الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل يستحق برنامج الابتعاث اني انسحب من قبولي ببرنامج التخصصات بالمملكه ؟؟!

هل يستحق برنامج الابتعاث اني انسحب من قبولي ببرنامج التخصصات بالمملكه ؟؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4380 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr.hno
    Dr.hno

مبتعث جديد New Member

Dr.hno الولايات المتحدة الأمريكية

Dr.hno , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طب , بجامعة Kfu
    • Kfu
    • طب
    • أنثى
    • Dammam, Ny
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

April 23rd, 2012, 10:13 AM

السلااام عليكم ورحمة الله

اخواني واخواتي الاطباء بغيت منك كم نصيحه او استشاره لاني محتاره جداا واتمنى مساعدتكم

انا تخرجت من كلية الطب هذه السنه وانهيت فترة الامتياز في الشهر الماضي
    وانا نااويه اتخصص فاميلي ميدسن سواء بالمملكه او الخارج لكني افضل الابتعاث والتخصص في امريكا
    بس بما ان تقديم البعثات لهذه السنه لسه مافتح اضطريت اقدم على التخصصات هنا لان ما اظمن بكرا ظروفي ووش بيصير
    والحمدلله تم قبولي بالهيئه بنفس التخصص وبالامس اتصلو علي المستشفى العسكري ك سبونسر وطلبو الحضور لتوقيع العقد

انا مازلت افضل الابتعاث والتخصص بالخارج لاسباب كثيره من ناحية افضل ك تدريب وقوة البورد الامريكي وكثير اطباء نصحوني بالتخصص برا افضل خاصه في تخصص الفاميلي حتى من ناحية البروقرام

لكن انا الحين محتاره وعندي كم استفسار ؟؟
    هل اذا قمت بتوقيع العقد مع المستشفى العسكري اقدر اقدم عالبعثات اذا فتحت التقديم ؟؟ او في شروط خاصه ان اكون متفرغه وغير عامله ؟؟
    اذا وقعت العقد هل يلزموني بشي او شروط معينه اذا قررت الانسحاب بعد ما احصل البعثه؟؟ لان الي اعرفه البرامج هنا كلها تبدا باكتوبر من كل سنه ف في مجال اصلا تطلع نتائج البعثه قبل

من خلال خبرتكم ايش الافضل ؟؟؟
    بالنسبه لضروفي الحمدلله متيسره من ناحية المحرم لان خطيبي يدرس حاليا بامريكا على حسابه لكن اذا طلعت لي بعثه يمكنه الانضمام معي لان سمعت سهولة اصدار بعثات الزماله

الله يعطيكم العااافيه وبليز اتمنى احد يفيدني باي معلومه وشكرااا
  2. وعليكم السلام

انا مثل غيري دخلت الموضوع قبل ولا رديت ... ماعتقد احد يقدر يحددك عنك اذا اوكي تتركي البرنامج في السعوديه وتنضمي لابتعاث السنه الجايه

احنا دايما نقول الي بيدك احسن من ولا شي ... ماحد يضمن لك ان لم تخلصي كابلان امريكا تدخلي التخصص الي تبيه صح الفاميلي في امريكا ناس تقول القبول فيه مو بصعوبه باقي التخصصات

لكن كل شي مغامره

بخصوص العقد مع المستشفى ماعندي فكره بس برايي انك تشتغلي بالمستشفى لين مايجي التقديم للابتعاث مره ثانيه ولذاك الوقت انتي بتعرفي ايش يريحك تكملي بالبورد السعودي او تنسحبي وتروحي على الابتعاث

بالنسبه لي هذا احسن حل دام ان قدامك وقت كافي انك تجربي الوضع بالسعوديه اول

بالتوفيق حبيبتي ولا تزعلي ان محد رد عليك بسرعه
    7 "
  3. اختي ,, رد واحد يفيدك احسن بمية مرة من عشر ردود خاطئة او مو فاهمين السالفة وعشان هيك الاعضاء هنا مايبون يقولون لك حاجة مو متأكدين منها او ماعندهم خلفية فيها
    بكل الاحوال انتي ماشالله جاك القبول بمستشفى كويس احسن لك من المستشفيات الحكومية ولا كنتي راح تتبهذلين بالمستوصفات و العسكري نظامهم حلو بس انتبهي على نقطة كم سنة لازم تشتغلين بعد ماتخلصين البروقرام لانهم على حد علمي غيروه وخلوة دبل سنوات التدريب ؟؟
    نجي لموضوع البعثة ,, انتي ماشالله ظروفك متاحة من ناحية توفر المحرم لكن لازم تحطين ببالك نقطة مهمه وهي صعوبة انك تلقين قبول لك ولخطيبك بنفس المدينة وهذي المشكلة اللي اغلب البنات يواجهونها ماادري ااذا خطيبك بكالوريس او ماستر لكن اذا ماستر فلازم تنتبهين لهذي النقطة كثييير

خوذي لفة بالمنتدى وابحثي عن امتحان usmle قبل لاتقررين اي حاجة عشان تقدرين تقيمين الوقت والجهد اللي بتحتاجينه للحصول على التخصص اللي تبينه

هذا يوضح الستيبز والوقت اللي المفروض تقضينه قبل لاتبدين التخصص فعليا
    United States Medical Licensing Examination ®
    7 "
  4. مشكوووريين والله يعطيكم. العافيه افدتوني
    وانا بس الي كنت حابه اعرفه بالضبط شروط البعثه اخاف انو لو وقعت عقد مع مستشفى ماراح يوافقون لي الابتعاث وبنفس الوقت مااقدر اجلس عاطله فتره طويله

ومن ناحيه ثانيه انا ان شاءالله معزمه عالبعثه وحابتها اكثر لو تهيات الظروف ومن المواضيع الي مخوفتني سالفة انو ممكن مانقدر نحصل قبول بنفس المدينه خاصه انو كابلان اماكن محدده وغير كذا بعد ما اخلصه مدري اذا بحصل بوزيشن بمكان ثاني وكيف يقدر ينقل لجامعة ثانيه او لا
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سأجاوب عليك ومن ثم أعطيك رأيي

بالنسبة لسؤالك االأول

هل اذا قمت بتوقيع العقد مع المستشفى العسكري اقدر اقدم عالبعثات اذا فتحت التقديم ؟؟ او في شروط خاصه ان اكون متفرغه وغير عامله ؟؟
    اذا وقعت العقد هل يلزموني بشي او شروط معينه اذا قررت الانسحاب بعد ما احصل البعثه؟؟ لان الي اعرفه البرامج هنا كلها تبدا باكتوبر من كل سنه ف في مجال اصلا تطلع نتائج البعثه قبل
    العسكري على ما أعرف يعتبر تشغيل ذاتي وتقدرين تقدمين على بعثات الملك عبد الله فما يردك عن التقديم
    لكن إذا جاء قبولك هل تقدرين تستقيلين ؟! ما أعرف , لكن حتى لو قالوا لك تقدرين تستقيلين خصوصاً في البداية
    الأمر الآخر أن العسكري بدأ يطلب من الأطباء المتعاقدين معه البقاء بعد التخرج بعدد سنوات التدريب وأعتقد انها
    نقطة لازم الواحد يوقف عندها خصوصاً إذا كان من غير سكان الرياض وله خطط مستقبلية كفيلوشيب كالاتجاة لأحد الجامعات .

سؤالك الثاني حول الأفضل ؟!

هنا يكون جوابي الشخصي لو كنت مكانك

- أدرسي الموضوع جيداً من جميع النواحي ( إذا ماخلصتي أي من الأمتحانات للآن هذا يعني إنك راح ترجعين تدرسين كل شيء من جديد وهذا شيء مو سهل أبداً , يحتاج صبر وجهد مضاعف )
    وتوفر ظروف المحرم لايعني أن الأمر سهل أبداً .
    - القبول مو مضممون أبداً والدرجات مهمة جداً للقبول .

نصيحتي

لا أحد يجادل على قوة الدراسة في أمريكا الشمالية لكن القبول غير مضمون ويحتاج وقت ومثل مافهمت أنكِ لم تنهي أي جزء من الأختبار الأمريكي
    لذلك أدخلي البرنامج الداخلي واشتغلي على نفسك إذا كنتِ لديك رغبة في الدراسة في أمريكا أو كندا وأنهي الأختبارات خلال دراستك بالبورد
    وهذا حيكون مررره صعب ومتعب لكن هذا الحل الاظمن لان فترة الأمتياز كان مفروض مخلصه فيها على الاقل الأختبار الكندي وجزء من الأمريكي .

رأي شخصي والقرار لكِ

وبالتوفيق يارب وإن شاء الله اكون أفدتك
    7 "
  6. خليك ذكية و اطلعي بعثة من نفس المستشفي العسكري لانه راح تاخذين نص راتب بالاظافة للمكافأة ،

عموما الاباعاث افضل لك بس اذا واثقة من نفسك تعدين usmle بامتياز روحي امريكا و اذا مو واثقة خليك هنا لانه مو سهل تحصلين لك مكان هناك
    7 "
  7. مشكورين عالتجاوب الله يعطيكم العافيه
    بالنسبه لي نسبة 99٪ راح التحق بالبعثات لان بصراحه حسبتها من كل النواحي
    حياة ولايف ستايل احسن
    البورد الامريكي افضل
    الترينينق افضل
    نسبة القبول بالفاميلي تقريبا متاحه
    وبالنهايه من الاخر ما احس ان بروقرام الفاميلي بالسعوديه يستاهل انو ابقى عشانه
    الله يسسسسهل عالجميع ودعواتكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.