الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل يمكن دراسة الطب البشري العام بالجزائر و بعدها اتمام التخصص ببلد ثاني مثل الاردن؟

هل يمكن دراسة الطب البشري العام بالجزائر و بعدها اتمام التخصص ببلد ثاني مثل الاردن؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4265 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية roufaida
    roufaida

مبتعث جديد New Member

roufaida الجزائر

roufaida , أنثى. مبتعث جديد New Member. من الجزائر , مبتعث فى الجزائر , تخصصى medcine , بجامعة ISM BATNA
    • ISM BATNA
    • medcine
    • أنثى
    • batna, batna
    • الجزائر
    • Aug 2012
    المزيدl

August 22nd, 2012, 10:22 PM

السلام عليكم و رحمة الله
    ارجو منكم الافادة اللي معو معلومات و جزاكم الله
    اول شي انا طالبة بكلية طب بالجزائر
    اريد ان اكمل دراسة التخصص الطبي و الشغل بالاردن لما نسمعه عنها من تطور في هاذا المجال
    ممكن هالشي او لا؟؟
    و شكرا
  2. شف اخوي احنا هون بندرس 7 سنوات طب بشري عام بعدها بنجتاز اختبار الريزيدانا يعني مشان التخصص انا بدي اساوي التخصص برا البلد مثلا بنقول الاردن شو بيكونو الاجراءات ؟؟؟؟؟؟هل لازم ااخذ الاختبار هون و بعدين اغير او اجتاز الاختبار هنيك او كيف؟
    7 "
  3. أول حاجة لازم تكون مخلص كل أمورك ومخلص سنة الإمتياز عشان تدخل لأحد برامج الإختصاص

الإختبار اللي تتكلم عنه مو موجود في الأردن لكن طبعا فيه إختبار لكل جامعة عند التقديم عليها وأهم شيء توفر المتطلبات الدنيى للتقديم وبعدها توكل على الله وقدم على التخصص اللي تبغي , طبعا أفضل الجامعات للتخصصات الطبية اللي ممكن تدرس فيها لما بعد مرحلة الباكالوريوس هي جامعة العلوم والتكنولوجيا و الجامعة الأردنية أدخل على مواقع الجامعتين بنفسك وشوف اش طالبين ومتى مواعيد التقديم وتقدر تدق عليهم تلفون وتستفسر عن كل شيء تبغيه.

وطبعا لازم تصادق على أوراقك كاملة قبل الذهاب للأردن من الجهات الرسمية في بلدك , لكن لو قدرت تروح لأحد الدول الغربية راح تستفيد أكثر كعلم و كممارسة , مع أن الجامعات الأردنية متطورة طبيا لكن كدراسة بعد البكالوريوس فيها بعض العيوب فهي لم ترتقي بعد إلى المستوى العالمي العالي , وعلى العموم إذا عندك أي استفسار إضافي أو توضيح لكلامي لاتتردد وإن شاء الله بأفيدك بالمعلومات اللي عندي.

بإختصار:
    1_ مافيه إختبار مثل اللي كنت تتكلم عنه في الأردن الإختبار الموجود هو إختبار الجامعة عند تقديمك لأحد البرامج لديها , المعدل و الإختبار و لو كنت من أحد طلاب الجامعة بيكون له دور في المفاضلة , الطلاب الأجانب لهم مفاضلة مختلفة عن الأردنيين بالإضافة إلى إختلاف في موعد التقديم وإختلاف في الرسوم (تقريبا الضعف للطلاب الأجانب).

2_ يجب المصادقة على جميع الأوراق المهمة من السفارة الأردنية ووزارة التعليم في بلدك وبعض الجهات الأخرى قبل الذهاب.

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.