الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لدي استفسار ارجو مساعدتي

لدي استفسار ارجو مساعدتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3670 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Haya-alf
    Haya-alf

مبتعث جديد New Member

Haya-alf الولايات المتحدة الأمريكية

Haya-alf , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طب , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • طب
    • أنثى
    • جدة, الغربية
    • السعودية
    • Mar 2014
    المزيدl

March 12th, 2014, 08:46 PM

انا اتخرجت من كلية الطب وقد حاولت دخول الزمالة السعودية في تخصص العيون عدة مرات ولم يكتب لي نصيب😢 .... ونجحت في اختبار first part of ico😊و بصراحة فقدت الامل في البورد السعودي😔😢 وقررت ادرس بالخارج بس ماعندي اي خلفية اي دولة يفضل الدراسة فيها و يشغلونا عمليات ... ويعلمونا ويكون معترف بشهادتهم ... بس طبعا غير امريكا وكندا 😔😔الصعب القبول فيها ارجو افادتي ومساعدتي وشكرا جزيلا لكم 😊😊

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
  2. في الحقيقة الجواب الشافي 100% يعتمد على ما تبحثين عنه .. لذلك افضل جواب ممكن تحصلينه يعتمد على بحثك
    لكن سأحوال توضيح الطريق بحسب معرفتي واطلاعي

في البداية انصحك بالاطلاع على دليل الهيئة للتصنيف المهني تحديدا الباب الثاني
    http://www.scfhs.org.sa/Reglations/D...9%86%D9%8A.pdf
    الشهادة التي ستحصلين عليها ستصنف من الهيئة .. لذك من الافضل الاطلاع على تصنيف الشهادة واعتمادها قبل البدء في البرنامج

القبول اللذي تحصلين عليه يجب ان يكون مصدقا من الملحقية الثقافية في بلد الدراسة وإلا لا قيمة للقبول ولا للشهادة
    بمجرد حصولك على قبول للبرنامج ارسليه للملحقية لتصديقه

اذا تخصصك سيكون مدعوم من قبل جهة عملك مثل "وزارة الصحة - التخصصي - الحرس الوطني ..الخ"
    يجب الاطلاع على شروط ابتعاثهم
    مثلا وزارة الصحة لا تبتعث الى الدول العربية
    التخصصي او الحرس الوطني يهتم فقط بامريكا الشمالية "كندا و امريكا"
    بالنسبة لوزارة التعليم العالي .. المهم فقط تصديق القبول من الملحقية الثقافية بغض النظر عن بدل الدراسة

مثلا بامكانك البحث عن قبول
    في الاردن - الهند - باكستان
    او في نيوزلندا او استراليا
    او في اوروبا مثل المانيا وفرنسا " Home - Specialization program of Saudi physicians in France "

ولاجل المساعدة في البحث عن القبول ومعرفة متطلبات وشروط القبول
    * يفضل التواصل مع الملحقيات الثقافية عن كيفية الحصول على القبول سواء من خلال الموقع الالكتروني او عن طريق الايميل او عن طريق الهاتف
    * مراسلة المستشفيات او الجامعات بشكل مباشر
    * توجد بعض المؤسسات الخاصة تساعد الاطباء في البحث عن قبول "مصدق من الملحقية" مقابل مبلغ معين

ارجو ان تكون هذا المشاركة تساعدك في طريقة الحصول على قبول وبشكل عام لا يوجد طريق واحد يناسب الكل بشكل 100%
    ابحثي عما يناسبك

بالتوفيق
    7 "
  3. اعجبني ردك...

من فضلك ممكن ترشدني كيف اتاكد من القطاعات العسكرية للابتعاث.

انا متخرج من جامعة الملك سعود تخصص أدب أنجليزي وجداً محتار هل ادخل الحرس الوطني كعسكري على سبيل المثال علشان بالمستقبل ان شاء الله اكمل ماجستير. لأن خايف ادخل عسكري وبالاخير ما اقدر اواصل تعليمي ... اختبارات القياس ممتازة واتوقع الايلتس راح تكون طيبة..

ارجوكم نوروني
    7 "
  4. اخي الكريم Bolder

تخصصك ليس طبيا وهالمنتدى مخصص للطب والتخصصات الطبية ... اتوقع صعب جدا تحصل اجابة لغير التخصصات الطبية من خلال هالمنتدى "ملتقى طلاب الطب ومبتعثي الزمالة Medical Students & Residents Forum"
    انصحك بالاطلاع على الملتقيات الاخرى بالمنتدى

عن نفسي لا اعلم شيء عن التخصصات الغير طبية وما كتبته خاص بالتخصصات الطبية "لا علاقة له بتخصصك الادب الانجليزي"

التخصصات والوظائف الادارية والعسكرية لها انظمة خاصة تمشي عليها تختلف تماما عن انظمة التخصصات الطبية والفنية

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Splendor
    اخي الكريم Bolder

تخصصك ليس طبيا وهالمنتدى مخصص للطب والتخصصات الطبية ... اتوقع صعب جدا تحصل اجابة لغير التخصصات الطبية من خلال هالمنتدى "ملتقى طلاب الطب ومبتعثي الزمالة Medical Students & Residents Forum"
    انصحك بالاطلاع على الملتقيات الاخرى بالمنتدى

عن نفسي لا اعلم شيء عن التخصصات الغير طبية وما كتبته خاص بالتخصصات الطبية "لا علاقة له بتخصصك الادب الانجليزي"

التخصصات والوظائف الادارية والعسكرية لها انظمة خاصة تمشي عليها تختلف تماما عن انظمة التخصصات الطبية والفنية

بالتوفيق
    تحية لك اخي الكريم ....

لكن على حد علمي انه فيه اطباء يعملون في مستشفيات تابعة مثلا للحرس او وزارة الدفاع وهم بنفس الوقت عسكريين.
    تخصصي أدب أنجليزي بالفعل, لكن فيه امتداد لتخصصي في الماجستير speech language pathology or audiology وغيرها من التخصصات . وانا ابحث عن معلومات من خلالها اقرر هل التحق بالقطاع العسكري او لا.
    انا متأمل ان احصل اجابة من اهل الخبرة والتجارب وممكن ينوروني بتجاربهم.

اعتذر لك اذا كنت شاطح لاني جديد بالمشاركات في المنتدى.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.