الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابغى اعرف اقدر اكمل ماجستير طب نفسي وانا علم نفس ؟؟؟؟؟

ابغى اعرف اقدر اكمل ماجستير طب نفسي وانا علم نفس ؟؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5797 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بنت عبدالرحمن
    بنت عبدالرحمن

مبتعث مجتهد Senior Member

بنت عبدالرحمن المملكة المتحدة

بنت عبدالرحمن , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى ادارة , بجامعة Sheffield Uni
    • Sheffield Uni
    • ادارة
    • أنثى
    • Sheffield, yorkshare
    • السعودية
    • Jun 2008
    المزيدl

June 10th, 2008, 01:17 AM

مساؤكم رضى
    كيفكم يارب بخير وش اخباركم؟

حبايبي

انا بكالوريوس علم نفس ومعدلي عااالي جدا و لله الحمد

افكر اكمل طب نفسي (لحد يضحك) لاني من جد اسأل

ابغى علاج نفسي او علاج نفسي اكلينكي او طب نفسي ,,,شي من هالاشياااء

ابغى احدى هذي التخصصات ,, وصراحة اللي حط الفكره براسي برنامج في جامعة بريطانية كنت ابحث عن ماجستير علم نفس وطلعلي برنامج ماجستير من سنتين يططلب تخصص علم نفس حتى اكمل الطب النفسي

عموما هذا البرنامج

بالله لو كنت أخطأت في الترجمه ,,,,بلييزوووو صححوا لي الله يسعدكم

Type of programme

Taught
    Duration of programme

2 years full-time 2
    Entry requirements

At least a second-class Honours degree in Psychology (which confers the Graduate Basis for Registration with the British Psychological Society) and some experience working in a forensic setting

Apply online – see the How to apply section for full det
    Programme description
    This two-year, full-time programme aims to provide the knowledge and skills needed to work as a forensic psychologist; to analyse offending behaviour and its effects on victims; to manage, assess and plan treatment strategies for both victims and offenders; and to work as an expert providing professional reports and training.

You spend half your time at the University and half in a forensic practice placement.
    You have the chance to work with offender groups (adults, young people, individuals with learning disability) in both community and institutional environments. An evidence-based approach is emphasised, with the objective of developing skills in research and evaluation. Professional case studies, research studies and forensic practice reports are therefore carried out.

This programme is accredited by the BPS as *****alent to stage one of training as a chartered forensic psychologist. . At the end of the programme, you may choose to complete a full-time third year on forensic research and psychometric methods, leading to the award of Doctorate in Forensic Psychology Practice.
    psychometric ، The combined Masters and Doctorate programmes are accredited by the British Psychological Society as equal to stage one and stage two training to become a chartered forensic psychologist.

This programme is subject to a Code of Professional Conduct and Fitness to Practise regulations, to which you are required to sign up.

ربي يسعد ويوفق ويزووووج اللي يرد علي عاااااجل غير اجل يارب

.
    .

احترامي :

2. ياريت عندي معلومه اخدمك فيها

بس حبيت اخر كلامك يارب يزووج مين يرد علي ههههههههههههه

<<يبي يتزووج الاخ ههههههههه

هيه امزززح ترا ما ابي اتزوج الان بس مزحه خفيفه وان شاء الله تلاقي رد من الاعضاء

الحلوين ماراح يقصرووا معاك

7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي بنت عبد الرحمن

بصراحه أنا تخصصي طب لكن حبيت أنصحك من وجهة نظري

لما دخلت الطب كان حلمي اكمل طب نفسي
    Psychiatristt

أوبالعامي

shrink

لكن بعدما اتخرجت انصدمت من حقيقه وهي حدود الطبيب النفسي في التشخيص والعلاج الطبي وتحديد البرنامج العلاجي ومو زي ما اتوقعت التحليل والجلسات التشخصيصيه المطوله والدخول لكوامن النفس
    والتخصص اللي يكون أقرب من المريض ونفسيته هو الأخصائي النفسي الإكلينيكي
    Psychologist

وتقدري تتخصصيه بالماستر في تخصص ال clinical Psychology

لكن النصيحه القيمه هي لو إنك تتخصصي في child psychology

علم نفس الأطفال وصدقيني دا تخصص نادر ولا يوجد في السعوديه إلا كم شخص يتعدوا عالأصابع

خايفه لاحد يضحك عليكي

خليني أشاركك أحلامي

أمنيتي الآن أن أتخصص طب أعصاب أطفال وأكمل في السلوك والنفس
    pediatric neurology and fellowship
    neuro-behavior or neuro-psychiatry

وأحلم بمركز طبي يحوي أخصائي نفسي أطفال أخصائي علاج سلوكي اخصائي نطق

ود كلها أحلاااااااااااااااااام

يلا شدي همتك ترا العلاج النفسي بدأ يلقى رواج بين الناس لما هموا انه مو عيب زيارة الأخصائي

بالتوفيق

7 "
  4. دكتور اتش ان بي

سوري قريت ردك متاخر

بس ظرووووووووووووووووف مالها داعي

المهم

معاك حق ...كان حلم بالنسبة لي العلاج النفسي...واني اكون دكتورة زي اللي بالتلفزيون اساعد الناس واعالجهم فكريا/روحيا

بس انصدمت بواقعنا الاليم

وهو محدودية تقبل هذا النوع من العلاج

هذا غير ضحالة هذا العلم والعمل به او تقديره بمجتمعنا

على كل

انا اشتغلت ولازلت كاخصائية نفسية / او حسب تعريف احد الكتاب ..كمعالجة نفسية

والحمدلله ولاول مره واعتبره انجاز

انو ما كان محصور العلاج / الارشاد للمرضى او المضطربين

كان يتوجه للطبيعيين واللي يعانون انواع مختلفة من المشاكل والصعوبات الحياتية
    لمختلف الاعامار والجنسيات او الجنس

على فكره فمركزين ارشاديين(انيين ومو معروف عنهم كثير رغم انو هم مجانا !!!) المهم اشتغلت ولازلت اشتغل ..اكسبني هالشيء خبرة ومهارة احمد الله انو انعم علي فيها...رغم انو عملي كان تطوع...بس كان في صالحي وساعدني كثير

المهم

مع ضغط العمل ولتعاملنا اليومي مع حالات ونستمر معاهم من الالف وللياء يعني تحديد المشكله التشخيص العلاج ...وبعدها المتابعة اذا نفع واثر فيه العلاج

ياخذ كثير من طاقة الشخص اذا كان المقابل ضئيل

المهم

حولت لادارة وتسويق

عاجبني هالمجال لانو نفسي اجتماعي مالي

اتمنى لك التوفيق اخوي وربي يحقق لك كل امانيك ونقرا عنك اخبار طيبه وقريب يارب

اختك:
    مي
    7 "
  5. مساءك رضى اخي سمير / عادل

.
    .

كلاهما يتضمن النظري والتطبيقي
    وان كنت ابحث عن العلاج النفسي لا الطب ولا علم النفس وفروعه
    ولكن.. توقفت عن البحث لتغيير التخصص
    .
    .

شكرا لتجاوبك وردك

اختك:

بنت عبدالرحمن
    7 "
  6. الدكتورة اتش ان بي بصراحة قالت الل ببالي
    الطب النفسي تخصص محدود كثير وانا بعد كنت ابي اتخصص طب نفسي بس الحمد لله بعدما اشتغلت بالامتياز طب نفسي اخذت انطباع سيء لمحدودية التخصص والحالات وبعده عن الطب بشكل عام وبنفس الوقت لقيت الاخصائي النفسي يفهم كل اللي نعرفه بالطب النفسي وله دور كبير بالعلاج يمكن اكبر واكثر من الطبيب النفسي

لمن كنت بالامتيازكان معنا بالعيادة دائما بمستشفى الملك خالد الجامعي اخصائيين نفسيين مثل تخصصك واغلب الحالات نحولها لهم

باختصار الطبيب النفسي يشخص المرض ويصرف العلاج
    والاخصائي النفسي يقوم بالجلسات العلاجية
    7 "
  7. لا

ولاحظ

تكونون الـ طبيب نفسي

واحنا الـ اخصائي فقط

.
    .

لا من جد

احنا فعلا نتعب في فهم النفس البشرية وتأثير الاحداث والتغييرات عليها من الطفولة للهرم
    نهتم بالمسببات ونعالجها بازالة السبب النفسي والتقليل من حدة الاحداث المثيرة مع الاهتمام بالرواسب العالقة بالعقل الباطن واللي عادة تكون لا ارادية الاستراجاع والتأثير !!
    نتعامل مع الافكار اولا ومن خلالها نوصل لتغيير السلوك المراد تغييره قد مالكلام سهل عنه
    بس التطبيق متتتتتعب !

مش بالادوية فقط

مع انو الادوية تفيد كثير في ناحية التحكم بالاعراض وتثبيطها بس

.
    .

المهم

شكرا لك على مرورك ورأيك

وربي يوفقك بالتخصص اللي تبغاه وتحبه

احترامي :

مي عبدالرحمن
    7 "
  8. خيييييييييييييييير ماسويتي في تغيير تخصصك الاخصائي النفسي ..وطالب علم النفس بصفة عامة

عملة كثييييييييييييير وشكرة قليل <<<الشكر والتقدير يوجة للطبيب
    ما أحد حاسس بأهمية هذا التخصص
    والفرص أمامهم تكاد تكون صفر
    أنا اؤيد خطوتك في تغيير تخصصك وشوفي الأبواب التي سفتح لك
    الله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.