الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار استفسار عن دراسة الطب .. اين الافضل؟؟؟؟؟؟؟؟

استفسار استفسار عن دراسة الطب .. اين الافضل؟؟؟؟؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4256 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abdullah al harbi
    abdullah al harbi

مبتعث جديد New Member

abdullah al harbi السعودية

abdullah al harbi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالب ثانوي , بجامعة ثانوي
    • ثانوي
    • طالب ثانوي
    • ذكر
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

August 3rd, 2012, 12:01 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....أولاً وقبل كل شي اهنئكم بشهر الخيرااات....ثانياً:انا الان طالب ناجح من اول ثانوي..واحب احدد مستقبلي من الان..انا قريت مواضيع كثيرة عن الطب ولاكن الى الان عندي اسئلة كثيرة...حبايبي...انا محتار بين دراسة الطب هنا او في الخارج...انا ايغى ادرس في الخارج عشان اتعلم لغة واكسب الخبرة العملية والعلمية وعشان تكون حظوظي في اكمال البورد والزمالة قوية....و قريت في عدة مواضيع نصايح تقول ادرس البكالوريوس هنا وكمل برا...شوفو حنا ماحنا مختلفين انه البورد والزمالة الافضل خارج المملكة..لكن المشكلة في مرحلة البكالوريوس...السؤال هو:افضل دولة لدراسة البكالوريوس..هل هي السعودية ام امريكا ام كندا ام دولة ثانية..لكن قريت ان امريكا وكندا دراسة الطب عندهم بعد المرحلة الجامعية..مو الثانوية..اتمنى احد يوضح هذي النقطة اذا سمح.....واخيراً...داري ان هذا الموضوع كتب عنه في هذا المنتدى الجميل...لكن اريد اجابة واضحة كافية شافية مفصلة..اذا سمحتوا....والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....
  2. يا هلا فيك اخوي

حتى انا زيك بس انا اكبر منك انا في ثاني رايح ثالث ان شاء الله ^_^

طبعا الطب في السعودية ممتاز بالذات في بعض الجامعات زي الملك سعود ( لاني ادرس في مجمع الملك سعود التعليمي واعرف مستوى الطب هناك )

لكن طبعا الدراسة في الخارج تكسبك اشياء كثير جيدة لكن في النهاية الامر راجعلك !

الطب في امركيا على حسب علمي انه زي ماقلت لازم تاخذ شهادة جامعية في تخصصات كيمياء او كلية صحية او شي زي كذا حتى تدخل الطب , وكندا ما ادري عنها صراحة لكن اتوقع انها زي امريكا !

الخيار الجيد والي انا شخصيا باذن الله رح اجري وراه هو بريطانيا ,

اول البلد قريبة من بلدك ممكن ترجع في اي وقت فيه اجازة + الطب هناك فقط محتاج منك اختبار ايلتس و سنة فاونديشين او A-Level ومدته سنتين !

غير كذا يقولون انو الطب في بريطانا عملي اكثر ! يعني الدراسة الطويلة المتواصلة حقت ال7 وال5 ساعات ممكن تكون في بريطانا اقل لكن ايضا لا غنى عن الدراسة !

ومدت الطب في بريطانا 5 سنوات وتكون ست اذا درست الفاونديشين وسبع اذا درست الA-Level !

يعني في رأي بريطانا حل جيد هذا اذا بغيت تدرس على حسابك الخاص لان على حسب علمي الابتعاث الى برطانيا الان موقوف لكن اذا جيت تتخرج من الثانوي ان شاء الله يكون فتحوه !

ان شاء الله اكون افدتك ^_^
    7 "
  3. عشان ما تتوهو زي ما انا تهت

الطب في امريكا و كندا مستحيل .. لانو نضامهم زي ما قال الاخ
    تدرس بكالوريوس علوم طبية او صحية ..الخ
    و بعد كدا تبدأ تدرس الطب !
    يعني زي ما قالتلي وحدة تشتغل فالمحلقية ف امريكا دراسة الطب في امريكا بالمجمل
    لغة . علوم . تحضيري . طب تاخدلها 12 سنة ! و ترجع طبيب عام غير متخصص حتى !

الابتعاث للطب في امريكا و كندا مقفول من الاساس ! في ابتعاث علوم ازا حاب تاخد المشوار الطويل ,,,

الابتعاث الطبي موجود في الدول الاوروبية .. في دفعتنا احنا بالزبط الدول هي
    ايرلندا بولندا هولندا المانيا تركيا كوريا الجنوبية .

يعني ابحثو عن دول الدول اتعلمو قد ما تقدرو عنهم عشان تقرروا فين تروحو فالمستقبل ان شاء الله

رح اكتبلكم مميزات و عيوب اللي عرفتها عن كل دولة لحد الان

ايرلندا : اللغة انجليزية و الطب قوي .. لكن المفاضلة قوية و صعبة ! و المعيشة غالية
    هولندا : الطب كويس و اللغة انجليزية اول كم سنة .. لكن يقولو التلاتة السنين الاخيرة بالدتش ! اللي هيا لغتهم !
    بولندا : التدريس اختياري ما بين الانجلش او البولندي و المعيشة رخيصة .. لكن الطب متوسط
    كوريا الجنوبية : ما عندي خلفية عنها لاني ما فكرت اروحلها
    المانيا : الطب اقوى شي فالعالم فيها .. لكن الدراسة كلها بالالماني !
    تركيا : ما عندي خلفية برضو

انا شخصيا سجلت ف بولندا ك رغبة اولى بإذن الله
    بالتوفيق جميعا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prideoflondon
    يا هلا فيك اخوي

حتى انا زيك بس انا اكبر منك انا في ثاني رايح ثالث ان شاء الله ^_^

طبعا الطب في السعودية ممتاز بالذات في بعض الجامعات زي الملك سعود ( لاني ادرس في مجمع الملك سعود التعليمي واعرف مستوى الطب هناك )

لكن طبعا الدراسة في الخارج تكسبك اشياء كثير جيدة لكن في النهاية الامر راجعلك !

الطب في امركيا على حسب علمي انه زي ماقلت لازم تاخذ شهادة جامعية في تخصصات كيمياء او كلية صحية او شي زي كذا حتى تدخل الطب , وكندا ما ادري عنها صراحة لكن اتوقع انها زي امريكا !

الخيار الجيد والي انا شخصيا باذن الله رح اجري وراه هو بريطانيا ,

اول البلد قريبة من بلدك ممكن ترجع في اي وقت فيه اجازة + الطب هناك فقط محتاج منك اختبار ايلتس و سنة فاونديشين او A-Level ومدته سنتين !

غير كذا يقولون انو الطب في بريطانا عملي اكثر ! يعني الدراسة الطويلة المتواصلة حقت ال7 وال5 ساعات ممكن تكون في بريطانا اقل لكن ايضا لا غنى عن الدراسة !

ومدت الطب في بريطانا 5 سنوات وتكون ست اذا درست الفاونديشين وسبع اذا درست الA-Level !

يعني في رأي بريطانا حل جيد هذا اذا بغيت تدرس على حسابك الخاص لان على حسب علمي الابتعاث الى برطانيا الان موقوف لكن اذا جيت تتخرج من الثانوي ان شاء الله يكون فتحوه !

ان شاء الله اكون افدتك ^_^
    اسف غ الرد التأخر لاني كنت في رحلة مع المدرسة....اول شي اشكرك ع مشاركتك...ثانياً:معلومات جميلة ومفيدة..ثالثاً:ماافضل الدراسة في بريطانيا..لانه..1/بلد مليئ بالسعوديين..2/احسب علمي ان ويصحح الاخوان المعلومة لدي..ان بريطانيا الدراسة تعتمد ع البحوث وليس التجربة العملية كامريكا..التي ارى انها الافضل بالنسبة لدراسة الطب..من البحوث.....لكن انا اشكرك والله يوفقك وويوفقنا..ياارب...اخيراً اتوقع ان الابتعاث موقف لبريطانيا بسبب تكدس الطلاب السعوديين..في بريطانيا...لكن تبقى اختيار احتياطي....اشكرك...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H.M.S
    عشان ما تتوهو زي ما انا تهت

الابتعاث للطب في امريكا و كندا مقفول من الاساس ! في ابتعاث علوم ازا حاب تاخد المشوار الطويل ,,,

يعني ابحثو عن دول الدول اتعلمو قد ما تقدرو عنهم عشان تقرروا فين تروحو فالمستقبل ان شاء الله

ايرلندا : اللغة انجليزية و الطب قوي .. لكن المفاضلة قوية و صعبة ! و المعيشة غالية
    هولندا : الطب كويس و اللغة انجليزية اول كم سنة .. لكن يقولو التلاتة السنين الاخيرة بالدتش ! اللي هيا لغتهم !
    بولندا : التدريس اختياري ما بين الانجلش او البولندي و المعيشة رخيصة .. لكن الطب متوسط

بالتوفيق جميعا
    اولا:اشكرك اختي ع المشاركة والمعلومات المفيدة,,ثانياً:مايمكن ان اذهب الى امريكا او كندا ع حسابي ثم انضم الى البعثة...ثالثاً:انا ماعندي مشكلة ادرس الى15سنة عشان اخذ الزمالة..في امريكا اوكندا..لاني عارف انو لما ارجع ومعاي الزمالة الامريكية او الكندية..راح تكون الخبرة لدي كبيرة وراح احتك مع كافة الاطباء الكبار واستفيد منهم واكتسب خبرة...وراح كمان تمر علي حالات غريبة ونادرة...واستفيد من اراء الخبراء فيها..وهذي حاجات كثييير مهمة..بالنسبة لدي...لاكن حاب استشيرك في موضوع مهم لدي:ايش الافضل اخذ البكالوريوس هنا في السعودية ولا في خارج السعودية...اخيراً: اشكرك....

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H.M.S
    عشان ما تتوهو زي ما انا تهت

بالتوفيق جميعا
    اولا:اشكرك اختي ع المشاركة والمعلومات المفيدة,,ثانياً:مايمكن ان اذهب الى امريكا او كندا ع حسابي ثم انضم الى البعثة...ثالثاً:انا ماعندي مشكلة ادرس الى15سنة عشان اخذ الزمالة..في امريكا اوكندا..لاني عارف انو لما ارجع ومعاي الزمالة الامريكية او الكندية..راح تكون الخبرة لدي كبيرة وراح احتك مع كافة الاطباء الكبار واستفيد منهم واكتسب خبرة...وراح كمان تمر علي حالات غريبة ونادرة...واستفيد من اراء الخبراء فيها..وهذي حاجات كثييير مهمة..بالنسبة لدي...لاكن حاب استشيرك في موضوع مهم لدي:ايش الافضل اخذ البكالوريوس هنا في السعودية ولا في خارج السعودية...اخيراً: اشكرك....
    7 "

6. تبغا نصيحتي ,,
    ازا جاتك الفرصة خد البكالوريوس برا !
    عشان 1-تتعود عالمعيشة الخارجية
    2-تتعلم اللغة من بدري و تسير محترف فيها على بال ما توصل الزمالة
    و النقطة التالتة انو لو اخدت البكالوريوس هنا
    انتا عارف انو هنا كل الدراسات تعتبر متأخرة عن دول برا
    فا لو اخدت البكالوريوس هنا و رحت الزمالة هناك
    من الاخر رح تحس انك غبي جمبهم :S !

ازا انتا شايف نفسك تقدر عالغربة و المدة الطويلة فالخارج !
    الله ييسرلك استخير و اتوكل و لا تتردد

لكن زي ما قلتلك يا اخويا ترا المملكة ما ترسل تخصص الطب لامريكا او كندا
    ترسلك علوم ! بس لمن تخلص بكالوريوس العلوم و تبغا تدخل الطب ما اعرف كيف الوضع
    هل حيخلوك مضموم للبعثة برضو ولا يوقفوك الله اعلم اسال احد من الوزارة او الملحقية شي زي كدا ..

موفق ان شاء الله ,,
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H.M.S

تبغا نصيحتي ,,
    ازا جاتك الفرصة خد البكالوريوس برا !
    عشان 1-تتعود عالمعيشة الخارجية
    2-تتعلم اللغة من بدري و تسير محترف فيها على بال ما توصل الزمالة
    و النقطة التالتة انو لو اخدت البكالوريوس هنا
    انتا عارف انو هنا كل الدراسات تعتبر متأخرة عن دول برا
    فا لو اخدت البكالوريوس هنا و رحت الزمالة هناك
    من الاخر رح تحس انك غبي جمبهم :S !

ازا انتا شايف نفسك تقدر عالغربة و المدة الطويلة فالخارج !
    الله ييسرلك استخير و اتوكل و لا تتردد

لكن زي ما قلتلك يا اخويا ترا المملكة ما ترسل تخصص الطب لامريكا او كندا
    ترسلك علوم ! بس لمن تخلص بكالوريوس العلوم و تبغا تدخل الطب ما اعرف كيف الوضع
    هل حيخلوك مضموم للبعثة برضو ولا يوقفوك الله اعلم اسال احد من الوزارة او الملحقية شي زي كدا ..

موفق ان شاء الله ,,
    اشكرك اختي.....مرة ثانية....خير ان شاء الله قدامي سنتين وقتها...يكون لكل حادث حديث...باذن الله....واعتذر عن التأخر في الرد....موفقين ان شاء الله....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.