الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة شرح تفصيلي عن دراسة الطب في انكلترا

مساعدة شرح تفصيلي عن دراسة الطب في انكلترا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4226 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Khaled H
    Khaled H

مبتعث جديد New Member

Khaled H المملكة المتحدة

Khaled H , ذكر. مبتعث جديد New Member. من سوريا , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى طب بشري , بجامعة (David Game college (pre-medical course
    • (David Game college (pre-medical course
    • طب بشري
    • ذكر
    • London, Notting Hell
    • سوريا
    • Sep 2012
    المزيدl

September 23rd, 2012, 10:14 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني واخواتي انا طالب ان شاء الله اسبوعين اوصل لندن لدراسة pre- medical course في معهد من معاهد لندن لاني نويت ادرس الطب في بريطانيا ان شا الله
    اليوم رح اعطيكم كافة الاستفسارات والاسئلة يلي تراودكم من اجل دراسة طب في انكلترا حصرا
    نبدأ : بسم الله الرحمن الرحيم
    1- A-level (المستوى المتقدم) وهو عبارة عن دراسة سنتين في معهد او كلية من كليات انكلترا ويقسم الى قسمين / السنة الاولى اسمها as level وفيها يدرس الطالب اربع مواد اثنان على الاقل مواد علمية (بيولوجيا وكيمياء) والمادتين الاخريتين يختارهما بنفسه (احيانا الرياضيات تكون مطلوبة كمادة ثالثة حسب متطلبات الجامعة ) ولكن يفضل ان يدرس الطالب 4 مواد علمية او اذا كانت لديه القدرة ان يدرس ايضا خمس مواد ليزيد امكانية منافسته على مقعد من مقاعد الطلاب الاجانب في جامعات انكلترا
    -القسم الثاني واسمه A2 وفيه يكمل الطالب خلال السنة الثانية المواد التي بدئها في العام الاول مع امكانية تغيير مادة او عدم امكانية ( بردو حسب متطلبات الجامعة ) ويجب في نهاية دراسة A-LEVEL ان يحقق الدرجات المطلوبة التي تطلبها الجامعة التي ينوي الدراسة بها فمثلا جامعة مانشستر تطلب في ثلاث مواد AAB على الترتيب والامر يختلف حسب قوة الجامعة ومكانتها العالمية في الطب علما ان الدرجات في المستوى المتقدم هي A* A B C D E وهنا نلاحظ ان A* اقوى درجة
    اما الان فنجي لمتطلبات القبول لدراسة A-LEVEL
    1- شهادة الايلتس بدرجة لا تقل عن 5 (اغلب معاهد او كليات انكلترا تطلب 5 ونص ولكن ممكن تمشي ب 5)
    2-شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 80 بالمئة
    طيب الحين تجون تسألون /( سمعنا انو فيه سنة فاونديشن وحدة ) ويكون الرد ( نعم صحيح هناك جامعات في انكلترا تقدم هذه السنة بدون دراسة A-LEVEL ولكن ستكون بالنهاية عدد السنين الكاملة لدراسة الطب في نفس الجامعة 7 سنين وربما يكون تصنيف الجامعة متأخر نوعا ما في حين انه عندما تاخد A-LEVEL في سنتين زيادة 5 سنوات طب يكون صارو 7 مع امكانية منافستك على جامعة افضل )

ملاحظة : اذا حابين تعرفون اكتر عن سنة الفاونديشن في جامعة اسمها سانت جورج تقدم هذا البرنامج اذا تحبون شوفون موقعها
    http://www.sgul.ac.uk/

ثانيا*) بعد ما اخدنا A-LEVEL محتاج الايلتس بدرجة 7 على الاقل ..... بفترة دراستك لل اي ليفيل اعتقد انك تصبح قادر على اخد درجة 7 في الايلتس ومع شوية ممارسة وشوية نماذج باذن الله تجيبها يعني الايلتس هون مو بمشكلة ابدا ( يلي معاه ايلتس بدرجة 6 ونص بعض الجامعات يعطونك دورة قصيرة لمدة ثلاثة اسابيع وبعدها يقبلونك ...وذا معك الايلتس 7 من البداية ففورا دايركتلي للجامعة )
    الان معانا الايلتس والاي ليفيل ( يا سلام ) نشوف الجامعة المناسبة حسب درجاتنا وندور ونتعب بس حتلاقيها ان شاء الله لانو الله ما رح يخسرك تعبك خلال سنتين اذا كانت نيتك صافية
    المهم وقتها اعتقد لازم تكتب بيوغرافي عن نفسك ( سيرة ذاتية ب 500 كلمة تتكلم عنك بشكل عام ووين درست وشو معك كفاءات ومن هالحكي ) وتقدم على الجامعة وتملي بيانك وتتنظر ليعطوك موعد المقابلة

هاها جيبنا للمقابة ( اهم قسم في طريقك نحو دراسة الطب )
    ثالثا))) المقابلة : كما تعلم مقاعد الطب للطلاب العالميين محدودة جدا اعتقد لا تزيد عن 25 كحد اعلى لذلك فيه مقابلة تجريها الجامعة للطلاب جميعا يتم فيها طرح عليك عدة اسئلة عامة وخاصة عن امور علمية وهكذا امور ( الصراحة انا لسا ما اتبحرت فيها بشكل جدي بس فينكون تشوفون احد الاخوان او الاخوات في المنتدى يساعدكم )
    وباذن الله اذا كانت تركيزك عالي ودراستك منيحة خلال السنين رح تجتازها باذن الله ووقتها تدخل الجامعة وتبدأ السنة الاولى
    بس في جامعات معينة يكون تصنيفها قوي تطلب امتحانات دخول UKAT وهو اختبار لقدراتك ومعلوماتك يعني كمان تقدر تجتازه ما في مشكلة باذن الله فقط توكل على الله واشتغل على حالك
    بس في خمس جامعات بانكلترا هم : كامبريدج واكسفورد وامبريال كوليج لندن واسا اثنتين والله ما متذكرهم يطلبون امتحان اسمو BMAT وهو اختصار ل : BIOMEDICAL ADMISSION TEST .... الصراحة انا درست في كتاب التحضير مدة 15 يوم ولقيته صعب جدا اذ انه يعتمد على الكثير من التركيز والذكاء والقدرات العالية
    ما علينا نصيحة : شوفون جامعات غير هدول الجامعات يلي ذكرتهم لانو الداخل مفقود والخارج مولود هههههه وامكانية القبول صعبة جدا جدا جدا يعني في 2011 قدمو 213 طالب او ما يقار هذا العدد نجح 6 طلاب فاذا شفت نفسك قد هاذا الامتحان فأتكل على الله وقدمه

وهكذا اخواني واخواتي اختم قولي بالحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد الطاهر الامين
    ادعولي بالتوفيق وتكفيني كلمة شكرا واذا اي استفسار في مجال الطب البشري باذن الله انا بقدر ساعدك واذا ما قدرت بقلك اسف ( ما رح اخجل ههههههه
    )
    اخوكم خالد H

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iSalah
    هل الدراسة على حسابك الخاص ؟
    هل من الممكن تتكلم عن التكاليف ..

نعم اخي الكريم دراستي على حسابي الخاص.
    التكاليف لل a-level كل سنة اربع مواد حوالي 13000 باوند بدون سكن. انا اخدت سكن في لندن 8000 باوند في السنة يعني المجموع كاملا 22000 باوند او اكثر بقليل او اقل بقليل. اما عن الطب اخي الكريم في الجامعة هو 16000الى 18000 باوند سنويا من غير سكن
    اي شي اخر انا جاهز بس هلق رح انام في صلاة جمعة. السلام عليكم
    7 "
  3. السلام عليكم
    جيت والله جابك

أنا طالبه مبتعثه وحابه اكمل طب في بريطانيا

وباعرف عن الامتحانات دي انه لازم اعملها في بريطانيا ولا في مكان تاني ممكن امتحن فيها
    وهل اقدر اسجل دحين ولا قفل التسجيل
    مع العلم اني خريجه تمريض وناويه بإذن الله اقدم على برنامج الاربع سنين للطب ؟
    وشكرا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نشوة مشاعر
    السلام عليكم
    جيت والله جابك

أنا طالبه مبتعثه وحابه اكمل طب في بريطانيا

وباعرف عن الامتحانات دي انه لازم اعملها في بريطانيا ولا في مكان تاني ممكن امتحن فيها
    وهل اقدر اسجل دحين ولا قفل التسجيل
    مع العلم اني خريجه تمريض وناويه بإذن الله اقدم على برنامج الاربع سنين للطب ؟
    وشكرا

منورة اختي وان شاء الله بالتوفيق في ابتعاثك
    اختي الكريمة ما اظن انو يلي متل حالتك بقصد يلي دارسين تمريض وبدهم كورس 4 سنين ما اتصور انو لازم يعملون A-LEVEL وخصوصي انو انتي ما شاء الله تبارك الله رح تاخدي الشهادة من امريكا
    وانا ان شا الله جبلك الخبر اليقين وابعتلك يه على الخاص ... بس اختي على العموم انا رح جاوبك على اسالتك يلي سالتيها
    المستوى المتقدم او A-LEVEL تقدري تعملينها ببريطانيا وتقدري براتها حسب الدولة مثلا في دبي يوجد مدارس وكليات تعلم A-LEVEL تماما نفس المنهاج يلي ببريطانيا ويمكن عندكم في السعودية يوجد مثل هذه المراكز
    اكتبي على جوجل STUDYING A-LEVEL in Saudi Arabia
    اما بخصوص التسجيل فيلي اعرفة انو الكورسات تبدا شهر 9 تمام واذا ما لحقتي بهالمدة في كورسات تبدأ في شهر 1 كانون الثاني والتسجيل مفتوح اي كان الوقت فقط يلي يهمم المال اختي هههههه الله يكفينا شرهم
    اي شي تاثي باذن الله رح كون قد الثقة وان شا الله الجواب الشافي حول دراسة الكورس 4 سنين يكون عندك خلال هاليومين
    بالتوفيق
    خالد
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Khaled H
    منورة اختي وان شاء الله بالتوفيق في ابتعاثك
    اختي الكريمة ما اظن انو يلي متل حالتك بقصد يلي دارسين تمريض وبدهم كورس 4 سنين ما اتصور انو لازم يعملون A-LEVEL وخصوصي انو انتي ما شاء الله تبارك الله رح تاخدي الشهادة من امريكا
    تسلم .. أنا أخذت التمريض من السعودية وحاليا راح أبدأ في أمريكا سنة اللغة إن شاءالله

المستوى المتقدم او A-LEVEL تقدري تعملينها ببريطانيا وتقدري براتها حسب الدولة مثلا في دبي يوجد مدارس وكليات تعلم A-LEVEL تماما نفس المنهاج يلي ببريطانيا ويمكن عندكم في السعودية يوجد مثل هذه المراكز
    اكتبي على جوجل STUDYING A-LEVEL in Saudi Arabia

كتبت في قوقل ومالقيت أعتقد أنه مايوجد هنا لأن أغلب الطلاب المبتعثين أظن ياخذوها لما يسافرو

اما بخصوص التسجيل فيلي اعرفة انو الكورسات تبدا شهر 9 تمام واذا ما لحقتي بهالمدة في كورسات تبدأ في شهر 1 كانون الثاني والتسجيل مفتوح اي كان الوقت فقط يلي يهمم المال اختي هههههه الله يكفينا شرهم
    اي شي تاثي باذن الله رح كون قد الثقة وان شا الله الجواب الشافي حول دراسة الكورس 4 سنين يكون عندك خلال هاليومين
    مرررررررره شكرا والله ياليت تشوف إذا لازم أخذ ال A-level أو بدالها امتحن إمتحان معين
    بالتوفيق
    خالد
    أنا حابه أجيب لي قبول أكاديمي من دحين عشان اخلص من اللغه اعمل نقل بعثة وأبدأ دراسة وحابه اعرف ايش متطلباتهم لمثل هذه الكورسات 4 سنوات او حتى 5 سنوات
    يارب يجزاك الجنة بمساعدتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.