الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الطب في ألمانيا >> امريكا ^^ كندا

الطب في ألمانيا >> امريكا ^^ كندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4066 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية feras97
    feras97

مبتعث جديد New Member

feras97 ألمانيا

feras97 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من فلسطين , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى ------------ , بجامعة ------------
    • ------------
    • ------------
    • ذكر
    • ------------, ------------
    • فلسطين
    • Dec 2012
    المزيدl

February 9th, 2013, 10:11 PM

السلام عليكم.
    انا طالب في اولى ثانوي <<< لا احد يقلي صغير
    طبعا من الحكمة ان الإنسان يبدأ يخطط لمستقبله ... و يجهز نفسه و يشوف ايش الإحتمالات الي ممكن تواجهه و في نهاية المشوار و ين رح توصله <<< ما اقول علم بالغيب
    و انا ان شاء الله ناوي على الطب ... تحديدا تخصص جراحة قلب - دماغ - عييون و الله اعلم ممكن اغير رأيي اذا ربنا كتبلي الحياة و التخرج يعني كله حسب الظروف ... و اكيد ما حقدر احدد بدقة من الأن ...

انا باقيلي سنتين غير السنة هذه الي انا فيها و اتخرج من الثانوية العامة ان شاءالله ...

و سألت في المنتدى كثيير و بحثت ... و توصلت للأتي : كان حلمي ادرس طب بأمريكا او كندا ... و لكن اكتشف النظام حقهم و الي هو 4 سنوات باكالوريوس اي شيء في علوم الخ... ( مافيه جامعات ما تستعم هذا النظام ؟)
    فحولت على بريطانيا بديت أسأل و لكن لقيت انه لازم a-level و حسب ما فهمت انه هذا للي دارسين على المنهج البريطاني ... دورت على جامعة فيها سنة تحضيرية ولكن لقيت انه الجامعات غالية... (حابب الفت نظركم الى نقطة و هي ان حالت عائلي على قدنا و دراستي على حسابي ... يعني ما اقدر ادرس في احدا الجامعات الغالية ...)

و انا دايما اسمع الناس يقولو المانيا المانيا كلهم يقولو قوية بالطب ...
    جلست اقرأ عنها و صراحة اعجبت فيها ... فحابب أسأل :

كيف نظام الطب تحديدا في المانيا ...
    من ناحية الشروط للدخول ؟ ...
    سمعت انه الدراسة شبه مجانية حتى للأجانب ؟ ...
    كيف وضع الغة (انا اقصد المصطلحات) يعني بتكون باللاتينية و لا المانية و هل بأثر تعاملي معهم بالألماني علي لما اتخصص برا و هل هذا بقلل من فرصة قبلولي في امريكا او كندا ...
    كيف رح اكون بنظر المستشفيات و الجامعات الأمريكية و الكندية لما اتخرج من الطب العام ؟

اتمنى لا احد يقلي منت قادر عبريطانيا كيف بتقدر على امريكا او كندا ؟ لأني افضل ما اجاوب عن السؤال لأنه القصة طويلة ...
    فالحين لو مثلا قدرلي اني ادرس بألمانيا ... ثم رحت على امريكا او كندا عشان اتخصص ... كيف يكون وضعي ؟
    هل مثلا رح اكون غير عن المتخرج من الوطن العربي بنظرهم يعني اني من المانيا ام رح يقولو كلو مثل بعضو ؟
    كيف رح اكون مع الإختبارات الكندية او الأمريكية ؟ هل فارق اللغة بيأثر ؟؟

على العموم اشكركم لانكم افدتوني كثير و ان شاء الله نشوف كل واحد فيكم محقق جميع احلامه يا رب يا كريم يا اكرم الأكرمين.

ملاحظة : اتمنى لا احد يقلي انت لساتك صغير و لاتفكر من الحين و شكرا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة feras97
    السلام عليكم.
    انا طالب في اولى ثانوي <<< لا احد يقلي صغير
    طبعا من الحكمة ان الإنسان يبدأ يخطط لمستقبله ... و يجهز نفسه و يشوف ايش الإحتمالات الي ممكن تواجهه و في نهاية المشوار و ين رح توصله <<< ما اقول علم بالغيب
    و انا ان شاء الله ناوي على الطب ... تحديدا تخصص جراحة قلب - دماغ - عييون و الله اعلم ممكن اغير رأيي اذا ربنا كتبلي الحياة و التخرج يعني كله حسب الظروف ... و اكيد ما حقدر احدد بدقة من الأن ...

انا باقيلي سنتين غير السنة هذه الي انا فيها و اتخرج من الثانوية العامة ان شاءالله ...

و سألت في المنتدى كثيير و بحثت ... و توصلت للأتي : كان حلمي ادرس طب بأمريكا او كندا ... و لكن اكتشف النظام حقهم و الي هو 4 سنوات باكالوريوس اي شيء في علوم الخ... ( مافيه جامعات ما تستعم هذا النظام ؟)
    فحولت على بريطانيا بديت أسأل و لكن لقيت انه لازم a-level و حسب ما فهمت انه هذا للي دارسين على المنهج البريطاني ... دورت على جامعة فيها سنة تحضيرية ولكن لقيت انه الجامعات غالية... (حابب الفت نظركم الى نقطة و هي ان حالت عائلي على قدنا و دراستي على حسابي ... يعني ما اقدر ادرس في احدا الجامعات الغالية ...)

و انا دايما اسمع الناس يقولو المانيا المانيا كلهم يقولو قوية بالطب ...
    جلست اقرأ عنها و صراحة اعجبت فيها ... فحابب أسأل :

كيف نظام الطب تحديدا في المانيا ...
    من ناحية الشروط للدخول ؟ ...
    سمعت انه الدراسة شبه مجانية حتى للأجانب ؟ ...
    كيف وضع الغة (انا اقصد المصطلحات) يعني بتكون باللاتينية و لا المانية و هل بأثر تعاملي معهم بالألماني علي لما اتخصص برا و هل هذا بقلل من فرصة قبلولي في امريكا او كندا ...
    كيف رح اكون بنظر المستشفيات و الجامعات الأمريكية و الكندية لما اتخرج من الطب العام ؟

اتمنى لا احد يقلي منت قادر عبريطانيا كيف بتقدر على امريكا او كندا ؟ لأني افضل ما اجاوب عن السؤال لأنه القصة طويلة ...
    فالحين لو مثلا قدرلي اني ادرس بألمانيا ... ثم رحت على امريكا او كندا عشان اتخصص ... كيف يكون وضعي ؟
    هل مثلا رح اكون غير عن المتخرج من الوطن العربي بنظرهم يعني اني من المانيا ام رح يقولو كلو مثل بعضو ؟
    كيف رح اكون مع الإختبارات الكندية او الأمريكية ؟ هل فارق اللغة بيأثر ؟؟

على العموم اشكركم لانكم افدتوني كثير و ان شاء الله نشوف كل واحد فيكم محقق جميع احلامه يا رب يا كريم يا اكرم الأكرمين.

ملاحظة : اتمنى لا احد يقلي انت لساتك صغير و لاتفكر من الحين و شكرا
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------\
    أخي الفاضل ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،
    أتمنى لك التوفيق والنجاح في الثانوية العامة ،، وضع كل تركيزك الآن على الثانوية !!
    بالنسبة لسؤالك عن دراسة الطب في ألمانيا ( بكالوريوس ) ،، أجيبك كالتالي على شكل نقاط ،
    1- ألمانيا تعتبر من أقوى دول العالم بلا منازع في تدريس الطب ،، وتحتل مراتب متقدمة جدا بعد أمريكا وبريطانيا بالطبع ! كل طالب - يفكر - بدراسة الطب في ألمانيا يجب عليه أن يفكر مليا في قراره ،، دراسة الطب بشكل عام تحتاج إلى دراسة مكثفة ، وفي ألمانيا تحديدا تحتاج إلى متابعة ودراسة مكثفة جدا ، إن ما يسمى ( امتحان الدولة ) في ألمانيا كفيل بأن يجعل أي طالب يفكر بدراسة الطب في ألمانيا أن يعيد التفكير في قراره ، ( أنا لا أحبطك أو أثبطك أبدا ) بل بالعكس إن كنت مثابرا متابعا لدروسك أضمن لك النجاح وبنسبة عالية ! إن الشهادة التي ينالها الطالب المتخرج من ألمانيا تسمى Staatsexamen شهادة امتحان الدولة ، وهو امتحان يقوم الطالب بتقديمه بعد انتهائه من مواد الطب الأساسية ( السنتين الأولى ) شامل لجميع المواد يوضع من قبل الولاية وليست الجامعة ، والقسم الثاني يكون بعد نهاية السنة السادسة ، هذا الامتحان يسمح للطالب بإعادته 3 مرات في حال رسوبه ،، وفي حال رسب في 3 مرات ، لا يحصل على شهادة الطب ولا يسمح له بالتحويل إلى جامعة أخرى داخل ألمانيا ولا يعترف بدراسته !!
    2- الطبيب المتخرج من ألمانيا ، أو المتخرج من المملكة المتحدة أو المتخرج من كندا أو حتى المتخرج من أي دولة ( خارج أمريكا ) يعتبر ( International Student وبالتالي يتم معاملتهم جميعا ( من ناحية الاختصاص في أمريكا ) معاملة واحدة ،، ينطبق الوضع للراغبين بالتخصص في المملكة المتحدة
    3- سمعة الطبيب المتخرج من ألمانيا - تحديدا - ،،
    شهادة الطب من ألمانيا مفضلة في جميع دول العالم ،، وتحتل المرتبة الأولى من ناحية القبول في التوظيف في الدول العربية وخصوصا دول الخليج !
    2- لغة التدريس الرسمية هي : الألمانية ، المصطلحات باللغة اللاتينية
    3- هناك الكثير من الأطباء المتخرجين من ألمانيا ، وعملو الاختصاص في أمريكا ، لكن في الوقت الراهن ، 70% من الأطباء المتخرجين من شتى دول العالم يكون وجهتهم الرئيسية للاختصاص : ألمانيا ، وذلك لأنها توفر للطبيب جميع الاختصاصات بما فيها الجراحية ، بكل تأكيد يكون لك الأولوية في الاختصاص هناك في حال كنت متخرجا من عندهم !
    أعتذر عن الإطالة ، ولكن احببت أن أوضح لك الصورة
    أتمنى لك التوفيق والنجاح
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AhMad M.D
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------\
    أخي الفاضل ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،
    أتمنى لك التوفيق والنجاح في الثانوية العامة ،، وضع كل تركيزك الآن على الثانوية !!
    بالنسبة لسؤالك عن دراسة الطب في ألمانيا ( بكالوريوس ) ،، أجيبك كالتالي على شكل نقاط ،
    1- ألمانيا تعتبر من أقوى دول العالم بلا منازع في تدريس الطب ،، وتحتل مراتب متقدمة جدا بعد أمريكا وبريطانيا بالطبع ! كل طالب - يفكر - بدراسة الطب في ألمانيا يجب عليه أن يفكر مليا في قراره ،، دراسة الطب بشكل عام تحتاج إلى دراسة مكثفة ، وفي ألمانيا تحديدا تحتاج إلى متابعة ودراسة مكثفة جدا ، إن ما يسمى ( امتحان الدولة ) في ألمانيا كفيل بأن يجعل أي طالب يفكر بدراسة الطب في ألمانيا أن يعيد التفكير في قراره ، ( أنا لا أحبطك أو أثبطك أبدا ) بل بالعكس إن كنت مثابرا متابعا لدروسك أضمن لك النجاح وبنسبة عالية ! إن الشهادة التي ينالها الطالب المتخرج من ألمانيا تسمى Staatsexamen شهادة امتحان الدولة ، وهو امتحان يقوم الطالب بتقديمه بعد انتهائه من مواد الطب الأساسية ( السنتين الأولى ) شامل لجميع المواد يوضع من قبل الولاية وليست الجامعة ، والقسم الثاني يكون بعد نهاية السنة السادسة ، هذا الامتحان يسمح للطالب بإعادته 3 مرات في حال رسوبه ،، وفي حال رسب في 3 مرات ، لا يحصل على شهادة الطب ولا يسمح له بالتحويل إلى جامعة أخرى داخل ألمانيا ولا يعترف بدراسته !!
    2- الطبيب المتخرج من ألمانيا ، أو المتخرج من المملكة المتحدة أو المتخرج من كندا أو حتى المتخرج من أي دولة ( خارج أمريكا ) يعتبر ( International Student وبالتالي يتم معاملتهم جميعا ( من ناحية الاختصاص في أمريكا ) معاملة واحدة ،، ينطبق الوضع للراغبين بالتخصص في المملكة المتحدة
    3- سمعة الطبيب المتخرج من ألمانيا - تحديدا - ،،
    شهادة الطب من ألمانيا مفضلة في جميع دول العالم ،، وتحتل المرتبة الأولى من ناحية القبول في التوظيف في الدول العربية وخصوصا دول الخليج !
    2- لغة التدريس الرسمية هي : الألمانية ، المصطلحات باللغة اللاتينية
    3- هناك الكثير من الأطباء المتخرجين من ألمانيا ، وعملو الاختصاص في أمريكا ، لكن في الوقت الراهن ، 70% من الأطباء المتخرجين من شتى دول العالم يكون وجهتهم الرئيسية للاختصاص : ألمانيا ، وذلك لأنها توفر للطبيب جميع الاختصاصات بما فيها الجراحية ، بكل تأكيد يكون لك الأولوية في الاختصاص هناك في حال كنت متخرجا من عندهم !
    أعتذر عن الإطالة ، ولكن احببت أن أوضح لك الصورة
    أتمنى لك التوفيق والنجاح
    شكرا جزيلا لك اخي و الله يوفقك و يحققلك كل احلامك يا رب .

بسـألك عن مستوى اللغة كيف ؟
    هل صعب تعلمها ؟
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله ،،
    تسلم يا غالي ،،،
    بالنسبة للغة الألمانية ،، فهي بلا شك لغة صعبة جدا مقارنة بالإنجليزي ،، بل هي أصعب لغات أوروبا
    - ولــكــن -
    لكل مجتهد نصيب ،، اللغة ستكون صعبة جدا جدا أول ما تتعلمها ،، وقد تفكر بأن تغير دولة الدراسة ، وقد تفكر بعدم الإكمال
    ولكن أقول لك ستواجه صعوبة قاتلة في بداية الأمر ،، ولكن بعد أن تتقدم في تعلم اللغة ( غالبا بعد 3 أشهر من بداية تعلم اللغة ) سوف تصبح لغة سهلة عليك
    لذلك لا تقلق ،، وأعطيك هنا بعض النصائح التي أرجو أن تفيدك كما أفادتني ،،
    1- في كل دورة ،، وفي كل مستوى ،، ركز 55% على حفظ معاني الكلمات مع Artikel وصيغة الجمع لكل كلمة ، 20% على قسم الاستماع ، 20% ، 5% كتابة ، هنالك بعض المستويات يجب أن تركز بنسبة 85% على حفظ معاني الكلمات ،، بالمحصلة ادرس كل شيء بالمستوى
    2- تستطيع زيارة اليوتيوب وتنزيل بعض المقاطع لتقوية القسم السماعي عندك ،، تستطيع كتابة Deutsch Lernen
    -------------------------------------
    ملاحظة،، بالنسبة للمصطلحات الطبية باللاتيني ،، ولكن أيضا النسبة الأكبر مصطلحات باللغة الألمانية
    توضيح بخصوص الاختصاص مستقبلا في دولة لغتها الإنجليزي ،، كل ما عليك فعله هو دراسة كتب خاصة بكل دولة مثل ( Usmle لأمريكا ، وطبعا لازم من دورات لغة إنجليزية ( تستطيع عملها سنة سادسة طب )
    أتمنى أن أكون قد وضحت كل تساؤلاتك
    بالتوفيق والنجاح
    2-
    7 "
  5. للأسف الشديد ، انخفضت نسبة قبول الطلاب الأجانب في الكليات الطبية في ألمانيا ، وذلك للإقبال الشديد عليها من جميع أنحاء العالم
    حيث أصبح القبول ( للدارسين على حسابهم ) يشترط وجود شهادة لغة مستوى B1 وبعض الجامعات مستوى B2 وهو بالتأكيد مستوى لغوي متقدم ، بالإضافة إلى بعض التعقيدات
    وفي حال حصلت على القبول ، يجب عليك أن تحصل على نسبة عالية في السنة التحضيرية لتكمل دراسة الطب حيث أن القبول بعد السنة التحضيرية تنافسيا ، ولكن هناك 36 كلية طب في ألمانيا فلا تقلق من هذه الناحية !
    نصيحة : من يستطيع الدراسة في موطنه أفضل و ( أضمن ) له من ناحية القبول
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AhMad M.D
    السلام عليكم ورحمة الله ،،
    تسلم يا غالي ،،،
    بالنسبة للغة الألمانية ،، فهي بلا شك لغة صعبة جدا مقارنة بالإنجليزي ،، بل هي أصعب لغات أوروبا
    - ولــكــن -
    لكل مجتهد نصيب ،، اللغة ستكون صعبة جدا جدا أول ما تتعلمها ،، وقد تفكر بأن تغير دولة الدراسة ، وقد تفكر بعدم الإكمال
    ولكن أقول لك ستواجه صعوبة قاتلة في بداية الأمر ،، ولكن بعد أن تتقدم في تعلم اللغة ( غالبا بعد 3 أشهر من بداية تعلم اللغة ) سوف تصبح لغة سهلة عليك
    لذلك لا تقلق ،، وأعطيك هنا بعض النصائح التي أرجو أن تفيدك كما أفادتني ،،
    1- في كل دورة ،، وفي كل مستوى ،، ركز 55% على حفظ معاني الكلمات مع Artikel وصيغة الجمع لكل كلمة ، 20% على قسم الاستماع ، 20% ، 5% كتابة ، هنالك بعض المستويات يجب أن تركز بنسبة 85% على حفظ معاني الكلمات ،، بالمحصلة ادرس كل شيء بالمستوى
    2- تستطيع زيارة اليوتيوب وتنزيل بعض المقاطع لتقوية القسم السماعي عندك ،، تستطيع كتابة Deutsch Lernen
    -------------------------------------
    ملاحظة،، بالنسبة للمصطلحات الطبية باللاتيني ،، ولكن أيضا النسبة الأكبر مصطلحات باللغة الألمانية
    توضيح بخصوص الاختصاص مستقبلا في دولة لغتها الإنجليزي ،، كل ما عليك فعله هو دراسة كتب خاصة بكل دولة مثل ( Usmle لأمريكا ، وطبعا لازم من دورات لغة إنجليزية ( تستطيع عملها سنة سادسة طب )
    أتمنى أن أكون قد وضحت كل تساؤلاتك
    بالتوفيق والنجاح
    2-

اخوي انا الحمدلله شغال على اللغة من الحين ... عندي خلفية و بعض المفردات و اعرف بعض القواعد يعني يمديك تقول لو رحت المانيا الحين اقدر ادبر نفسي
    بس انا كان سؤالي عن بعدين لما اجي اتعمق باللغة بتكون صعبة ولا لأ ... و انت جاوبتني انه بعد ثلاث شهور تبدأ تسهل شكرا جزيلا
    بالنسبة للمصطلحات الطبية ... انت قلت النسبة الأكبر بالألمانية ... هل هذا بيسببلي مشكلة بعدين ؟
    بالنسبة لل usmle لا تخاف علي لأني حطيتلو خطة و الحمدلله من فترة و عارف ايش حسوي فيه بإذن الله...

و لكن عندي سؤال بسيط ...
    لو رحت المانيا و كنت اعرف اتكلم الماني كويس يعني نقول ان شاء الله واصل b1 او b2 هل استطيع اختصار سنة اللغة لو جبتلهم اثبات ام انها اجبارية ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AhMad M.D
    للأسف الشديد ، انخفضت نسبة قبول الطلاب الأجانب في الكليات الطبية في ألمانيا ، وذلك للإقبال الشديد عليها من جميع أنحاء العالم
    حيث أصبح القبول ( للدارسين على حسابهم ) يشترط وجود شهادة لغة مستوى B1 وبعض الجامعات مستوى B2 وهو بالتأكيد مستوى لغوي متقدم ، بالإضافة إلى بعض التعقيدات
    وفي حال حصلت على القبول ، يجب عليك أن تحصل على نسبة عالية في السنة التحضيرية لتكمل دراسة الطب حيث أن القبول بعد السنة التحضيرية تنافسيا ، ولكن هناك 36 كلية طب في ألمانيا فلا تقلق من هذه الناحية !
    نصيحة : من يستطيع الدراسة في موطنه أفضل و ( أضمن ) له من ناحية القبول
    انا اعرف انه تنافس يعني معدلك هو الي بيحدد تدخل طب أو لا ... صح ولا غلط ؟
    36 كلية طب برأيك بتفرق لو دخلت أي وحدة فيهم ام انهم نفس المستوى ؟
    و لأي درجة تقصد انخفضت نسبة القبول ... يعني صعبة جدا ؟؟؟
    لو مثلا جبت المتطلبات الي احتاجها لدخول الطب بالنسبة للغة ... يبقالي السنة التحضيرية ... هل السنة التحضيرية سهلة ؟ ام صعبة ؟ يعني سهل مثلا اني اجيب فيها 1.4 مثلا ؟ ام يعتبر شيء صعب جدا ... علما ان الحمدلله والشكر دائما نسبتي في المدرسة ممتازة و الحمدلله...

أكيد كل واحد يدرس بوطنه افضل و لكن في هذه الحالة " دراسة الطب" اكيد اني ادرسها بألمانيا مثلا بيعطيني امتيازات عن غيري ... و هنا انا يراودني سؤال ... هذه الإمتيازات ايش بتكون ؟ تفوق في مستوى المعرفة في المعلومات الطبية ؟؟ ام غيرها مثلا زي ايش ؟

و انا عارف اني طولت عليك بالأسئلة و لكن والله احتاج مساعدة ...

وشكرا جزيلا اخوي و الله يعطيك الصحة و العافية يا رب .
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله ،،
    صدقا لا أعلم بالنسبة لقبول الطلاب السعوديين في ألمانيا ،، ما أعرفه بشكل عام أنك بحاجة لمستوى B1 = Zertifikat Deutsch للقبول في السنة التحضيرية ،، وهنالك بعض الجامعات مثل جامعات ولاية بفاريا تطلب للقبول B2 وهو مستوى عالي ،
    بالنسبة لسؤالك عن السنة التحضيرية ، السنة التحضيرية بشكل عام سهلة وهي إعادة لمواد الصف الثالث الثانوي ولكن بالألمانية !! والهدف الرئيسي منها تقوية لغتك الألمانية وتأهيلك بشكل جيد لدراسة الطب في ألمانيا
    أعلى نسبة = 1 ، وأدنى نسبة = 4 ،، لضمان قبولك في الكليات الطبية يجب أن لا يقل معدلك في السنة التحضيرية عن : 2.0 وهي ليست بالنسبة الصعبة الحصول عليها
    بالنســبة للمصطلحات الطبية الألمانية ( أنا مثلك محتار والله بخصوص ألمانيا لأجل هذا الموضوع ) طبعا أكيد هتواجه صعوبة في بداية الأمر ،، ولكن تستطيع التغلب عليها ب عمل كورسات إنجليزي ، وفي حال إنك كملت اختصاص في ألمانيا مثلا جراحة ،، فهي لا تهمك أبدا
    جامعات ألمانيا تتبع خطة واحدة في تدريس الطب ،، هنالك بعض المدن الجيدة ،، وهنالك السيء منها
    عموما ما يجيك قبول طب إلا بعد السنة التحضيرية ، يعني بداية الأمر اقبل أي قبول طب من أي جامعة
    أكيد هنالك امتيازات عديدة جدا لخريج ألمانيا وأذكر ما أعرفه منها :
    1- امتياز للتخصص في ألمانيا مباشرة ( يعني لك أولوية ع اللا متخرج من السعودية مثلا ويبغا يتخصص بألمانيا )
    2- امتياز التوظيف في مجموعة مستشفيات السعودي الألماني
    3- امتياز التوظيف في دول الخليج والدول العربية
    4- الحصول على الجنسية الألمانية إذا درست طب هنالك وعملت اختصاص
    وغيرها الكثير ،،،
    بشكل عام ،، أكيد تفوق في المعرفة الطبية ،، وأخصص بذلك ( الإكلينيكية ) واللا الطب واحد في أي مكان بالعالم وفي الأخير يعتمد على الشخص نفسه
    شووف عدد المرضى من جميع أنحاء العالم المقبلين للعلاج في ألمانيا تعرف جودة الطب هنااك ،،
    ياخي امتحان الدولة هااذ يكفي لوحده!!
    بالنسبة لل usmle ما أدري صراحة ليش تبغا تتخصص في أمريكا؟!
    يعني واحد دارس طب بالألماني ، ويكمل اختصاص بالألماني ،، يطلع دكتور فاهم ،
    بالنسبة لسؤالك عن سنة اللغة ،، أنا اللا أعرفه إنك آشان تدخل سنة تحضيرية يبغالك مستوى B1 مو سنة كاملة !
    ومستوى B1 مستوى لغوي متقدم
    نصييحة ( 1 ) حاول تبدا سنة تحضيرية بشهر ( 9 ) لأنو بتخلص بشهر (7) السنة التي تليها وتبدا طب بشهر ( 10 ) نفس السنة
    لكن لو بديت سنة تحضيرية شهر ( 3 ) بتخلص شهر ( 3 ) السنة التي تليها ، وبتستنى حوالي 7 شهور لبداية دراسة الطب
    نصيحة ( 2 ) : لا تبني قرارك على ما قلته لك ،، ابحث ، تأكد ، ناقش ، خذ أكثر من رأي ، ولو طلعلك طب في بلدك أحسنلك من ناحية اللغة وعدد السنين
    بالتوفيق والنجاح
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.