الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاختيار الصعب سؤال للكل (تفاعلكم قبل التقديم للمرحله القادمه)

الاختيار الصعب سؤال للكل (تفاعلكم قبل التقديم للمرحله القادمه)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4305 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية DrNayef
    DrNayef

مبتعث مستجد Freshman Member

DrNayef الولايات المتحدة الأمريكية

DrNayef , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Dentistry , بجامعة Kaplan international
    • Kaplan international
    • Dentistry
    • ذكر
    • Philadelphia, PA
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 14th, 2012, 09:03 AM

السلام عليكم
    في سؤال ودي اعرف رايكم فيه
    لو انت عندك عايله و حاب تكمل دراسه هل الافضل تتوظف بعدين تكمل ولا تكمل على طول
    انا خريج جديد طب اسنان وحاب اكمل تخصص في امريكا و عندي قبول كابلن و توفل 93 من 120بس
    ومثل ما انتو عارفين انه مو اكيد تحصل قبول بعد كابلن للاسنان
    وانا ناوي اذا بروح لكابلن اروح لحالي بعدين اذا حصلت جامعه اجيب الاهل (يعني ماراح اقدر ارسل مصروف للعايله)
    اغلب الناس قالو لي توظف واطلع عن طريق الوزاره او جهه اعمل والبعض قالي مافي وظايف
    وخايف اطوف البعثه وفعلا ما احصل وظيفه ! مع اني حاصل على معدل ممتاز في الجامعه
    ومعدلي بعد معادله الECE طلع 3.67 من 4 (للتقديم في امريكا )
    اذا جلست انتظر الوظيفه راح ادرس للبورد لحالي مع احتمال تاخير التوظيف من ست شهور لسنه!
    واذا رحت لكابلن راح ادرس البورد افضل ولكن ضيعت الوظيفه مع احتمال تضييع سنه اذا ما حصلت قبول بعد البورد!
    ايش رايكم ارجو التفاعل لانه التقديم للبعثات قريب جداوهل تنصحون باخذ العائله من البدايه للي اول مره يطب امريكا؟
  2. اهلا يادكتور،

بخصوص الوظيفة، لكل شي مميزات وعيوب.
    مميزاتها :
    - ٤٠ ٪ من راتبك الاساسي مستمر
    - سنوات دراستك تحسب لك من سنوات الخبرة وتدخل في التامينات
    - ترجع وظيفتك مضمونة.

عيوبها :
    - ممكن قبولك يكون في محافظات و قرى السعودية، واذا تبي المدن الكبرى لازم تنتظر والانتظار طوووويل.
    - معقدين في الابتعاث بحيث مايقبلون انك تطلع كابلان ولا حتى البرامج اللي مدتها سنة الغير مصنفة اللي ممكن تقوي بروفايلك وتساعدك بالقبول.

،

بخصوص العائلة، بكل الاحوال وضعك تمام، انا اشوف انه بداية بعثتك في امريكا راح تكون صعبة من حيث السكن والاستقرار واشوف العزوبي وضعه افضل بالبداية، وممكن الاهل يلحقونك بعد فترة ٣ شهور مثلا.
    بخصوص المصاريف، على حسب المدينة اللي انت رايح لها، فيه مدن مايكفيك الراتب حتى لو كنت لوحدك، وفيه مدن ممكن تعيش انت واهلك في الراتب.

،

بخصوص التوفل، درجتك ممتازة ومعدلك كويس، لكن مايمنع توصل الدرجة الى ١٠٠، وقتها وضعك يكون ممتاز جدا.

،

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.