الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعثات المانيا

بعثات المانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4344 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dr-mrroo
    dr-mrroo

مبتعث جديد New Member

dr-mrroo المملكة المتحدة

dr-mrroo , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى طب بشري , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • طب بشري
    • أنثى
    • الرياض, السعودية
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

June 4th, 2012, 07:34 PM

لسلام عليكم ورحمه الله وبركاتهلو سمحتو عندي كم سوأل

اتمنى احد يقدريساعدني
    انا الان ببدا امتياز بعد شهرين
    و ابغى اروح بعثة المانيا
    هل قبول الراديولوجي والديرما في المانيا سهل ؟
    هل هناك امتحانات في المانيا مثل امتحان USLME في امريكا وال PLAB في برطانيا عشان اذاكرها خلال فترة الامتياز ؟
    هل الدراسة في المانيا باللغة الانجليزية ام الالمانية ؟
    هل امتحان SLE ضروري امتحنه اذا ناوية بعثة لالمانيا ؟
    ايش رايكم في المانيا من ناحية قووة التعليم البيروقراطية الاجراءات فرص القبول ؟
    الله يعطيكم العافية
  2. عليكم السلام
    هل قبول الراديولوجي والديرما في المانيا سهل ؟
    انا اعرف طبيبين حصلوا على قبول في تخصص الراديولوجي.
    بشكل عام القبول في المانيا يكون عن بتنسيق مع الملحقية الثقافية في المانيا او فيه بعض المؤسسات ممكن توفر لك قبول في التخصص الي تبينه.

هل هناك امتحانات في المانيا مثل امتحان USLME في امريكا وال PLAB في برطانيا عشان اذاكرها خلال فترة الامتياز ؟
    حاليا مافي اختبارات للقبول ... كل المطلوب تقدمين مستندات هم يحددونها لكن فيه اشاعات تقول ان المانيا راح يحطون اختبارات للقبول للزمالات .. هذا الكلام الي الان مش اكيد

هل الدراسة في المانيا باللغة الانجليزية ام الالمانية؟
    الدراسة راح تكون باللغة الالمانية .. عادة القبول الي تحصلين عليه يكون متأخر بسنه حتى يكون عندك فرصة لدراسة اللغة ومشروط بحصولك على اللغة

هل امتحان SLE ضروري امتحنه اذا ناوية بعثة لالمانيا ؟
    هذا الامتحان خاص بالزمالة السعودية وما تحتاجين له في اي مكان ثاني غير انك تقدمين على الزمالة السعودية

ايش رايكم في المانيا من ناحية قووة التعليم البيروقراطية الاجراءات فرص القبول؟
    بشكل عام ومن خلال الزملاء فرص القبول في المانيا ماهي صعبة بشرط حصولك على ضمان مالي مبدئي وهذا يساعد كثير في القبول
    من ناحية التدريب .. اكثر المشاكل في التخصصات الجراحية ... ما يعطون الطبيب فرصة التدريب والعمل الا اذا كانوا واثقين منه او تهاوش معهم اشوي

الكلام هذا من خلال تجارب زملائنا الاطباء ونتمنى من الاخوة تصحيح او اضافة اي معلومة ولو كانت بسيطة
    7 "
  3. شكرا جزيلا ع اجابتك ع اسئلتي بصراحة جدا افدتني
    بس عندي استفسار انا ماعرف يعني ايش الضمان المالي وكيف طريقته وهل الحصول عليه صعب
    وطلب اخير اذا ممكن اقدر اتواصل مع الطبيبين الي انقبلو راديولوجي لان ابي اعرف الاجراءات الي اتخذوها بعد الامتياز بصراحة معلوماتي جدا ضئيلة
    والله يجزاك الجنة ماقصرت
    7 "
  4. الضمان المالي يعني انه فيه جهة حكومية متكفلة بكامل مصاريف البعثىة من رسوم تعليمية الي تكاليف المعيشة الي تأمين صحي وغيرة وتقدرين تاخذين من الجهة الي راح تشتغلين معهم
    مثلا لو انتي راح تشتغلين في وزارة الصحة .. من ادارة التدريب والابتعاث بالرياض
    او لو انك لسة ما اشغلتي من وزارة التعليم العالي

بالنسبة كيف حصلوا على قبول .. فهذا بشكل عام يعتمد على ملف الطبيب ولكن فيه مؤسسة خاصة ممكن توفر قبول مقابل مبلغ مالي او من خلال التواصل مع الملحقية الثقافية في المانيا
    لانك لو بتقدمين بنفسك ممكن تتحتاجين لغة المانية حتى تراسلين المستشفيات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.