الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكملة دراسة طب عام بعد البكالوريوس بالخارج ؟

تكملة دراسة طب عام بعد البكالوريوس بالخارج ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3860 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية *هام السحاب*
    *هام السحاب*

مبتعث مجتهد Senior Member

*هام السحاب* الولايات المتحدة الأمريكية

*هام السحاب* , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Radiology , بجامعة ....
    • ....
    • Radiology
    • ذكر
    • ....., اعشق بريطانيا
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

October 1st, 2013, 09:57 PM

السلام عليكم

عندي استفسار بسيط

انا ان شاء الله مقدم علي ابتعاث الملك للمرحلة التاسعه
    وعندي بعض الاسئله

مقدم للماجستير ولكن بالاول راح ان شاء الله ادرس معهد لغه

ماهو افضل معهد لغه في امريكا وايضا في ولايه محترمة وفيها كل شي قريب مطاعم و نوادي رياضيه واجواءها جميله ..؟ من غير ان يكون متكدس سعوديين او اي جنسيه عربيه

وماهي افضل جامعه لدراسه او افضل جامعات ؟

ايضا سوالي المهم

انا ناوي من كنت ادرس بكالوريوس تكملة طب عام واريد اكمله بالخارج

ماهي الشروط بضبط لتكملة الطب بعد البكالوريوس ؟ وكم معدل المطلوب ؟
    وهل الفرص صعبه او ماذا ؟ لا اريد ان اتحطم من كثر ماقراءت بالانترنت

ارجو منككم المسسساعدة

والف شكر لكم

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
  2. اخوي موجود في الملتقى موضوع يخص دراسه الطب بعد البكالريوس تقدر تطلع عليه وايضاً انا نزلت موضوع قبل فتره استفسار ومارد علي احد الا شخص واحد فقط ..
    بس بحكم بحثي وتنقيبي عن هذا الموضوع بكتب لك الي اعرفه ..
    اول شي الدوله لاتبتعث حاملي البكالريوس لدراسه البكالريوس .. يعني ماتقدر تقدم في برنامج الابتعاث اذا تبي تكمل طب عام ..
    في جامعات في امريكا وبعض الدول الاجنبيه تدرس الطب بعد البكالريوس وهذا الشي معروف اكثر شي في امريكا واكيد بتكون الدراسه على حسابك لان مثل ماقلت لك الدوله ماراح تساعدك مادياً ..
    والشي المهم الي وصلت له هو ان القبول في هذي الجامعات يحتاج جهد كبير جداً من اختبارات للقبول وما إلى ذلك بالاضافه الى ان الاولويه للطلاب الامريكان .. يعني شوي صعب القبول في الجامعات الامريكيه ..
    والشي المهم كمان اذا كنت حاب تدرس الطب بعد البكالوريوس في عندك الفرصه في السعوديه وبالتحديد في الرياض في جامعه الملك سعود للعلوم الصحيه تتيح برنامج الطب مسار ثاني لحاملين درجه البكالريوس في الصيدله والعلوم الطبيه التطبيقيه والعلوم .. واعرف طلاب كثير يدرسون فيها ..
    طبعاً افضل من ناحيه سهوله في القبول .. يعني اسهل من القبول في امريكا .. بالاضافه ان الدراسه في امريكا بتكون مكلفه مادياً ..

وبالتوفيق لك ي رب ..!

7 "
  3. اخوي موجود في الملتقى موضوع يخص دراسه الطب بعد البكالريوس تقدر تطلع عليه وايضاً انا نزلت موضوع قبل فتره استفسار ومارد علي احد الا شخص واحد فقط ..
    بس بحكم بحثي وتنقيبي عن هذا الموضوع بكتب لك الي اعرفه ..
    اول شي الدوله لاتبتعث حاملي البكالريوس لدراسه البكالريوس .. يعني ماتقدر تقدم في برنامج الابتعاث اذا تبي تكمل طب عام ..
    في جامعات في امريكا وبعض الدول الاجنبيه تدرس الطب بعد البكالريوس وهذا الشي معروف اكثر شي في امريكا واكيد بتكون الدراسه على حسابك لان مثل ماقلت لك الدوله ماراح تساعدك مادياً ..
    والشي المهم الي وصلت له هو ان القبول في هذي الجامعات يحتاج جهد كبير جداً من اختبارات للقبول وما إلى ذلك بالاضافه الى ان الاولويه للطلاب الامريكان .. يعني شوي صعب القبول في الجامعات الامريكيه والشي المهم كمان اذا كنت حاب تدرس الطب بعد البكالوريوس في عندك الفرصه في السعوديه وبالتحديد في الرياض في جامعه الملك سعود للعلوم الصحيه تتيح برنامج الطب مسار ثاني لحاملين درجه البكالريوس في الصيدله والعلوم الطبيه التطبيقيه والعلوم .. واعرف طلاب كثير يدرسون فيها ..
    طبعاً افضل من ناحيه سهوله في القبول .. يعني اسهل من القبول في امريكا .. بالاضافه ان الدراسه في امريكا بتكون مكلفه مادياً ..

وبالتوفيق لك ي رب ..

7 "
  4. اشكرك علي الرد وتوضيح لي
    ولكنني عارف ان فيه مسار ثاني في جامعه الملك سعود الصحية ولكنها تعطي مسمى شهادة MBBS بدلآ من MD كانت تعطي MD ومع الوقت حولتها الي MBBS وهذا والله ظلم للي مثل حالتنا
    ولكن بالخارج لازلت تعطي مسمي MD وهذا اللي خلاني ارفض الدراسة هنا ..

وايضا لدي استفسار ثاني

يعني افهم من كلامك بما انا ان شاء الله طالع في بعثة الملك ع حساب الدولة مااقدر ادرس طب بعد المعهد حتي لو وافتني الشروط بالجامعه بالخارجً؟ وضح لي لو سمحت

ويعطيك الف عافيه

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *هام السحاب*
    اشكرك علي الرد وتوضيح لي
    ولكنني عارف ان فيه مسار ثاني في جامعه الملك سعود الصحية ولكنها تعطي مسمى شهادة MBBS بدلآ من MD كانت تعطي MD ومع الوقت حولتها الي MBBS وهذا والله ظلم للي مثل حالتنا
    ولكن بالخارج لازلت تعطي مسمي MD وهذا اللي خلاني ارفض الدراسة هنا ..

وايضا لدي استفسار ثاني

يعني افهم من كلامك بما انا ان شاء الله طالع في بعثة الملك ع حساب الدولة مااقدر ادرس طب بعد المعهد حتي لو وافتني الشروط بالجامعه بالخارجً؟ وضح لي لو سمحت

ويعطيك الف عافيه

MBBS is the same as MD
    Don't worry, if you graduate with an MBBS you can do your residency program in the USA
    both my sister & wife have graduated with an MBBS & now they have finished thier residency & fellowship from the USA
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.