الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أعان الله من أعانني .. أدخلوا رجاء

أعان الله من أعانني .. أدخلوا رجاء

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3970 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Sozoki
    Sozoki

مبتعث جديد New Member

Sozoki الصين

Sozoki , ذكر. مبتعث جديد New Member. من مصر , مبتعث فى الصين , تخصصى الطب , بجامعة China Medical University
    • China Medical University
    • الطب
    • ذكر
    • Shenyang, Liaoning
    • مصر
    • Jun 2013
    المزيدl

June 6th, 2013, 04:26 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,

بعد الصلاة على أطهر الأنبياء , أود أن أشكر في البداية كل من ساهم بمعلومة في هذا الموقع العظيم ,,

يا إخوتي أرجوكم أن تساعدوني بنصائحكم لأني فعلا أحتاج لها وكل ما أطلبه هو رأي كل شخص فيكم ..

أنا طالب لدي عدة خيارات لدراسة الطب .. سأستعرضها عليكم و أريد منكم النصيحة .

1) الدخول ل community college في أمريكا لمدة سنتان ثم الانتقال للجامعة للانتهاء من بكالوريوس العلوم ثم التقديم على امتحان الطب MCAT و دخول كلية الطب

** الإيجابيات ** : شهادة قوية جدا و معترف بها في العالم و رواتب عالية
    * السلبيات ** : طول المسافة حيث 4 علوم ثم 4 طب = 8 سنين .. أسعار كليات الطب نار جدا .. القبول في كلية الطب عليه تنافس كبير جدا

2) التقديم على امتحان القبول في جامعة Debrecen في المجر .. في حالة اجتياز الإمتحان ستكون 6 سنين طب بما فيهم سنة الامتياز .. في حالة عدم اجتياز الامتحان دخول السنة التحضيرية و تصبح 7 سنين كلية الطب

** الايجابيات ** الجامعة ليست غالية كأمريكا .. ستكون كلية طب او تحضيري ليس كمثل أمريكا .. جامعة قوية في أوروبا
    ** السلبيات ** امتحان القبول و غالبا يكون سنة تحضيرية .. شهادتها ليست كأمريكا ولكنها قوية ولكن في حالة دخولي السنة التحضيرية المدة لن تفرق كثير عن امريكا سوا سنة مع العلم انو امريكا 4 علوم 4 طب بس المجر ستكون 7 سنين و انت اصلا في كلية الطب " لا اعلم اذا اختلاف المسميات سيفرق بين كلية علوم و كلية طب .

3) دخول سنة واحدة A LEVEL في بريطانيا " مع العلم أني درست ال AS LEVEL و لكن درجاتي لا تكفي لكلية الطب فهل أعيد ال AS+A2 في سنة واحدة و أقدم على كلية الطب في بريطانيا .

** الايجابيات ** في حال الاتيان بالعلامات المطلوبة سأتمكن من الدخول لكلية الطب و معروف الطب في بريطانيا و الجراحة تحديدا مع العلم أني عشت في البلد سنة اثناء دراستي AS LEVEL
    ** السلبيات ** الأسعار مرتفعة جدا .. في حال عدم إتياني الدرجات المطلوبة سأعيد مرة و اثنين و ثلاث مع العلم أن لدي زميلة أتممت ال a level في اربع سنين .. تعقيد كليات الطب كل سنة في شروط القبول

4) دخول سنة أولى كلية الطب في جامعة CHINA MEDICAL UNIVERSITY في جمهورية الصين الشعبية في برنامج بكالوريوس الطب و الجراحة لمدة 6 سنين بالإنجليزية .

** الايجابيات** رخص سعر الجامعة .. سنة أولى طب بدون امتحان قبول ولا غيره .. الجامعه قوية و معترف بها
    ** السلبيات ** الجامعة لن تكون بقوة أمريكا و بريطانيا .

معلومات تفيد :

لقد تعثرت ماليا سنتين لم أدرس .
    عندما تم قبولي في COMMUNITY COLLEGE في أمريكا قدمت على الفيزا و أخذتها و الان لدي فيزا دراسة 5 سنين الوحيدة من بين كل الباقيين لم أقدمهم بعد .
    أمريكا قوية جدا و بريطانيا قوية و لكن يعتمدوا على الدراسة النارية و لكن الأسعار في كلتا البلدين مرتفعة بالنسبة لكليات الطب.
    ميزة الصين أنها أقلهم مدة و أنها سنة أولى على طول و أرخصها و بعدها يمكن التقديم على الاختصاص الجراحة في أي مكان في العالم .

أسألكم بالله ألا تبخلوا علي بآرائكم لأني بأشد الحاجة لها .
  2. اخوي انت الآن ذكرت السلبيات والإيجابيات فالقرار في الاختيار يعود لك
    لكن برأيي يعني انا شايفك كأنك تميل للصين
    لكن اعتقد انك ستواجه عثرات حتى وان كانت الدراسة باللغة الإنجليزية لأن اللغة الأم هي الصينية أنا لم أجرب ولم أسأل لكن مجرد رئي
    هل فكرت في ألمانيا ؟
    بالنسبة لي أنا اقوم بتجهيز أوراقي للذهاب والدراسة على حسابي الخاص هناك انا طالب متخرج النسة هذه من السعودية من جنسية سورية وان شاء الله يزبط وضعي واستطيع الذهاب
    طبعا لا أملك كامل التكاليف لكن سؤحاول ان ابحث عن عمل هناك فهناك يسمح لك بالعمل لمدة محدودة
    والشهادة من ألمانيا معترف بها وقوية عالميا لكنها باللغة الألمانية ولا اعتقد ان تلك مشكلة كبيرة
    فكر بالموضوع
    7 "
  3. بصراحه انا ماعندي خبره

بس احب اضيف ع الاماكن الي انت ذكرتها .. ليش ماتبحث في استراليا و كندا و نيوزيلندا , ايرلندا

وبصراحه عن الصين والله مدري ومثل ماذكر اخوي الي قبلي . . احنا هنا احيانا مانفهم وش يقولون بالانقلش لان لغتهم تاثر ع الاكسنت ..

بالاخير هذا شي يرجع لك والقرار بالاول والاخير لك اكيد..

وموفق يارب والله يساعدك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.