الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الطب بعد العلوم الطبية ... استفسار

دراسة الطب بعد العلوم الطبية ... استفسار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4037 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Gal
    Gal

مبتعث جديد New Member

Gal الولايات المتحدة الأمريكية

Gal , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طب , بجامعة غير محدد
    • غير محدد
    • طب
    • أنثى
    • الرياض, غير محدد
    • السعودية
    • Mar 2013
    المزيدl

March 30th, 2013, 02:53 PM

السلام عليكم جميعاً ..

انا خريجة بكالوريس علوم طبية تخصص أشعة .. و أرغب بإكمال دراستي في الطب البشري في أمريكا ..
    طبعا انا اعرف ان الموضوع صعب جداً وقبول الطلاب يتطلب Pre-Med واختبار ال MCAT ... المشكلة ان البكالوريس اللي معاي ما يغطي المتطلبات ..
    يعني لاحظت في كل الجامعات الامريكية يطلبون سنة في الأحياء و الكيمياء والكيمياء العضوية والفيزياء .. أنا ماعندي أي من هذه المتطلبات .. مما يعني إن البكالوريس اللي معاي ما منه فايدة ، اعتقد.

بالنسبة للابلكيشن اللي يتم التقديم فيه AAMC .. لاحظت ان كل الجامعات تطلبه .. هل هو ابلكيشن واحد اعبيه وارسله لكل الجامعات ،، اقصد مره وحدة . آو كيف؟
    لان في بالي اكثر من عشرين جامعة ،، هل اعبي الابلكيشن عشرين مره او مره وحده ؟؟

راسلت جامعات في بريطانيا و امريكا لكن الرد يجي متأخر جدا جدا ،، وغالبا بإجابة غير شافية ..
    فعشان كذا حبيت أسأل هنا .. لو أي أحد من خريجي العلوم الطبية كمل دراسته في الطب البشري ياليت يفيدني ،،

هل من الممكن أن أحصل على قبول مشروط لحد ما اكمل المتطلبات ،، أو يستلزم نتيجة ال MCAT وكل المتطلبات (قبل) التقديم ؟؟
    هل يشفع لي اني من تخصص صحي ولي خبرة في المستشفى أو مايهم؟

هل تبتعثني الحكومة على برنامج ال Pre-med ؟ أو لأني معاي بكالوريس ما اقدر ..

وبعد ، خلفيتي العلمية مضروبة صراحةً .. حاولت ادرس لل MCAT ذاتياً لكن يبدو أصعب لأن خلفيتي في الأحياء والكيمياء فقيرة جداً .. فهل فيه كورسات تساعد في الاعداد هنا في الرياض؟

هل يمكن أن أدرس كورسات منفصلة في العلوم يعني مثلا في جامعة أهلية ادرس كيمياء وفيزياء واحياء وبعدين اقدمهم مع البكالوريس حقي ؟؟ وبهذا الخصوص هل الجامعات الاهلية مثل الفيصل وكلية المعرفة معتمدة اصلا في امريكا ؟؟

آخر شي ،، انا رغبتي الأولى اني ادرس في امريكا .. ومما فهمت ان نظام بريطانيا اسهل بكثير .. فبأي الاثنين تنصحوني ،، وهل فيه فرق بين المخرجات ؟؟

آسف ع الاطالة ...

شكراً مقدماً .. انتظر اجاباتكم
  2. سؤال ثاني .. ما الفرق بين الجامعات الحكومية والجامعات الأهلية من ناحية قبول الطلاب الأجانب ..

هل صحيح ان الافضل بالنسبة لنا الجامعات الخاصة ؟؟

... وبعد شي، هل من الافضل ان اقدم بنفسي واراسل الجامعات بنفسي أو اتعامل مع مكتب عشان يجيب لي قبول ؟
    وهل يوجد شيء كالقبول المشروط في دراسة الطب؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.