الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دارسين الطب ببرنامج Doctor of Medicine M.D بعد الحصول على بكالوريوس... أرجو الرد!!

دارسين الطب ببرنامج Doctor of Medicine M.D بعد الحصول على بكالوريوس... أرجو الرد!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3359 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Noor. S
    Noor. S

مبتعث جديد New Member

Noor. S أستراليا

Noor. S , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى طب , بجامعة The University of Sydney
    • The University of Sydney
    • طب
    • أنثى
    • Sydney, NSW
    • السعودية
    • Feb 2015
    المزيدl

February 9th, 2015, 06:40 AM

السلام عليكم

أنا طالبة طب في جامعة سيدني في أستراليا في برنامج M.D. Doctor of Medicine . هذا البرنامج يصنف كدراسات عليا وماجستير في استراليا وحصلت على القبول فيه بعد ان أنهيت مرحلة البكالوريوس في العلوم الطبيه.

منذ السنه والنصف وأنا أعاني من مشكله مع وزارة التعليم العالي حيث أني متقدمه للإلتحاق بالبعثه وهم يرفضون طلبي لأنهم يصنفون ال M.D كبكالوريوس و يرفضون الحاقي لأن لدي شهادة بكالوريوس مسبقه.
    مع العلم أني درست البكالوريوس على حسابي, والآن أنا في السنه الثانيه من الطب. أنهيت السنه الاولى على حسابي أيضا وأنا أنتظر البعثه ومعدلي أعلى من المتوسط Above average .

سؤالي لكم: كيف وافقت الوزاره لكم على دراسة الطب في نفس المرحله التي أنا ادرسها؟؟ وكيف حصلتوا على البعثه؟؟

على حد علمي جميع طلاب الطب في أمريكا يدرسون هذه المرحله مابعد البكالوريوس, فلماذا أنا الوحيده التي تعاني من عدم موافقة الوزاره؟

قدمت لهم كل أنواع الاثباتات والخطابات الرسميه لشرح موقفي وشرحت لهم أن مستقبلي متعلق بيديهم لأن وضعي المالي تأزم وأنا أنتظر حيث أني ساوقف دراستي إذا لم أحصل على البعثه. لكن لا يوجد أي تعاطف من طرفهم.

أرجو منكم الرد, وشكرا
  2. المشكلة هذي حتى ولو حليتيها مع الملحقية راح تواجهين مشكلة ثانية مع هيئة التخصصات الصحية .. ومشكلة اخرى مع جهات العمل ..

نصيحتي لك .. ابعدي عن الشر وغني له
    والباب اللي يجيك منه ريح سده واستريح

بالتوفيق
    7 "
  3. والله غريبة !!

اختي انا قبل سنتين من الان تقريباً رحت لوزارة التعليم العالي الموجودة في الرياض وتكلمت مع مدير اللجنة الطبية وخبرتة انه معاي بكالوريس مايكرو و ابغى اروح ادرس طب في امريكا او احتمال بولندا قالي في ما معناه بأن النظام في الوزارة ماله لوائح على هذي الحركة بالذات يعني مافي شي محدد لكن اذا جتني معاملتك راح اقبلها على الفور لكن المشكلة ان هو و الطاقم المختص الي معاه بجميع اللجان يتغيرو كل سنة اعتقد تجنباً للواسطات و غيرها .. وقالي انت وحظك مع مدير اللجنة الطبية الجاي ..

فنصيحتي لك اختي اذا بمقدورك تروحي للوزارة و تكلمي مدير اللجنة الطبية و تشرحي له حالتك افضل او روحي للملحق الثقافي العيسى في واشنطن و اشرحي له شخصياً .. اسمع كثير انه متعاون ومايطلع احد مجتهد ومكافح من عنده خائب ..

وبالنسبة لرد الاخ ابو السمو ما اعتقد ان شاء الله انو في مشكلة بالنسبة للمعادلة او مع الهيئة وغيرها ..
    لأن جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية تقدم دراسة الطب البشري MD ومدير اللجنة الطبية السابق الي كلمتة ما قال فيها شي ويوجد ايضاً طلاب مبتعثين لدراسة MD واعرف اكثر من شخص
    7 "
  4. أنا أعاني من نفس المشكله

أنا درست مرحلة البكالريوس في أمريكا على حسابي الخاص و الآن أنا في ثاني سنة طب برنامج MD و طلبي للإلحاق توه جاني الرد عليه بالرفض لحجة إنو el-MD تعادل بمرحلة البكالريوس في السعودية
    7 "
  5. السﻻم عليكم
    انا عندي بكالوريوس من كلية العلوم الطبيه التطبيقيه تقنية اسنان( Dental technology ) وحاب اكمل بكالوريوس طب اسنان اللي عنده خلفيه عن الموضوع او يعرف احد من قبل عمل كذا يفيدني بالطريقة التقديم ومعادلة المواد سواء الدراسه بداخل السعوديه او خارجها ويفيدني بأسماء الجامعات اللي تقدر تساعدني بموضوعي ..وشكراً
    7 "
  6. السلام عليكم و رحمة الله . انا تو مخلص بكلوريوس تمريض و ناوي ادرس طب في هولندا او استراليا على حسابي الخاص ياليت الي عنده معلومات عن التقديم على الجامعات و شروطهم و الجامعات الممتازة للدراسة يساعدني ارجوكم بليز .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.