الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار استفسارات عن الطب

حوار استفسارات عن الطب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3519 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية HAMZA HANI
    HAMZA HANI

مبتعث مستجد Freshman Member

HAMZA HANI الولايات المتحدة الأمريكية

HAMZA HANI , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب لغه
    • غير معرف
    • طالب لغه
    • ذكر
    • SAN DIEGO, CA
    • السعودية
    • Jul 2014
    المزيدl

August 31st, 2014, 06:13 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني حبيت استفسر عن دراسه الطب في امريكا وكندا واستفساراتي هي :

1- هل قبول الطب في امريكا وكندا سهل ام لا بعد سنه اللغه ؟
    2- كم سنه هي دراسه الطب في امريكا - و كندا .؟
    3- كم التكلفه التقريبيه لدراسه الطب في امريكا او كندا + التكلفه المعيشيه تقريبا ؟
    4- هل يعتبر افضل دراسه الطب في امريكا ،كندا ، هولندا، بولندا ، ايرلندا ،المانيا الخ...؟

اتمني اقتباس السؤال والجواب عليه ولكم جزيل الشكر
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HAMZA HANI
    بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني حبيت استفسر عن دراسه الطب في امريكا وكندا واستفساراتي هي :

1- هل قبول الطب في امريكا وكندا سهل ام لا بعد سنه اللغه ؟
    2- كم سنه هي دراسه الطب في امريكا - و كندا .؟
    3- كم التكلفه التقريبيه لدراسه الطب في امريكا او كندا + التكلفه المعيشيه تقريبا ؟
    4- هل يعتبر افضل دراسه الطب في امريكا ،كندا ، هولندا، بولندا ، ايرلندا ،المانيا الخ...؟

اتمني اقتباس السؤال والجواب عليه ولكم جزيل الشكر
    وعليكم السلام

١. كما كنت قد شرحت سابقا دراسة الطب في أمريكا هي مرحلة دكتورة و تستوجب دراسة البكالريوس قبلها. فالجواب على سؤالك لا لا يمكن أن تباشر دراسة الطب فور إنهاء سنة اللغة يجب عليك أن تدرس مرحلة البكالريوس أولا

٢. طول فتره دراسة الطب هي ٤ سنوات بعض دراسة البكالريوس. يعني ٨ سنوات بعض فترة اللغة

٣ . تكلفة الأقساط السنوية لكلية الطب تتراوح بين ٣٠ إلى ٦٠ ألف دولار في السنة على مدار الأربع سنين

٤. أمريكا و كندا هما أفضل دولتان في تدريس الطب. لكن هذا هو رأيي الخاص
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibn alnafis
    وعليكم السلام

١. كما كنت قد شرحت سابقا دراسة الطب في أمريكا هي مرحلة دكتورة و تستوجب دراسة البكالريوس قبلها. فالجواب على سؤالك لا لا يمكن أن تباشر دراسة الطب فور إنهاء سنة اللغة يجب عليك أن تدرس مرحلة البكالريوس أولا

٢. طول فتره دراسة الطب هي ٤ سنوات بعض دراسة البكالريوس. يعني ٨ سنوات بعض فترة اللغة

٣ . تكلفة الأقساط السنوية لكلية الطب تتراوح بين ٣٠ إلى ٦٠ ألف دولار في السنة على مدار الأربع سنين

٤. أمريكا و كندا هما أفضل دولتان في تدريس الطب. لكن هذا هو رأيي الخاص
    شكرا لك لردك ،
    عندي كم استفسار كمان واعذرني علي الازعاج
    1- ماهو البكالوريس الي قبل الطب يعني ماهي نوعيه الدراسه هل هو تخصص في ماده معينه ولا دراسه تابعه للطب ولا ايش بالظبط
    2- هل سهل تحويلي من صيدله لبكالوريس الي قبل الطب ؟ بعد سنه اللغه اذا كنت علي حساب الدوله ( الابتعاث )
    3- هل قبولي في الطب بعد ال4 سنين حقت البكالوريس يعتبر مضمون ولا تعتبر مجازفه في امريكا او كندا ؟
    7 "
  4. راح اجاوبك باللي اعرف نيابة عن ابن النفيس . .

الطب في امريكا مو زي بالسعو]ية تدرس على طول بكالريوس طب .. لا
    اول حاجه لازم تدرس ماده من العلوم الاساسية " احياء, فيزياء , كيمياء .... " لمدة اربع سنوات و تحاول يكون معدلك مرتفع.. بعد الاربع سنوات لازم تختبر اختبار MCAT قبل ماتقدم على كلية الطب " طب بشري " أو DCAT اذا كنت تبغى طب اسنان و تجيب درجه عاليه ..

قبولك مضمون او لا .. بما انك راح تدرس بأمريكا ان شاءلله ماراح يكون صعب .. لأن الطب بأمريكا يبغون طلاب دارسين بدولتهم
    بالنسبة لتحويل تقدر تحول , يوم التدقيق استفسر من موظفي الوزارة افضل لك للإجابة الأكيدة اذا حيكون سهل او لا .

بعد ماتوصل لك فكرة دراسة الطب بأمريكا ارجع لموضوع ابن النفيس http://www.mbt3th.us/vb/forum74/thre...l#.VASIjdx_ssw و شوف الاسئلة اللي فيه ..

بالتوفيق يارب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HAMZA HANI
    شكرا لك لردك ،
    عندي كم استفسار كمان واعذرني علي الازعاج
    1- ماهو البكالوريس الي قبل الطب يعني ماهي نوعيه الدراسه هل هو تخصص في ماده معينه ولا دراسه تابعه للطب ولا ايش بالظبط
    2- هل سهل تحويلي من صيدله لبكالوريس الي قبل الطب ؟ بعد سنه اللغه اذا كنت علي حساب الدوله ( الابتعاث )
    3- هل قبولي في الطب بعد ال4 سنين حقت البكالوريس يعتبر مضمون ولا تعتبر مجازفه في امريكا او كندا ؟
    أتفق مع معظم ما كتبته الأخت منار. لكن عندي بعض التعليقات

أولا إختبار قبول طب الأسنان إسمه DAT و ليس DCAT .

ثانيا مافي شي إسمه قبول مضمون. كل سنه آلاف الناس يقدمون على كلية الطب في أمريكا و كلهم أمريكان و عندهم بكالريوس من أمريكا و نصهم ينرفض بسبب أن درجاتهم ما أهلتهم أو درجاتهم في إختبار el-MCAT كانت أقل من المطلوب. لكن إذا كان el-GPA حقك أعلى من ٣.٥ من ٤ و درجة الإختبار أعلى من ٣٠ من ٤٥ فاحتمالية قبولك في إحدى الجامعات إنشاءالله فوق ٩٠%.

بالنسبال للتحويل أنا ما عندي أي خبره لكن الأخت منار أفادتك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Manar Z
    راح اجاوبك باللي اعرف نيابة عن ابن النفيس . .

الطب في امريكا مو زي بالسعو]ية تدرس على طول بكالريوس طب .. لا
    اول حاجه لازم تدرس ماده من العلوم الاساسية " احياء, فيزياء , كيمياء .... " لمدة اربع سنوات و تحاول يكون معدلك مرتفع.. بعد الاربع سنوات لازم تختبر اختبار MCAT قبل ماتقدم على كلية الطب " طب بشري " أو DCAT اذا كنت تبغى طب اسنان و تجيب درجه عاليه ..

قبولك مضمون او لا .. بما انك راح تدرس بأمريكا ان شاءلله ماراح يكون صعب .. لأن الطب بأمريكا يبغون طلاب دارسين بدولتهم
    بالنسبة لتحويل تقدر تحول , يوم التدقيق استفسر من موظفي الوزارة افضل لك للإجابة الأكيدة اذا حيكون سهل او لا .

بعد ماتوصل لك فكرة دراسة الطب بأمريكا ارجع لموضوع ابن النفيس http://www.mbt3th.us/vb/forum74/thre...l#.VASIjdx_ssw و شوف الاسئلة اللي فيه ..

بالتوفيق يارب
    شكرا لكي

هل اختبار الmcat يعتمد علي الماده الي اتخصصت فيها مثلا اتخصصت فيزيا او كيميا او احياء
    حتجيني اسئله علي التخصص حقي ولا ايش طبيعه الاختبار وايش احتاج عشان اجيب فيه درجه عاليه

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibn alnafis

ثانيا مافي شي إسمه قبول مضمون. كل سنه آلاف الناس يقدمون على كلية الطب في أمريكا و كلهم أمريكان و عندهم بكالريوس من أمريكا و نصهم ينرفض بسبب أن درجاتهم ما أهلتهم أو درجاتهم في إختبار el-MCAT كانت أقل من المطلوب. لكن إذا كان el-GPA حقك أعلى من ٣.٥ من ٤ و درجة الإختبار أعلى من ٣٠ من ٤٥ فاحتمالية قبولك في إحدى الجامعات إنشاءالله فوق ٩٠%.

شكرا لك اخي

وعندي استفسار كمان
    ماهو el-GPA وel-MCAT واختبار ايش الي لازم يكون فوق ٣٠ باذن الله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HAMZA HANI
    شكرا لكي

هل اختبار الmcat يعتمد علي الماده الي اتخصصت فيها مثلا اتخصصت فيزيا او كيميا او احياء
    حتجيني اسئله علي التخصص حقي ولا ايش طبيعه الاختبار وايش احتاج عشان اجيب فيه درجه عاليه

- - - مشاركة محدثة - - -

شكرا لك اخي

وعندي استفسار كمان
    ماهو el-GPA وel-MCAT واختبار ايش الي لازم يكون فوق ٣٠ باذن الله
    إإختبار el-mcat هو عباره عن ثلاثة أجزاء الجزء الأول مدته ٧٠ دقيقة و يختبر قدراتك في الفيزياء و الكيمياء الغير عضوية. الجزء الثاني و مدته ٦٠ دقيقه و يختبر قدراتك في اللغة الإنجليزية و التفكير النقدي و هو أصعب أجزاء الإختبار. الجزء الثالث و مدته ٧٠ دقيقه و يختبر قدراتك في الأحياء و الكيمياء العضوية. خلال دراستك لمرحلة البكالريوس سوف تدرس كل شي تحتاجه لهذا الإختبار. لكن كي تقدر على الحصول على درجه تؤهلك للتقديم على مرحلة الطب لا بد لك من أن تدرس على الأقل ٣ شهور لهذا الإختبار.

عشان بس أعطيك فكره عن صعوبه الإختبار أقل من ٢٥% من جميع الذين أخذو الإختبار إستطاعو أن يحصل على درجة أعلى من ٣٠ من ٤٥. الإختبار في منتهى الصعوبة لكن ليس مستحيل للذي يدرس و يجتهد.

أما بالنسبة لموضوع el-GPA أنا أنصحك إنك تسأل أحد أصحابك الذين يدرسون فيل الجامعة كي يشرح لك إيش معناه لأن شرحه صعب شوية. بختصار هومعدل مجموع الدراجات في الجامعة

على ك حال لا تشغل نفسك في كل هذا. الآن ركز على إجتياز مرحلة اللغة و الإنتقال إلى مرحلة الجامعه. شد حيلك في الجامعه و خليك على تواصل مع مرشدك الطلابي. و أنصحك أن تباشر بالأعمال التطوعية في المستشفيات و العيادات كي تبني علاقات مع الشغالين في المجال و عشان تصير تعرف إذا هل هو فعلا مجال الطب هو المجال الذي يناسبك.

بالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibn alnafis

السلام عليكم
    اخوي امريكا صعب فيها تنقبل طب اذا خلصت مرحلة ما قبل الطب لانه مو كل الجامعات تقبل الطلاب الانترناشونال و حتى لو قبلت يكون عددهم قليييييل جدا و بتكون تنافس مع جميع الطلاب الانترناشونال على هالمقعد
    و مرحلة الطب و ما قبل الطب كلهم بكالوريوس
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dalia96
    السلام عليكم
    اخوي امريكا صعب فيها تنقبل طب اذا خلصت مرحلة ما قبل الطب لانه مو كل الجامعات تقبل الطلاب الانترناشونال و حتى لو قبلت يكون عددهم قليييييل جدا و بتكون تنافس مع جميع الطلاب الانترناشونال على هالمقعد
    أتفق معاكي لكن أكثر الجامعات الخاصه الغير حكومية مثل جامعتي لا تفرق بين المواطن والإنترناشونال. عندي في الصف على الأقل ٣ طلاب إنترناشونال.
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dalia96
    السلام عليكم
    داليا على اي دولة قدمتي لطب ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.