الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الابتعاث إلى كندا لدراسة التخصص

الابتعاث إلى كندا لدراسة التخصص

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5648 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dr.fatem
    dr.fatem

مبتعث جديد New Member

dr.fatem غير معرف

dr.fatem , تخصصى طبيب مقيم , بجامعة جامعة الملك عبد العزيز
    • جامعة الملك عبد العزيز
    • طبيب مقيم
    • غير معرف
    • جدة, جدة
    • غير معرف
    • Nov 2008
    المزيدl

November 2nd, 2008, 04:32 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أود الاستفسار عن بعض الأمور ..

أنهيت سنة الامتياز في أغسطس 2008 .. وقدمت على المرحلة الرابعة لبعثات الملك عبدالله للزمالة .. وظهر اسمي منذ أسبوعين تقريبا ضمن المقبولين مبدئياً للدراسة في كندا ..

وصلني هذا اليوم ايميل لاتمام اوراقي ..

أولا .. أين يتم تسليم بقية الأوراق المطلوبة ؟!
    ثايناً .. ذكروا أنه لا بد من وجود ورقة نتيجة الامتحان الكندي MCCEE .. وأنا لم أمتحن لحد الآن .. بل لم أقدم للامتحان لحد الآن ظنَّاً مني أنه بالامكان أخذه بعد الذهاب لكندا .. سؤالي: كيف بإمكاني التقديم للامتحان .. ماهي الخطوات.. وما المطلوب وأين يتم التقديم ؟!!
    ثالثاً .. لو لم استطع التقديم للامتحان الكندي .. ومن ثم إتمام الاوراق المطلوبة للابتعاث .. هل بإمكاني أن أغير وجهة ابتعاثي إلى أمريكا مثلاً .. خصوصاً وكما فهمت أنه بالامكان الذهاب حتى قبل إجراء الامتحان المطلوب وأن أبدأ إجراءه هناك.. فكيف يتم ذلك " أقصد تغيير وجهةالابتعاث" ؟!
    رابعاً .. قيل لي في الايميل الذي وصلني .. أنه حتى بعد اتمام المطلوب .. لن أتمكن من الدراسة في عام 2009 .. إنما سأكون ضمن دفعة 2010 .. فهل يُعقل أن أظل بلا وظيفة بانتظار2010 ؟!!!! لأنه كما هو معلوم أن احد شروط الابتعاث أن لا يكون المبتعث موظفاً فما العمل برأيكم ؟!!!
    خامساً .. أود دراسة التخدير .. فأي المراكز في كندا أفضل لدراسة التخدير؟!!!

أرجو ممن لديه أي معلومات عن أي سؤال أن يجيبني .. وله الدعاء مني بالموفقية ..
    وشكراً لكم سلفاً ..

تحياتي ..
  2. السلام عليكم ...

القبول بكندا جدا صعب واتمنى ان شاءالله تلاقي مع انه صعب جدا انا احدى صديقاتي من المرحلة الثالثة الى الان لم تسافر الى كندا لانه لم تجد قبول ... بصراحه ماابغى اسبب لك احباط لانه حتى انا فكرت بكندا بس لما شفت صديقتي هونت ..

بالنسبة لتغيير وجهة الأبتعاث اعتقد تكتبي خطاااب بس مااعرف ترسليه لمين ممكن تعملي بحث في المنتدى وراح تلاقي الجواب بأذن الله

دكتورة هبه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.