الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أقوى الدول لدراسة الطب سواء اسنان او بشري !

أقوى الدول لدراسة الطب سواء اسنان او بشري !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3636 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية salman1818
    salman1818

محظور

salman1818 نيوزيلندا

salman1818 , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى ---- , بجامعة ----
    • ----
    • ----
    • ذكر
    • ---, -------
    • السعودية
    • Apr 2014
    المزيدl

May 13th, 2014, 03:17 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله أوقاتكم بكل خير ♡

ي أخوان عندي إستفسار بسيط
    ي ليت كل واحد يقراء الموضوع يعطينا اللي عنده
    خصوصا اني مقبل على تخرج من المرحلة الثانوية ومحتار

ما هي اقوى وافضل الدول لتخصص الطب ؟
    انا سمعت ان أفضل الدول امريكا كندا ألمانيا بريطانيا استراليا ...

* ولا تنسون عامل اللغة
    وصعوبة القبول والدراسة
    و غيرها من المعايير

ي ليت كل واحد يعطينا رأيه والسبب في الاختيار
  2. وعليكم السلام
    طبعا اخي راح اعطيك الترتيب حسب الدول اللي ذكرتها

افضل دولة في الطب والعلوم الطبية عموما هي المانيا
    ولكن عيبها الوحيد انها لاتتحدث الانقليزية ولكن دراسة الطب فيها بالانقلش

ثانيا كندا وامريكا لغتهم انقليزية ولكن نظام دراسة الطب عندهم معقد نوعا ما
    لازم تدرس بكالوريس علوم ثم تختبر اختبار يخص الطلبة المتقدمين على دراسة الطب وبعد كذا اذا جبت الدرجة المطلوبة يتم قبولك وتدرس من اربع الى خمس سنوات طب

بس للاسف الابتعاث للطب في برنامج الملك غير متاح لهاتين الدولتين

بريطانيا واستراليا ماعندي خلفية عنهم غير ان دراستهم ولغتهم هي الانقليزية واللي اعرف ان هالدولتين متوقف الابتعاث لها في برنامج خادم الحرمين

اتمنى اني افتدك واتمنى من الاخوة من لديه علم ان يفيدك
    7 "
  3. صراحة هي خيارات صعبة امامي

بس لو كانت كلها متوفرة لي وفيها الطب مفتوح جميعها
    اول شي راح اختار كندا رغم ان الدراسة طويلة الا انها دولة تتحدث الانقليزية ومناهجها كذلك وماراح اجد صعوبة من ناحية اللغة
    يمكن تتسائل ليش جعلت كندا اختياري الاول لاني حسب ما اسمع انها دولة جدا جدا مناسبة اولا الحرية الدينية ثانيا الشعب راح تلاقي قبول كبير من الشعب وجدا محترمين كمان عندك المكافأة وهي عامل مهم في حياة الطالب المبتعث
    لو كان عندك حسن ادارة صدقني بتكفيك وزيادة وانا ما اتككلم عن كندا فقط بل كل الدول لو الشخص يعرف يدير اموره ماراح يتعب بس كندا خصوصا لان المكافأت عالية تقريبا 2696 دولار
    والصرفية مو بذاك الغلاء يعني في مدن غالية وفي معقولة حتى بالمدن الغالية راح تقدر تقتصد وتوفر ايضا كما ذكرت شهادتها قوية ودولة قوية في التخصصات الطبية
    ثانيا بريطانيا ونفس السبب دراستهم بالانقلش ولغتهم ايضا بس الغلاء هو العائق الوحيد
    بعدها استراليا لاني حسب ما اسمع عنها ان قبولاتها سهلة بالمقارنة بكندا ودولة جميلة من كل النواحي الدراسة والمعيشة ولغتهم ايضا انقليزية
    رابعا امريكا وتعمدت اني اؤخر اختياري لامريكا طبعا معروف انها دولة جميلة والخيارات متعددة بالنسبة للدارس فيها فيها الغالي والرخيص والمتوسط
    وغالبا راح تلاقي فيها سعوديين او خليجيين كثير وضعها تقريبا مشابهه لكندا من ناحية دراسة الطب ولكن فيها شي انك يمكن ماتطيح في جامعة قوية زي جامعات كندا وتدرس في جامعة اي كلام لاني كما ذكرت الخيارات متعدةة في امريكا
    ولو حصل وتوفر لك جامعة كويسة وقوية ومدينة متوسطة الغلاء ومكافئتك تكفيك يازينها
    اخر شي راح اختار المانيا على انها اقوى دولة في الطب الا ان اللغة الرسمية في البلد تبقى العائق الوحيد بالنسبة لي المانيا دولة جميلة وشهادتها جدا قوية بس مثل ماذكرت انت راح تعاني في حياتك اليومية اذا ماتعلمت اللغة الرسمية ماراح يشفع لك تعلمك للانقلش ممكن يفيدك في دراستك اما تمشية امورك بتتعب لو ماتعلمت لغتهم

والله يوفقك وييسر لك ماتتمنى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.