الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجوا مساعدتي لوجه الله تعالى بدراسة الطب

ارجوا مساعدتي لوجه الله تعالى بدراسة الطب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3729 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية h.fahad
    h.fahad

مبتعث جديد New Member

h.fahad السعودية

h.fahad , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى لا شي , بجامعة جلمعة الملك سعود
    • جلمعة الملك سعود
    • لا شي
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Feb 2014
    المزيدl

February 9th, 2014, 01:55 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

اعضاء ملتقى مبتعث اسعد الله صباحكم وانار الله مساءكم

اطلب منكم مساعدتي واكون لكم شاكر وادعوا لكم بالتوفيق والخير

بعد هذا المقدمة البسيطة

انا حابب ادرس الطب وحابب هذا المهنة مرره وما توفقة فيها هنا بالسعودية بسبب ضعف باللغة وحابب ادرسها بامريكا

السوال او الاستفسار الي عندي مااااعندي اي خلفية بدراسة الطب بامريكا

بس حسب ما سمعت اني بعد السنة الاولى من تعليم اللغة الانجليزي وتطوير ذاتي

اني ادرس 4 سنين احد المواد العلمية من احياء او كيمياء او رياضيات او فيزياء وبعده للاسف والي حطم مجاديفي بنسبة بسيطة اني اختبر اختباار مره واحد فقط اذا لم انجح فيه فان الاربع سنوات هذي راحت هباء منثوره وانا الان في حيرررررره من امري ومتشتت عقليا وفكريا والله النوم ماا انامه ومرررره محتار اما راحت البال وجاني عرض هنا بالسعودية مغري جدي وهو راحت البال ولكن المقابل اني اتنازل عن طموحي وحلمي او اني اتنازل عن رااحة البال وهذا بسيطة بالنسبة لي وادرس الطب بس اخاف مااتوفق في هل اختبار حسب ما سمعت واكون خسرت سنين كثيره من حياتي ومستقبلي ينتهي ارجوا تزويدي بالمعلومات وفك ازمة اخوكم المسلم وجزاكم الله الف خير وارجوا منكم الرد السريع لان ماعندي وقت وشكرا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة h.fahad
    بسم الله الرحمن الرحيم

اعضاء ملتقى مبتعث اسعد الله صباحكم وانار الله مساءكم

اطلب منكم مساعدتي واكون لكم شاكر وادعوا لكم بالتوفيق والخير

بعد هذا المقدمة البسيطة

انا حابب ادرس الطب وحابب هذا المهنة مرره وما توفقة فيها هنا بالسعودية بسبب ضعف باللغة وحابب ادرسها بامريكا

السوال او الاستفسار الي عندي مااااعندي اي خلفية بدراسة الطب بامريكا

بس حسب ما سمعت اني بعد السنة الاولى من تعليم اللغة الانجليزي وتطوير ذاتي

اني ادرس 4 سنين احد المواد العلمية من احياء او كيمياء او رياضيات او فيزياء وبعده للاسف والي حطم مجاديفي بنسبة بسيطة اني اختبر اختباار مره واحد فقط اذا لم انجح فيه فان الاربع سنوات هذي راحت هباء منثوره وانا الان في حيرررررره من امري ومتشتت عقليا وفكريا والله النوم ماا انامه ومرررره محتار اما راحت البال وجاني عرض هنا بالسعودية مغري جدي وهو راحت البال ولكن المقابل اني اتنازل عن طموحي وحلمي او اني اتنازل عن رااحة البال وهذا بسيطة بالنسبة لي وادرس الطب بس اخاف مااتوفق في هل اختبار حسب ما سمعت واكون خسرت سنين كثيره من حياتي ومستقبلي ينتهي ارجوا تزويدي بالمعلومات وفك ازمة اخوكم المسلم وجزاكم الله الف خير وارجوا منكم الرد السريع لان ماعندي وقت وشكرا
    حياك الله صباح النور ..

أمريكا فعلا وضعها مختلف بالطب .. ولكن تقدر تسجل بالمرحلة العاشرة ان شاء الله وتقدم طب على ايرلندا لأنها ممتازة جدا بهذا المجال ..

طبعا ما هو مطلوب منك الا 90 بالثانوي و80 بالقدرات والتحصيلي و 5 ايلتس .. تقدر من الان تدرب عليه وتحقق حلمك بسهوله ان شاء الله ..

تتيسر لكن محتاجه تخطيط وترتيب وتوصل للي تبيه بإذن الله .. بالتوفيق ..
    7 "
  3. حياك الله اخ فهد

حاب اضيف لك معلومة .. اي شخص حاب يصير طبيب يحتاج تقريبا 11-15 سنة تقريبا من الدراسة والتدريب والخبرة

مرحلة البكالوريوس
    عندنا في السعودية تحتاج 7 سنوات للدراسة وحاليا السنة الاولى تعتبر تحضيرية وفيها منافسة لاكمال دراسة الطب
    خارج السعودية النظام مختلف ويعتمد على الدولة

كوجهة نظر انصحك تدخل كلية طب من البداية وتتخرج بشهادة بكالوريس طب وجراحة عامة من دون اختبارات في النص تلغي جهد سنوات ماضية .. في اي دولة كانت

مرحلة التخصص
    تحتاج من 4 الي 5 سنوات دراسة وتدريب
    في هالمرحلة بإمكانك تتخصص في دول كثيرة .. ولكن الحصول على قبول في التخصص مش سهل في كل الدول لكن هناك فرص متاحة في دول كثيرة من ضمنها امريكا "بإمكانك التحضير لامتحان USMLE في امريكا"

مرحلة ممارسة المهنة والخبرة
    تحتاج سنتين الى ثلاث سنوات خبرة في مجال التخصص

في كل هالمراحل بأمكانك دراسة الطب والتدريب في عدة دول ولكن تحديد دولة معينة بالذات قد يعيقك
    حاول تستغل كل الفرص المتاحة

بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.