الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طالبة طب محتارة

طالبة طب محتارة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4072 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية DR.BH
    DR.BH

مبتعث جديد New Member

DR.BH البحرين

DR.BH , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى البحرين , تخصصى medical student , بجامعة agu
    • agu
    • medical student
    • أنثى
    • manama, manama
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

February 22nd, 2013, 11:52 PM

السلام عليكم ..
    انا عضوة جديدة بالمنتدى.. لكني متابعة قديمة لكل المواضيع و النقاشات .. اشكر كل الاخوان و الاخوات اللي يفيدون غيرهم .. حلو ان نتشارك بتجاربنا و خبراتنا و نفيد بعض .. اتمنى التوفيق للجمييييع يارب

عندي كذا سؤال و كم شغلة محتارة بيها .. اتمنى القى اجاابات تفيدني و تساعدني

انا طالبة طب بجامعة الخليج العربي بالبجرين .. سنة سادسة .. يعني ان شاء االله هذي السنة راح تكون اخر سنة لي بالجامعة و راح نبتدي بعدها سنة الامتياز internship
    اللي اعرفه ان الطلبة السعوديين مسموح لهم ياخذوا سنة الامتياز اما بالبحرين او السعودية .. و انا ان شاء الله راح اختار البحرين .. لان انا مقيمة مع اهلي بالبحرين
    سؤالي .. هل اقدر ان اخذ سنة الامتياز في دولة غير ؟؟ بريطانيا او هولندا ؟؟ او حتى جزء منها .. غير عن فترة الالكتف elective اللي تكون 4 اسابيع

الاستفسار الثاني .. بالنسبة للرزدنسي .. شنو الخيارات اللي عندي اقدر اسويها بعد ما اخلص فترة الامتياز ؟؟ بحكم كوني عايشة خارج السعودية .. ما عندي فكرة كثيرة عن هالموضوع و لا اعرف الاجراءات
    سمعت كثير طلبة يقدموا على معهد كابلان و يروحوا امريكا يقدموا امتحان usmle و ياخذوا الرزدنسي هناك .. هل هذي الفرصة نسبتها كبيرة ؟؟
    و شلون لو فكرت اسوي الرزدنسي بمكان ثاني ؟؟ فرنسا و المانيا ؟؟ اسمع يمدحون مستوى الخدمات الصحية هناك

من خلال خبراتكم و تجاربكم اتمنى حد يشرح لي الوضع بالتفصيل .. لان من جددد احس نفسي ضاايعة
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DR.BH
    السلام عليكم ..
    انا عضوة جديدة بالمنتدى.. لكني متابعة قديمة لكل المواضيع و النقاشات .. اشكر كل الاخوان و الاخوات اللي يفيدون غيرهم .. حلو ان نتشارك بتجاربنا و خبراتنا و نفيد بعض .. اتمنى التوفيق للجمييييع يارب

عندي كذا سؤال و كم شغلة محتارة بيها .. اتمنى القى اجاابات تفيدني و تساعدني

انا طالبة طب بجامعة الخليج العربي بالبجرين .. سنة سادسة .. يعني ان شاء االله هذي السنة راح تكون اخر سنة لي بالجامعة و راح نبتدي بعدها سنة الامتياز internship
    اللي اعرفه ان الطلبة السعوديين مسموح لهم ياخذوا سنة الامتياز اما بالبحرين او السعودية .. و انا ان شاء الله راح اختار البحرين .. لان انا مقيمة مع اهلي بالبحرين
    سؤالي .. هل اقدر ان اخذ سنة الامتياز في دولة غير ؟؟ بريطانيا او هولندا ؟؟ او حتى جزء منها .. غير عن فترة الالكتف elective اللي تكون 4 اسابيع

الاستفسار الثاني .. بالنسبة للرزدنسي .. شنو الخيارات اللي عندي اقدر اسويها بعد ما اخلص فترة الامتياز ؟؟ بحكم كوني عايشة خارج السعودية .. ما عندي فكرة كثيرة عن هالموضوع و لا اعرف الاجراءات
    سمعت كثير طلبة يقدموا على معهد كابلان و يروحوا امريكا يقدموا امتحان usmle و ياخذوا الرزدنسي هناك .. هل هذي الفرصة نسبتها كبيرة ؟؟
    و شلون لو فكرت اسوي الرزدنسي بمكان ثاني ؟؟ فرنسا و المانيا ؟؟ اسمع يمدحون مستوى الخدمات الصحية هناك

من خلال خبراتكم و تجاربكم اتمنى حد يشرح لي الوضع بالتفصيل .. لان من جددد احس نفسي ضاايعة
    ماهو التخصص اللي ترغبين فيه ؟
    7 "
  3. و اخييييرا احد افتكر في موضوعي !!!

هلا دكتور ناصر

للحين ما استقريت على تخصص .. بس افكر في طب الاطفال او الباطنية .. pediatrics or something in internal medicine

شنو نصايحك ؟؟؟

- - - مشاركة محدثة - - -

و اخييييرا احد افتكر في موضوعي !!!

هلا دكتور ناصر

للحين ما استقريت على تخصص .. بس افكر في طب الاطفال او الباطنية .. pediatrics or something in internal medicine

شنو نصايحك ؟؟؟
    7 "
  4. بالنسبه لسنة الامتياز يعتمد على نظام جامعتك ولا اعلم ماهي سياسة جامعة الخليج العربي

بالنسبه للريزدنسي في كندا وامريكا تتطلب بعض الجهد للحصول على برنامج تخصص والجميل في الموضوع ان الاطفال والباطنه اكثر المقاعد توفراً

في سنة الامتياز حاولي الحصول على الكتف في مستشفى يقبل الطلبه السعوديين لكي يكون معاك توصيات منهم وفرصة قبول فيها تكون عاليه ، بعد ذلك رحلة الذهاب الى كابلن لتحضير الاختبارات الامريكيه USMLE و الكنديه MCCEE اضافه الى بعض الابحاث وعندها يمكن المنافسه على هذي المقاعد
    7 "
  5. عليكم السلام
    حياك الله يا دكتورة بالمنتدى
    راح احاول اجيب على استفساراتك حسب معلومات ومواضيع المنتدى هنا كثيرة جدا ومفيدة وفيها تفاصيل كثيرة يفضل انك تطلعين عليها

بالنسبة لسنة الامتياز
    انا لا اعرف الكثير عن الامتياز بالبحرين ولكن بامكانك تستفسرين من الكلية عن كل حاجة طالما انك موجودة هناك

بالنسبة للسعودية
    لو اخذتي الامتياز في السعودية وتحت اشراف احد كليات الطب في السعودية .. فالكلية راح تصرف لك مكافأة امتياز مقدارها 9000 ريال تفريبا
    وكليات الطب في السعودية غالبا ما تشترط على طبيب الامتياز ان يتدرب 6 اشهر على الاقل في المستشفى الجامعي التابع للكلية
    لو فكرتي تاخذين الامتياز في السعودية .. فتحتاجين تراسلين كليات الطب وتدورين على كلية تقبلك .. وهذا يحتاج وقت تحضرين له

بالنسبة لسنة الامتياز خارج السعودية
    سنة الامتياز بالكامل في الخارج !!! اعتقد انها صعبة والسبب نظام الكلية في الدرجة الاولى ..
    لذلك لابد انك تستفسرين من الكلية في جامعة البحرين عن هذا الموضوع او ربما الملحقية الثقافية في البحرين

اما لو كان الموضوع "Rotation" فالموضوع ان شاء الله اسهل
    1- لابد تتأكدين من موافقة الكلية على الفترة الي راح تاخذينها في الخارج
    2- تبحثين عن مستشفى يقبل التدريب عنده .. والافضل يكون جامعي وباللغة الانجليزية وتعرفين ايش متطلباتهم
    3- تبدئين بأجراءات السفر والتحضير من فيزا وسكن وغيره
    لذلك التحضير لفترة الامتياز في الخارج يحتاج وقت طويل ويلزمك تحضرين له بوقت كافي حتى تكونين مستعدة

من ناحية الرزدنسي
    بالنسبة لامريكا وكندا فلابد انك تجتازين اختباراتهم بالاول حتى تقدمين على برامج الزمالة
    والمنافسة شديدة جدا وربما الانتظار يكون طويل بحسب التخصص .. وهنا موضوعين فيهم تفاصيل كثيرة عنهم
    http://www.mbt3th.us/vb/forum74/thread117278.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum74/thread135512.html

بالنسبة لاوروبا .. انتي بحاجة الي سنة لاجل اللغة والخبرة مفيدة جدا جدا وتسهل القبول كثيراا
    الكثير يذهب لالمانيا وفرنسا
    بالنسبة لالمانيا .. القبول ان شاء الله سهل ولكن غالبا ما يكون مشروط باجتياز اللغة وفي الفترة الاخيرة الزموا الطلاب باختبار طبي باللغة الالمانية
    بالنسبة لفرنسا .. فهناك 50 مقعد طبي مخصص للاطباء السعودين والتقديم يكون مرة واحدة بالسنة من خلال هالموقع
    Home - Specialization program of Saudi physicians in France

ولا تنسين انه بامكانك تاخذين التخصص بالبحرين او السعودية

بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  6. emad zaki
    انا ادرس بجامعة الخليج العربي .. الجامعة حلوة و لو ان فيها بعض المشاكل في الفترة الاخيرة من نقص الاطباء .. تعتمد نظام problem based learning .. و هو نظام يعتمد فيه الطالب على نفسه في كل شي في المذاكرة مع وجود بعض الكحاضرات اللي تساعد .. يعني مو زي النظام التقليدي .. جامعتنا من كم سنة كانت حاصلة على افضل جامعة طب بالوطن العربي .. و بالنسبة لي الطب في النهاية يعتمد على اجتهاد الشخص و تعبه !

dr.nasser1
    اولا شكرا على الرد .. ما قصرت
    ثانيا .. بحكم كونك الان في كندا ( حسب الموجود في بياناتك ) .. يصير تقول لي ليش اخترت كندا مو امريكا او اي مكان ثاني ؟؟ و ياريت تخبرني بتجربتك في التقديم و الحصول على برنامج رزدنسي .. الصعوبات اللي واجهتها ؟؟؟
    سؤال بعد .. برنامج معهد كابلان يؤهلني اقدم امتحان mccee؟؟ .. اللي اعرفه ان هالبرنامج تحضير لامتحان usmle .. و الا شلون ؟؟؟

splendor
    شكرا جزييييييلا على الرد ..
    عطيتني فكرة بسيطة عن اكثر من مكان .. بس هل افهم من كلامك ان فرصة الحصول على برنامج رزدنسي في اوربا اكبر من كندا و امريكا ؟؟
    هل عندك فكرة عن الوضع في بريطانيا شلون ؟؟
    انت قاعد تسوي ent في فرنسا ؟؟ ياريت تخبرني بالوضع شلون في فرنسا .. الحياة و نظام المستشفى و الاهم فرصة الحصول على مقعد؟؟؟

شرايك .. هل من الممكن اني اقدم على اكثر من مكان ؟؟ يعني مثلا بعد الانترنشيب ادخل برنامج معهد كابلان و اقدم usmle و في نفس الوقت اشوف لي فرصة في المانيا او فرنسا؟؟ ممكن هالخطة او بتكون صعبة ؟؟

اشكركم مرة ثانيييية و من جدددد محتاجة احد يفهمني الوضع
    اتمنى لكم التوفيق و تيسيير الامور وين ما كنتوا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.