الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أجوبة على أسئلتكم بخصوص دراسة الطب في أمريكا

أجوبة على أسئلتكم بخصوص دراسة الطب في أمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3531 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibn alnafis
    و عليكم السلام

أخت منار طب الأسنان و الطب البشري هم ماجلان مختلفان. كلاهما يعتبر مرحلة دكتوراه و كلاهما يستوجب دراسة البكالريوس قبل التقديم لكن كل منهما له اختباره الخاص. للتقديم على كلية الطب البشري تحتاجين إختبار el-MCAT أما للتقديم على طب الأسنان فتحتاج إختبار el-DAT .

عدد السنوات هو 4 سواءا طب أسنان أو طب بشري.

دراسة البكالريوس ممكن أن تكون في أي مجال. لكن يحبذ أن تكون في العوم الطبيعيه مثل الأحياء أو الكيمياء أو في العلوم الطبيه. على حد علمي مجال العلاج الطبيعي هو ليس مرحلة بكالريوس بل ماجستير أو دكتوراه.

في رايي الخاص دراسة الأحياء في مرحلة البكالريوس هي أفضل شئ في تاهيل الطالب للدراسات الطبية.

أيوه اتفق معك الأحياء أنسب لتأهيل الطالب لطب ..

شُكراً جزيلاً , الله يعيطك العافية ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة L.m.s
    السلام عليكم ورحمة الله
    طيب دراسة المختبرات الطبيه او علم الدم هل يحتاج الى مرحلة بكالوريوس قبله ؟ ..
    او هل استطيع اختياره ك تخصص لدراسة البكالوريوس وبعدها اتخصص في الطب البشري ؟
    وعليكم السلام

دراسة المختبرات الطبية هي مرحلة بكالريوس أو ماجيستير. لكن إذا ارادتي دراسة علم الأمراض (Pathology ) فيجب عليكي دراسة الطب ثم بعد التخرج الإختصاص في هذا المجال الذي تتراوح طول مدة تدريبه بين أربعة إلى خمسة سنوات. الفرق بين الإثنين هو أن الأول هو إذا ارادتي أن تعملي في المختبرات كفنيه لكن الثاني كي تصبحين طبيبه و بإمكانك التشخيص.

بالنسبة لعلم أمراض الدم(Hematology ) فهو أيضا من التخصصات الطبية و مدة تدريبه هي خمسة سنوات بعد التخرج من كلية الطب

بختصار إذا ارادتي أن تصبحي فنيه في مجال المختبرات فمدة الدراسة هي ٤-٦ سنوات تعتمد على إذا هي مرحلة بكالريوس أو ماجستير

إذا ارادتي أن تكوني طبيبه تعملين في مختبرات فيجب عليكي أولا دراسة البكالريوس ثم الطب ثم الإختصاص. المدة بين ١٢-١٣ سنه.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Manar Z
    طيب ممكن تخبرنا عن مواد سنة البكالريوس " احياء "
    أولا حوالي ٥٠% من دراسة مرحلة البكالريوس هي عبارة عن مواد ليس لها علاقة في تخصصك. مثلا تحتاجي تدرسي English و تاريخ و فن و فلسفة و مواد إجتماعية و رياضيات و موسيقى و مسرح إلى أخره. و أيضا ٢٠% من المتبقي حيكون في مواد داعمة للتخصص. مثلا إذا كان تخصصك Biology أحياء فيجب عليكي أن تاخذي مواد كيمياء و كيمياء حيوية و كيمياء عضوية و فيزياء و إحصاء و مواد بحوث.

٣٠% المتبقية حتكون في مواد التخصص. ففي مجال الأحياء سوف تدرسين أحياء عامه ثم مادة عن البيئة و أصناف المخلوقات ثم مادة عن الجينات ثم مادة عن التطور ثم مادة عن أحياء الخلية ثم مادة عن تطور الأجنة و مادة عن التشريح ثم مادة عن علم وظائف الأعضاء إلى أخره.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Manar Z
    الله !
    موسيقى و مسرح هههههه .. اجباريه هالمواد ؟
    و الفيزياء + الأحصاء كيف سهل ان شاءلله ؟ و مادة البحوث خبرني عنها اذا ماعليك امر

شكراُ لك ..
    لا ليس مهم إنك تاخذين المواد هذي. هم يعطونك قائمة بعدد الوحدات التي يلزم إتمامها من كل مجموعه و إنتي تختاري إيش المواد التي تناسب ميولك و في نفس الوقت تكمل لك الساعات المشروطة. لكن إيش المشكلة إذا أخذت موسيقى أو مسرح. هذي مواد حلوة و سهلة. تريح المخ من ضغط المواد العلمية و توسع معلوماتك في حقول أخرى.

الفيزيا و الإحصاء صعبين طبعا لكن تستطيع التغلب عليهم بالجد والمثابرة إنشاءالله.

مادة البحوث جميلة جدا و تتيح لك ألفرصه أن تطبيقي جميع ما تتعلميه في مواد الإختصاص. ليس هذا فحسب بل المشاركة في البحوث يتيح لك ألفرصه أن تتعلمي كيف تفكري بشكل نقدي و كيف تبحثي عن حلول لمشاكل تواجهك أثناء عمل تجارب علميه.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibn alnafis
    أنا طالب سعودي أدرس طب سنة أولى في كاليفورنيا. قبل ذلك دراسة و حصلت على البكالريوس في الأحياء من جامعة كاليفورنيا.

أضف سؤالك و إنشاءالله سوف أجيب عليه في أسرع وقت. إذا تأخرت عليكم هذا بسبب انشغالات الدراسية و ليس بسبب أني نسيتكم
    اتمني اخي تجيبني علي استفساراتي هذه
    http://www.mbt3th.us/vb/forum74/thre...l#.VAM9pEjTboA
    7 "
  6. شُكراً جزيلاً على اجوبتك اخوي ..

انا دخلت على الجامعه اللي مخططه ادرس فيها وقرأت عن قسم البايولوجي .. تقريبا بهالجامعه مو بس الطب هو اللي يحتاج سنوات تأهيل .. ايضا بعض تخصصات العلوم الطبية ..
    كنت مفكره اغير تخصص الاحياء لانو حدرس فيزيا و احصاء و انا ما احبهم ههههه.. بس شكلي بستقر عليه
    والله يسهل الأمور ..

الله يوفقك وييسر لك كل عسير.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Manar Z
    شُكراً جزيلاً على اجوبتك اخوي ..

انا دخلت على الجامعه اللي مخططه ادرس فيها وقرأت عن قسم البايولوجي .. تقريبا بهالجامعه مو بس الطب هو اللي يحتاج سنوات تأهيل .. ايضا بعض تخصصات العلوم الطبية ..
    كنت مفكره اغير تخصص الاحياء لانو حدرس فيزيا و احصاء و انا ما احبهم ههههه.. بس شكلي بستقر عليه
    والله يسهل الأمور ..

الله يوفقك وييسر لك كل عسير.
    على فكرة ما يحتاج إن يكون تخصصك أحياء أو علوم طبيعية عشان تقدمي على الطب في ما بعد. المهم فقط أن يكون عندك شهادة بكالريوس و تكوني دراستي في أمريكا و تكوني أكملت المواد التاهيلية للطب مثل الأحياء العامه و الجينات و الكيمياء العامة و الكيمياء الحيوية و الكيمياء العضوية و الفيزياء. يعني تقدري تتخصص تاريخ أو فلسفة و تاخذي المواد هذي على جنب و بعدين تقدمي عالطب يعني إلى جنب مواد تخصصك تدرسي مواد التاهيلية للطب . لكن ليش تضيفي وقت و جهد على نفسك. خلاص أحسن إنك تدرسي أحياء و تنهي دراستك في أربع سنوات.

بالنسبة للفيزياء هذي لازم تاخذيه لانها من متطلبات كلية الطب مو بس متطلب في مجال الأحياء. لكن الإحصاء ليس متطلب في مجال الأحياء لكن بعض كلية الطب مو كلهم يطلبو إنك تاخذي إحصاء.

نصيحة لا تخلي خوفك أو كرهك في مادة معينة تغيرلك مجال دراستك أو تخليكي تتخلي عن هدف لك. في مجال الطب سوف تواجهين كثير من الصعوبات و مواد تكرهها لكن إذا كان هدفك أن تكوني طبيبة فلازم إنك تضحي و تضغطي على نفسك.

أحب أذكرك إنك الحمدلله من بلد الخير و عندك الفرصه إنك تدرسي على حساب الدولة. كثير من زملائي ما عندهم خيار غير إنهم ياخذو قرض دراسي بمئات الألف الدولارات عشان يغطوا تكاليف الدراسه و المعيشة. فالحمدلله على نعمة الإسلام و على نعمة أننا سعوديون.
    7 "
2 من 14 صفحة 2 من 14 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.