الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ابي ادرس طب ساعدوني الله يسعدكم!

مساعدة ابي ادرس طب ساعدوني الله يسعدكم!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3563 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعثه كوريا قريبا.
    مبتعثه كوريا قريبا.

مبتعث جديد New Member

مبتعثه كوريا قريبا. كوريا الجنوبية

مبتعثه كوريا قريبا. , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كوريا الجنوبية , تخصصى طب وجراحه باذن الله. , بجامعة dankook unv
    • dankook unv
    • طب وجراحه باذن الله.
    • أنثى
    • chonan, chonan
    • السعودية
    • Jul 2014
    المزيدl

July 23rd, 2014, 10:50 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخواني واخواتي انا قررت باذن الله تعالى ومشيئته ان ادرس بكلريوس طب بشري في كوريا الجنوبيه على الحساب الخاص .
    كالعالده فيه مؤيدين ومعارضين من اهلي لدراستي في كوريا الجنوبيه ,ابوي يقول افضل لك ادرسي بامريكا
    بس انا مقتنعه بكوريا اولا لانها منظمه واهم شي ناسها المحترمين والهدوء والاجواء الدراسيه وطبعا الالتزام ,امس اتصلت بالملحقيه الثقافيه الكوريه وارسلت لهم صوره شهادتي الثانويه مع صوره الجواز .
    عندي استفسارات واتمنى من اهل الخبره يجاوبوني وصدقوني بكون شاكره وبدعيلكم ..

1-بالنسبه للغه هل صعبه كثيرا؟.. طبعا السؤال مهما كانت اجابته ان شاء الله بجيبها.
    2-ولله الحمد نسبتي في الثانويه 99.84 *ماشاء الله* للاسف صارت معاي ضروف وماراح اقدم للبعثه ,المهم هل النسبه لها علاقه بسرعه الالحاق؟
    3-وسمعت ان جامعه دانكوك هي الوحيده اللي تدخل طلاب طب اجانب صحيح ؟
    4- هل دراسه اللغه الانجليزيه جيده ؟ لاني بصراحه لما اسمع كوري يتكلم انجليزي ......لاتعليق
    5- لو احد يقدر يحسب لي ميزانيه تذاكر السفر +السكن+الدورات +الاكل +المواصلات .يعني تقريبيا الله يسعدكم
    6- دراسه اللغه الكوريه تكون مع دراسه اللغه الانجليزيه ؟
    7- انا قريت شروط الجامعات الكوريه ,من ضمنها شهاده الولاده للاسف صار حريق ف بيتنا قبل سنه واحترقت شهادات الولاده حقتي وحقات خواتي ايش الاجراء للي لازم اسويه خايفه ان الوقت مايسعفني قبل لااجهز الاوراق المطلوبه
    8-اذا اقدر اتواصل مع احد يدرس هناك يعني اخلي ابوي يكلمه نبغى نستفسر او طالبه اقدر استفسر منها ياليت تساعدوني.
    والله يعطيكم الف عافيه ادري طولت معليش اول موضوع لي هينا واتمنى منكم تساعدوني واللي بيساعدني له دعوه حلوه مني ومن امي واخواتي
  2. تحية طيبة
    أتمنى التفكير عدة مرات قبل اتخاذ قرار بدراسة الطب في كوريا لعدة أسباب
    أولا في كوريا لا يوجد جامعة تدرس الطب البشري إلا جامعة دانكوك للأجانب وأقصد هنا السعوديين فقط
    أما الجامعات الأخرى فالشرووط تعجيزية من ناحية درجة اللغة الكورية والإنجليزية ومعا هذا فرصة القبول جدا ضئيلة لان الأولوية للطالب الكوري
    الأمر الأخر الجامعات الكورية قوية في تخصصات غير الطب زي الهندسة مثلا
    اما بانسبة لدراسة الطب فانصحك بي دول اخرى زي ألمانيا بريطانيا هولندا ايرلندا الخ
    بالنسبة لأمريكا وكندا لايوجد طب

خالص تحياتي
    7 "
  3. يعطيك العافيه اخوي ولك مني دعوه في ظهر الغيب ..
    ان شاء الله بفكر واشوف هالدول واستفسر بما اني البنت الوحيده المبتعثه ف هالعايله ف تعرف الخوف امي قرات عنها وقالت ان الامان فيها99%
    يله ماعلينا دعواتك لنا .
    7 "
  4. تجنبي الدول اللي تدرس الطب بلغتهم و ان كانت قوية لأنك بتلاقين صعوبه في بيئة العمل مستقبلاً او اذا بتاخذين زمالة و حتى في الاطلاع على اخر الابحاث و المؤتمرات .

المانيا مشهورة في الطب لكن مشكلتهم اللغة كذلك لازم بالألماني ، عندي صديق في بولندا يمدح الطب فيها يقول قوية و الامور سلسه هناك .. و استراليا و نيوزلاند وماليزيا كويسيين

>>> الله يغربل هالمسلسلات الكورية خربت عيالنا

ربي يوفقك و يكتب لك التوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BoMai
    تجنبي الدول اللي تدرس الطب بلغتهم و ان كانت قوية لأنك بتلاقين صعوبه في بيئة العمل مستقبلاً او اذا بتاخذين زمالة و حتى في الاطلاع على اخر الابحاث و المؤتمرات .

المانيا مشهورة في الطب لكن مشكلتهم اللغة كذلك لازم بالألماني ، عندي صديق في بولندا يمدح الطب فيها يقول قوية و الامور سلسه هناك .. و استراليا و نيوزلاند وماليزيا كويسيين

>>> الله يغربل هالمسلسلات الكورية خربت عيالنا

ربي يوفقك و يكتب لك التوفيق
    جزاك الله خير اخوي وربي يسعدك
    ههههههه صدقني المسلسلات مالهم علاقه حتى اني ماعرفت كوريا الا لما امي حكت لي عنها ,هذا الله يسلمك دكتوره بجامعه سعود مدحتها لنا بالحيل وقالت ان التوجه الجديد لها اللحين ,المهم بحط بعين الاعتبار ارائكم وبدرس خياراتي والله يسهل للجميع
    ومشكور
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثه كوريا قريبا.
    يعطيك العافيه اخوي ولك مني دعوه في ظهر الغيب ..
    ان شاء الله بفكر واشوف هالدول واستفسر بما اني البنت الوحيده المبتعثه ف هالعايله ف تعرف الخوف امي قرات عنها وقالت ان الامان فيها99%
    يله ماعلينا دعواتك لنا .
    كوريا اغلب شعبها ملحد يعني ماعندهم دين يحكمهم القانون بس الي يحكمهم واذا بتكوني لحالك فالافضل تبتعدي عن هالاماكن لانه المعيشه صعبه لبنت فيها دول اوروبا احسن من كوريا والبعض تدرس بالانجليزي وفيها امان لانه الاغلب الي فيهم عندهم دين و كمان الاكل الحلال هناك كثير خاصه بريطانيا و الدراسه باللغه الانجليزيه ويوجد احياء مسلمه كثيره فتقدري تعيشي براحه

نصيحتي لك روحي دولة اوروبيه احسن الجامعات المتاحه اكثر والمعيشه افضل

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  7. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أتفق مع الأخوان في أن الدراسة باللغة الأنجليزية أفضل لك لأنها تعطيك خيارات أكثر فيما بعد للتخصص من ناحية القبول
    أنصحك تختاري جامعة من التوب رانك عشان تفيدك في التخصص بعدين
    و مثلما ما خبروك الإخوان أفضل تروحي دولة تقدري تحصلي فيها مسلمين عشان توفر الأكل الحلال و ما تجلسي تضيعي وقت تطبخي
    الخيارات بريطانيا ولا أمريكا و لا كندا و لا أسترالياا
    و الخيار الآخر هو جامعة كيب تاون وهو أيضا خير ممتاز من ناحية إن تصنيفها عالي ( تقريبا 150 على العالم و الأولى في أفريقيا) و رخص الرسوم الدراسية و تكلفة المعيشة مقارنة بالدول الأخرى و طبعا اللغة الأنجليزية هي اللغة الرسمية السائدة بجانب بعض اللغات المحلية و فيها نسبة كبيرة من المسلمين لذلك الأكل الحلال متوفر بسهولة

- - - مشاركة محدثة - - -

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أتفق مع الأخوان في أن الدراسة باللغة الأنجليزية أفضل لك لأنها تعطيك خيارات أكثر فيما بعد للتخصص من ناحية القبول
    أنصحك تختاري جامعة من التوب رانك عشان تفيدك في التخصص بعدين
    و مثلما ما خبروك الإخوان أفضل تروحي دولة تقدري تحصلي فيها مسلمين عشان توفر الأكل الحلال و ما تجلسي تضيعي وقت تطبخي
    الخيارات بريطانيا ولا أمريكا و لا كندا و لا أسترالياا
    و الخيار الآخر هو جامعة كيب تاون وهو أيضا خير ممتاز من ناحية إن تصنيفها عالي ( تقريبا 150 على العالم و الأولى في أفريقيا) و رخص الرسوم الدراسية و تكلفة المعيشة مقارنة بالدول الأخرى و طبعا اللغة الأنجليزية هي اللغة الرسمية السائدة بجانب بعض اللغات المحلية و فيها نسبة كبيرة من المسلمين لذلك الأكل الحلال متوفر بسهولة
    7 "
  8. انا طالب في كوريا شروط الطب شروط تعجيزيه وعن اللغة اللغة حلوة والعيشه حلوة والناس طيبين والامان عالي وذا شي مرا حلو للبنات
    تقريبا سكنك حيكون على 500 $ دولار بس الغرف (كانك في قبر)
    والملحقية الثقافية في كوريا حولة كل طلاب الطب الى مالطا او اي مكان ثاني
    الهندرسة في كوريا تمام >>>بس انتي تبي طب <<<<ماانصح لاني خلاص قررت اترك كوريا عشان شروط الطب مرا تعجيزية في جامعة سيول تقريبا 7 ايليس او 6 ونص و اختبار اللغة الكورية 5 من 6
    فكري كثير قبل ماتجي واحسبي حسابكك في اشيا بيخه منها ان الفيزا (او الاقامة))<<<<زي الاجانب ذالين اهلنا فيها كل 6 شهور تتجدد
    وعن المصروف
    البيت يحتاج له تامين تقريبا على 10000دولار
    والمواصلات 40 دولار (باص +قطار ) يعني من الجامعة للبيت ومن البيت للجامعة
    وتقربيا اذا بتاخدي سكن بي غرفتين وصالة مو كبيرة زي السعودية بس يعني في كوريا يعتبر شي جيد 900
    غير اذا بتسكني في برج 50 اللف تامين ددولار وايجار شهري 2000 تقرريبا
    وانا مرا مااانصح بي الطب في كوريا لان ماقد قابلة طالب يدرس طب في كوريا
    وعن اللغة الكورية لغة حلوة وان شاءلله في سنة وشهرين تجيبيها
    بعد شهرين تقدري تتكلمي كوري بس تمشي حالك يعني وزي كدا
    الله يعينك ويوفقكك اختيارك كان فيه شوية مجازفة لانك ماحتضمني الطب بس ان شاءلله ربنا يسهلك وتجيبي المتطلبات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.