الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار استفسار .. البورد في الخارج اتمنى مشاركه الجميع !!

استفسار استفسار .. البورد في الخارج اتمنى مشاركه الجميع !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3664 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية thedoctor2016
    thedoctor2016

مبتعث جديد New Member

thedoctor2016 السعودية

thedoctor2016 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالب طب , بجامعة جامعه تبوك
    • جامعه تبوك
    • طالب طب
    • ذكر
    • تبوك, المدينه
    • السعودية
    • Apr 2014
    المزيدl

April 16th, 2014, 08:22 PM

السلام عليكم اتمنى مشاركه الجميع وافادتي لانه عندي بعض الاسئله اللي ماعرفت اجابتها للحين ..

انا الحين في السنه السادسه بكليه الطب وافكر كثيرا بتخصص الجلديه او العيون ولكن لصعوبه القبول هنا بالسعوديه فكرت اني اطلع برا .. ..

1- ماذا لو لم اقبل في التخصصات المرغوبه التي وضعتها للدخول في البروقرام بعد الامتياز .. هل اقدر اخذ خدمه بالتخصص اللي انا ابغاه ولا تكون سنه شامله كل التخصصات ؟؟

2- انا نفسي اكون دكتور جلديه او عيون .. ماهي افضل الدول من حيث دراسة هالتخصصين وعدد المقاعد ؟؟ و ماهي فرص قبولي في البروقرام وكيف اضمن القبول ؟. بمعنى اخر اهل اقدر اختار التخصص اللي ابغاه في
    الابتعاث الخارجي ام هناك مقاعد محدوده وشروط معقده ؟؟

3- ماهي متطلبات الالتحاق ( الشروط ) في تخصص الجلديه خارج السعوديه وكم المعدل المطلوب ؟؟

4- وهل هناك اختبارات خاصه لكل دوله مثل اختبار هيئه التخصصات او انه بعض الدول ماتشترط ؟؟

اتتمنى التفاعل من الكل وشاكر لكم جميع ..
  2. .. اولا : الله يوفقك و يسهل لك امرك
    خلص فتره الامتياز في السعوديه بعدين لك خيارين
    التخصص في السعوديه عن طريق الهيئه الصحيه او بعثه للخارج

1- ماذا لو لم اقبل في التخصصات المرغوبه التي وضعتها للدخول في البروقرام بعد الامتياز .. هل اقدر اخذ خدمه بالتخصص اللي انا ابغاه ولا تكون سنه شامله كل التخصصات ؟؟

تقدر تشتغلين ( خدمه ) اللي هو سيرفس بالتخصص الفلاني في المستشفى الفلاني ، في حال لم تقبلك الهيئه الصحيه
    لكن كل مستشفى تختلف عن الاخرى في شروطها ، اتوقع لازم معدل و اذا كانوا محتاجين سيرفس.

2- انا نفسي اكون دكتور جلديه او عيون .. ماهي افضل الدول من حيث دراسة هالتخصصين وعدد المقاعد ؟؟ و ماهي فرص قبولي في البروقرام وكيف اضمن القبول ؟. بمعنى اخر اهل اقدر اختار التخصص اللي ابغاه في
    الابتعاث الخارجي ام هناك مقاعد محدوده وشروط معقده ؟؟

بصراحه امريكا ممتازه لكن مشكلتها USMLE اختبار قبل بدء الرزدنسي و لازم له مذاكره و استعداد .. اذا بالك طويل و تتحمل الله يوفقك
    و كندا نفس الشئ في برقرام و في اختبار بس اسهل من USMLE
    في فرنسا و آلمانيا اسمع ناس راحوا لها جلديه .. طبعا لازم سنه لغه بعدين تبدين بروقرام ، بس ما اعرف كم سنه البروقرام
    عدد المقاعد: على حسب الدوله .. ما عندي معلومات مفصله عنها
    اذا ودك بالسعوديه تخصص .. شد حيلك باختبار SLE هو اختبار عبيط ، يعتمد ع الحظ .. لكن ما احبطك شد حيلك فيه

3- ماهي متطلبات الالتحاق ( الشروط ) في تخصص الجلديه خارج السعوديه وكم المعدل المطلوب ؟؟

الشروط مكتوبه في الملحقيه للدوله نفسها
    لما تفتح بعثه الملك في رمضان
    استفسر عنها

4- وهل هناك اختبارات خاصه لكل دوله مثل اختبار هيئه التخصصات او انه بعض الدول ماتشترط ؟؟

لامريكا USMLE و كندا MCCEE و بريطانيا MRCP
    اما الباقي ما اظن .. بس المهم اللغه فرنسا و آلمانيا

المشكله ايش
    البروقرام بالسعوديه قوي و ممتاز التدريب ، لكن الله يهديهم معقدين في اختبار SLE و ياخذون اعداد جدا قليله
    خارج المملكه امريكا و كندا لازم لك اختبار .. و الدول الثانيه لغه
    هو مشوار الطب بآي مكان
    ان شاءالله ربي يسهل لك و للجميع
    7 "
  3. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ربنا يوفقك ويسهل أمورك

بنظري أول خطوة للقبول هي إيمانك أن هذا المقعد هو لك .. لا تفكر في المنافسة وكثرة الإقبال على التخصص .. انت قدم وتوكل على الله وباذن الله ترى نتايج تسعدك

السنة الحالية تم قبول طبيبين سعوديين في جراحة التجميل في الولايات المتحدة الأمريكية لاول مرة .. كما تم قبول طبيب سعودي في العيون في جامعة جورج واشنطن لاول مرة أيضا في تاريخ الجامعة العريقة

بالجد والاجتهاد لا شيء مستحيل

بالنسبة لفرنسا فان لها مقاعد محددة للسعوديين ويتم التقديم عن طريق الملحقية الثقافية في فرنسا .. وعادة يفتح التقديم في يناير ويقفل بنهاية فبراير من كل عام

ألمانيا يتم مراسلة الملحقية وهي توفر القبول ... أو يمكنك مراسلة الجامعات بنفسك ... هناك كتيب قيم به كيفية مراسلة المستشفيات وهو موجود في موقع الملحقية

عموما العلم موجود في كل مكان ... وتعتمد على الطبيب ومثابرته ورغبته الدائمة في تطوير نفسه

كل التوفيق لك وللجميع

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.