخصصك الي انت تبيه ، وقتها تقدر تفكر وتشوف هل تكمل الزمالة بالسعودية ولا برا !!

الله يوفقك واذا احتجت اي اسئلة حاضرين ، اخوك سنة سادسة طب
    7 "
  3. امريكا شيلها من راسك تدرس فيها طب لانها تطلب اختبارات و مده الدراسه لاتقل عن 9 سنوات ,
    المملكه المتحده مقفلينهآ , المـآنيآ بتكون ب اللغه الالمانيه ,
    ف افضل تدرسها ب ايرلندآ , اغلب اصحابي اعرفهم درسوها ب ايرلندا لانها افضل خيار

و عن شرط الايلتس هو مو اجباري
    صاحبتي قدمت للطب ع المانيا و انقبلت بدون ايلتس بوقت التدقيق .. هم نظامهم ياخذون 500 للطب
    بس هالسنه اللي انقبل بكالوريوس بشكل عام 560 تقريبا ف مافيه مفاضله ع الايلتس الا ع الدول ..

يعني اللي عنده ايلتس و يبي المانيا و واحد ثاني يبي المانيا بس ماعنده و مكتفين ب طلاب المانيا ف يحولونك مثلا ايرلندا ..
    بس الاغلب ماغيرو الدول لهم لان العدد قليل

موفقين ^^
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.