الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة

مساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4148 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية bandar abdullah
    bandar abdullah

مبتعث جديد New Member

bandar abdullah بولندا

bandar abdullah , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى بولندا , تخصصى طب بشري , بجامعة Medical University of lodz
    • Medical University of lodz
    • طب بشري
    • ذكر
    • Lodz - Poland, Lodz
    • السعودية
    • Dec 2012
    المزيدl

December 9th, 2012, 06:41 PM

السلام عليكم ارجو مساعدتي انا طالب ثالث ثانوي - ناوي على الطب ان شائ الله - بحكم خبرتكم احد يقلي ايش افضل كندا امريكا - في اشياء كثير قريت عنها هنا مثل الاختبارات للبورد و كذا ممكن شرح مفصل لا هنتم - قريت انو اذا ما نجحت بالختبار ما يمديك تكمل هل هي حقيقة يعني اول 4 سنوات هباء - في اشياء عن معهد كابلان ايش هو بالظبط
    و شكرا لكم جزيلا
  2. بالتوفيق

وعقبال ماتتخرج

بصراحة انا خريج السعودية فيعني ماعرف كيف دراسة الطب بالظبط في امريكا , بس الي افهمه انك ماراح تطلع من السعودية وتروح امريكا تبدا على طول في كلية الطب , الي يصير انك تروح وتدرس في كلية صحية او علمية وبعدها وعلى حسب درجاتك وفي اختبار معين بعدين ممكن تدخل طب او ماتدخل وتكتفي بشهادة العلوم الطبية

بس اخي الكريم انا مارحت هناك هذا على حسب انا مو فاهم

كل التوفيق
    7 "
  3. اخوي فيه نقطة لازم تعرفها
    الطب في الدول العربية افضل لك بكثير من الدول الغربية
    انا مبتعث الى مصر ومعنا شباب تقريبا عددها 7 محلوين من فرنسا وهولاندا
    المشكلة في هالدول انك ما تدخل طب ع الطول
    لازم تاخذ لك كم سنة وفيه شباب درسوا 4 سنين وبعدين يصير فيه تنافس ع عدد مقاعد معينة يمكن يطلع لك طب ويمكن لا
    وحتى لو طلع لك طب في كندا او امريكا او فرنسا ياخذ منك ع الاقل 10 سنين ويمكن تصك ال12 سنة بس عشان البكالوريوس
    يعني بالعربي
    ادرس في مصر او الاردن 6 سنين او 7 بالكثير وخذ لك بكالوريوس ثمن رح تخصص هناك في كندا او امريكا

الله يوفقنا واياك
    واستخر كمان قبل لا تقدم ع اي شيء
    7 "
  4. شكرا لك اخي
    طيب جامعات السعودية مثلا ايش رايك في اي شي محدد
    والله لسا محتار و لسا ما قدمت على بعثة حتى
    بحكم انك مبتعث ممكن تقلي الدرجات الي تحتاجها مثلا قدرات و تحصيلي و هل قبلوك بسرعة للبعثة ارجوك ساعدني انا في خضم شئ لا اعرف ماذا افعل
    وجزاك الله كل خير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bandar abdullah
    شكرا لك اخي
    طيب جامعات السعودية مثلا ايش رايك في اي شي محدد
    والله لسا محتار و لسا ما قدمت على بعثة حتى
    بحكم انك مبتعث ممكن تقلي الدرجات الي تحتاجها مثلا قدرات و تحصيلي و هل قبلوك بسرعة للبعثة ارجوك ساعدني انا في خضم شئ لا اعرف ماذا افعل
    وجزاك الله كل خير

واياك ان شاء الله
    بخصوص الدرجات بعثات الدول العربية اعتقد شروطهم 90%في الثانوية العامة و75 في التحصيلي وتقريبا نفس الشيء للقدرات
    والله ما ودي اتفلسف عليك لكن عموما ما يعلنون عن فتح القبول يحطون كل الشروط في موقع الوزارة
    لكن بشكل عام بعثات الدول العربية شروط اسهل شوية من برنامج خادم الحرمين الشريفين
    والتقديم يكون في الصيف بعد نهاية الاختبارات النهاية بس المشكلة ان فترة التسجيل عادة قصيرة وكمان التقديم فوري يعني لازم تجي للرياض تروح للوزارة في حي الغدير

والبعثات حقة برنامج الخادم الحرمين الشريفين هو برضو يكون في الصيفية يوعلنون عنه في كل الصحف وسائل الاعلام و والتقديم عن طريق النت ويوضحون في الموقع كل شروط القبول

موفق اخوي
    7 "
  6. المشكلة انا بمدرسة انترناشوتال يعني قليل الي يجيب فوق ال 90 للاسف انا مو منهم و القدرات مش ولا بد 76 التحصيلي لسا و جالس افكر بالبتعاث الداخلي - عندك اي معلومات عن الابتعاث للخارج و الداخل مثلا النسبة المطلوبة القدرات و كذا . الله يجزاك كل خير يارب الله يوفقك و تجيب اعلى الدرجات ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.