الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

I want some advice '$

I want some advice '$

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4199 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Fd.A
    Fd.A

مبتعث جديد New Member

Fd.A السعودية

Fd.A , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Nursing , بجامعة ..
    • ..
    • Nursing
    • أنثى
    • .., ..
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

October 21st, 2012, 03:26 AM

السلام عليكم ❤

ما ابغى اطول عليكم انا احتاج نصيحه صغيره من احد مجرب دراسة الطب برا .او احد عنه خبره

انا انسانه طموحي زي طموح اي احد داخل ذا القسم انو ابغى طب بعد اذن ربي .
    ف انا ابغى استفسر عن دراسة الطب ووسنينها وترتيب الجامعات ب عدد السنين الدراسيه و ب الافضليه ف الدول اللي داخله ضمن برنامج *وابتعاث طبعا *
    لانو احيانا يقولون تصير 6 واحيانا4 واحيانا 9 والخ ف انا ابغى مشوره صغيره

*انا طالبة تمريض سنه ثاني بكالريوس مو دبلوم .. ف السعوديه *محتاره انه اقدم طب برا وادرس كم سنه على حسب الدوله الي انا فيها
    او اكمل الباقي لي من التمريض اللي اهو 3 سنين باقي .وبعدين اقدم برا *اذا ببيعادولن لي المواد تبع سنة ال pre-med *
    مع العلم انو دراستي البكالريوس موادها مواد طب مره دسمه .
    ف الحيره ف الموضوع انو انسحب من هينا وادرس دراسه طب كامله من جديد هيناك او اكمل هينا واضمن شهاده واروح اقدم ابتعاث بعدين .
    ف ايش احسن فرصه او احسن خطوه او قرار اتخذه هينا ❤.

*مرا محتاجه النصيحه بذا الموضوع ف يارب ماتبخلون علي .
    ويعطيكم العافيه وينولكم
    مرادكم يارب مقدما ❤
  2. عليكم السلام

طالما انه عندك طموح لدراسة الطب وعندك استعداد للدراسة في الخارج .. فلا تضيعين اي فرصة من يدك في اي دولة

من ناحية انسحابك من الكلية او لا
    لا تنسحبين من الكلية الا اذا ضمنتي لك مقعد في الجامعة انك راح تدرسين طب
    ممكن تقدمين على بعثات برنامج خادم الحرمين الشرفيين .. وممكن انتي تحاولين تتواصلين مع الجامعات للتسجيل في كليات الطب

لو طلع لك ترشيح في برنامج خادم الحرمين .. لا تضيعيين الفرصة وروحي لان قبولك ان شاء الله مضمون ومقعدك جاهز
    لو انتي راح تدرسين في البداية على حسابك .. ممكن توقفين قيدك في الكلية مؤقتا وتشوفين وضعك في الدراسة وقبولك في برنامج خادم الحرمين .. وبعدها تطلعين من الكلية

بشكل عام الي اعرفه من كثير من الزملاء الي يدرسون على حسابهم .. انهم يدرسون في السعودية على حسابهم او في دول عربية .. وبعدها يحولون البعثة على برنامج خادم الحرمين

بالنسبة لمعادلة المواد .. هذي تعتمد على الجامعة .. ولكن حطي في بالك اسوء الاحتمالات انك راح تبدئين في الطب من البداية

النصيحة : لا تترددين ابدا في دراسة الطب دام انه هذا طموحك .. حتى لو راح تبدئين من جديد

بالتوفيق
    7 "
  3. يعطيك العافيه على الحكيْ (L).

بس خليتني افكر بشغله ماكنت حاسبتها . انو ايقاف القيد اللي تكلمت عنه
    يصير طيب اوقف قيدي سنه لو اهو على البعثه .ولا مجرد مايحصل قبولي ف البعثه خلاص لازم ينلغي مكاني ف الجامعه اللي هينا !

وشوكران مرا ثانيه .
    7 "
  4. بشكل عام
    حاولي انك تسوين لك خطة تمشين عليها
    قدمي في برنامج خادم الحرمين الشريفين .. الي اعرفة ان حسب الاعلان السنة هذه "المرحلة الثامنة" قفل التسجيل .. يعني ما راح تقدرين تقدمين الا السنة القادمة
    وكذلك لو انك مستعدة تدرسين في البداية على حسابك .. انتي ممكن تدورين على جامعة في احد الدول العربية وتدرسين فيها .. وبعدها تحولين بعثنك على برنامج خادم الحرمين ..
    طالما انك راح تدرسين طب .. فدخولك في برنامج خادم الحرمين مضمون ان شاء الله

بالنسبة لايقاف القيد .. هذي خطوة احترازية .. بحيث انه لو حصل اي حاجة ما كانت في الحسبان ورجعتي .. راح تكونين مسجلة في الكلية وعندك مقعد والي درستيه ان شاء الله ما يضيع

هنا شروط الابتعاث لبرنامج خادم الحرمين الشرفين .. لابد انك تطلعين عليهاشروط الابتعاث
    7 "
  5. اي اهي الخطه ان شاء الله بتكون موجوده
    وفيها كل الاحتمالات اللي بتلخبطني .

بس اذا ماعليك امر ابغى اسماء افضل ثلاث جامعات او دول لدراسة الطب 'اجنبيه'
    وافضل دول عربيه .. لانو وانا ابحث وكيذا كل مره ينمدح مكان '/

و يعطيك العافيه على حكيك وينولك ربي اللي ف بالك (L)
    7 "
  6. بالنسبة لك حتى تقدرين تمارسين مهنة الطب وتقدمين على برامج الزمالة لابد انك تجتازين اختبار USMLE Step 1 and step 2
    اذا انتي اختبرتي وخلصتي ومقتنعة في درجتك .. انتي ممكن تقدرمين على البرامج وتمارسين الطب في امريكا
    اذا ما اختبرتي .. اتصور خيارك الوحيد التحضير لكابلان واجتياز اختبار USMLE
    بشكل عام .. حطي في بالك ان المنافسة قوية وشديدة على المقاعد في امريكا بالاضافة الى انها محدودة
    بالتوفيق
    7 "
  7. وعليكم السلام
    اذا بتققدمين على البعثه لازم تفصلين من الجامعه ( هذا مكتوب من ضمن الشروط ) و لكن مقعدك راح يكون مضمون
    و اذا بتروحين على حسابك صعب تحصلين على قبول وحتى اذا حصلتي قبول بيكون قبول مشروط بجتياز سنه تحضيريه او اختبار بدرجه معينه و المقاعد بتكون محدوده جدا
    و بالنسبه لمعادلة المواد كما قال الاخ Splendor تعتمد على الجامعه
    نصيحتي لك كملي هذه السنه و شوفي السنه الجايه يمكن يتغير الوضع
    7 "
  8. thanks so much for your reply.I heard that Saudia has contracts with some hospitals in US ,that gives us privilage than other IMGs plus the high scores USMLE ofcourse,is that true? and how can I know which hospitals are they?
    . ? And another question plz: which other countries do you think I can take any postgraduate studies in dermatology as it's highly competitive in US
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.